دعاء المساء للاطفال والكبار مكتوب

دعاء المساء

دعاء المساء للاطفال والكبار مكتوب من الأدعية الهامّة الّتي ينبغي للمسلم الحفاظ عليها، فقد أمر الله تبارك وتعالى المسلم بذكره في الصّباح والمساء وفي كلّ حين، لما في ذكر الله تعالى من تعظيمٍ وتمجيدٍ له سبحانه، ولما يترتب عليه من الأجر العظيم والجزيل يناله المسلم في الدّنيا والآخرة، وموقع مقالاتي يهتمّ بتقديم أفضل أدعية المساء للكبار والصّغار.

دعاء المساء مكتوب

دعاء المساء مكتوب هو ما سيتمّ عرضه في الآتي، فالدّعاء وذكر الله تعالى في وقت المساء من السّنن النّبويّة الّتي أوصى بها النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم، وعلى المسلم اتّباع سنّة رسول الله لما في فيها من الفضل والخير والأجر العظيم:

الدعاء الأول أمسينا وأمسى الملك لله تعالى، الحمد لله ربّ العالمين على نعمه الّتي لا تعدّ ولا تُحصى، اللهمّ اجعلنا من عبادك الّذين يشكرونك في السّراء والضّراء فتزيدهم من فضلك يا ربّ العالمين، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أسألك أن تجعل هذا المساء مباركًا طيبًا لا يحمل إلّا الخير للمسلمين يا ربّ العالمين، باسمك اللهم نستعيذ من كلّ شرٍ وكلّ ضر، والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ في هذا المساء أسألك أن تغفر لي وترحمني وتعافني وتعفُ عنّي، اللهمّ اكتب لي الخير في جميع أموري، وارزقني من فضلك يا رزّاق يا كريم، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

دعاء المساء مكتوب

دعاء المساء للأطفال

من الجيّد تعليم الأطفال الدّعاء وذكر الله تعالى في جميع الأوقات، وتلك وصيّة رسول الله بأن يعلم الأهل أطفالهم العبادات منذ الصّغر ليعتادوا عليها، وإليكم أدعية المساء للأطفال:

  • اللهمّ بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير.
  • أمسينا وأمسى الملك لله تعالى، الحمد لله على نعمة الإسلام.
  • رضيت بالله ربًّا وبالإسلام دينًا، وبمحمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم نبيًّا ورسولًا.
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه وتكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • بسم الله الّذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السّميع العليم.

دعاء المساء تويتر

تويتر من منصات التواصل الاجتماعي الّتي يستخدمها العديد من النّاس لنشر الأدعية والعبارات الجميلة، ونعرض لكم فيما يأتي أجمل أدعية المساء:

أدعية المسـاء تويتر
  • اللهمّ أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اغفر لي ذنوبي واستر لي عيوبي، وارحم ضعفي وقلّة حيلتي، اللهمّ اجعلني من عبادك الصّالحين، ولا تجعلني من الفاسقين يا رحمن يا رحيم.
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ أسألك في هذا المساء أن تغفر لي الذّنوب والخطايا، وأن تهديني إلى الصّراط المستقيم وأن تثبّتني عليه، اللهمّ أكرمني بعفوك ورضاك، آمين.
  • اللهمّ في هذا المساء أسأل الله تعالى أن ينصر المسلمين على من عاداهم، وأن يجعل رايتهم مرفوعةً خفّاقةً في الآفاق يا رب العالمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء المساء للاحبه

دعاء المساء للاحبه، فالدّعاء للأهل والأحبة من الأعمال الحسنة والصّالحة التي يجوز للمسلم القيام بها، والتي يكسب فيها ضعف الأجر بإذن الله تعالى، إليكم بعضًا من هذه الأدعية:

  • اللهمّ في هذا المساء أسألك لزوجي أن تغفر له ذنوبه جميعها، وأن توفّقه إلى كلّ ما يتمنّاه، اللهمّ افتح له أبواب الخير وارزقه من فضلك وهب له من كرمك، أنت أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ في هذا المساء أسألك لأبي الرّحمة والغفران في الدنيا والآخرة، أسألك أن تحسن خاتمته وأن تجعله من الّذين يدخلون الجنّة دون حسابٍ أو عذابٍ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهمّ إنّي أسألك في هذا المساء لأهلي وأحبتي الخير كلّه في الدّنيا والآخرة، وأن ترزقهم ما تمنّت قلوبهم، أنت سميع الدّعاء وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء المساء للاحبه

دعاء المساء للاصدقاء

الأصدقاء الصّالحون هم المستحقون لدعاء الخير في المساء الجميل، لذا نعرض في الآتي أجمل أدعية المساء للأصدقاء:

الدعاء الأول اللهمّ في هذا المساء أدعوك أن ترزق صديقي الزّوجة الصّالحة الّتي ترعاه وتحفظ بيته وعرضه وماله، والتي تعينه على طاعتك وحسن عبادتك، اللهمّ اغفر له أنت الغفور الرّحيم.
الدعاء الثاني يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، اغفر لأصدقائي ما تقدّم من ذنوبهم وما تأخّر، واجعلهم يا ربّ من عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تجعلهم من أهل النّار، أنت الهادي، سبحانك عمّا يصفون.
الدعاء الثالث اللهمّ في هذا المساء أسألك لصديقتي السّعادة في الدّنيا والآخرة، وأسألك أن تهديها إلى سواء السبيل، أنت على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء المساء للاطفال اللهم بك أمسينا

دعاء المساء للأطفال اللهم بك أمسينا نقدّمه لكم في الآتي وهو:

  • اللهمّ أمسينا وبك أصبحنا، اغفر لنا وارحمنا واهدنا إلى سواء السّبيل.
  • اللهمّ بك أمسينا لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك له لك الملك ولك الحمد.
  • اللهمّ بك أمسينا وباسمك العظيم نسألك من خيريّ الدّنيا والآخرة، آمين.
  • اللهمّ بك أمسينا فاغفر لنا واعفُ عن خطايانا أنت الغفور الرّحيم.

دعاء المساء للاطفال اللهم بك أمسينا

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الّذي حمل عنوان دعاء المساء للأطفال والكبار مكتوب، حيث عرضنا فيه عدّة أدعية وأذكار يمكن الدّعاء بها في المساء ومشاركتها مع الأحبة والأهل والأصدقاء.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *