تنفيذ العمل وفق الاهداف يقصد به .. الفرق بين الكفاءة والفعالية

تنفيذ العمل وفق الاهداف يقصد به

تنفيذ العمل وفق الاهداف يقصد به ماذا؟، يقدم كثير من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس السعودية سواء حكومية أو خاصة بالبحث حول هذا السؤال، ومحاولة الوصول إلى إجابة نموذجية عن هذا السؤال، والذي يعد من ضمن أسئللة المنهج السعودي، ومن خلال سطور هذا المقال سنقوم بعرض إجابة وافية عن السؤال.

تنفيذ العمل وفق الاهداف يقصد به

المقصود بتنفيذ العمل وفق الأهداف هو الرقابة الإدارية، ويُقصد به أيضاً الكفاءة والفاعلية، وتُعرف الكفاءة بأنها قيام الشخص بعمل أشياء صحيحة متبعًأ طرق صحيحة، نظير تكاليف أقل، مستعينًا بأقل الموارد كم مال وووقت وجهد لتحقيق أكبر قدر من المنفعة.

أما الفاعلية فتُعرف بأنها القيام فعل أشياء صحيحة من أجل تحقيق أهداف المنظمة، هذه المنظمة يمكن أن تكون ليست كفء، حيث أنها تحقق أهدافها نظير تكاليف مرتفعة مما يؤثر بالسلب على الفاعلية.

الفرق بين الكفاءة والفعالية

فحينما تُوجد الفاعلية وتُفقد الكفاءة، فإن الأهداف من الصعب تحقيقها على النحو السليم، أما في حالة فقدان الفاعلية في ظل وجود الكفاءة، فهذا يؤدي إلى إنجاز الأعمال مع غموض أهدافها.

وتعد العلاقة بين الفاعلية والكفاءة بأنها علاقة قائمة، ما بين كمية الموارد المُدخلة وبين النتائج المُخرجة وحسن الإدارة، بمعنى أنها علاقة بين موارد اُدخلت ونتائج حُققت، فكلما قلت الموارد زادت الكفاءة.

تناولنا في مقالنا اليوم تنفيذ العمل وفق الاهداف يقصد به، إجابة وافية ونموذجية حول سؤال المقصود بتنفيذ العمل وفق الأهداف، حيث أن هذا السؤال يتم إدرجه ضمن أسئلة المرحلة الثانوية التي يتم تداولها أثناء مرحلة الدراسة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *