رمز 1016 حساب المواطن وش يعني

رمز 1016 حساب المواطن

رمز 1016 حساب المواطن وش يعني، يظهر هذا الرمز للعديد من المواطنين بعد الانتهاء من دراسة الطلب، كما ويعمل برنامج حساب المواطن على تقديم مجموعة من الرموز الأخرى من أجل تنبيه المستفيد إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الدعم المادي، ويساعدنا موقع مقالاتي على معرفة معنى رمز عدم الاهلية 1016 حساب المواطن وطريقة الاعتراض على الأهلية.

برنامج حساب المواطن

أطلقت الحكومة في المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن خلال شهر ديسمبر عام 2017م من أجل حماية الأسرة في المملكة من الآثار المادية التي تلحقهم جراء الإصلاحات الاقتصادية التي تسود في المملكة الوقت الراهن، كما يستهدف برنامج حساب المواطن كافة المسجلين الذين تنطبق عليهم كافة شروط الأهلية من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط دون أصحاب الدخل المرتفع.[1]

اقرأ أيضًا: الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية بالخطوات

رمز 1016 حساب المواطن وش يعني

إنّ رمز 1016 عدم الأهلية في حساب المواطن يشير إلى عدم تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة من قبل البرنامج، كما يمكن التعرف على المرفقات المذكورة بسهولة عبر الانتقال إلى إدارة المرفقات من قائمة تفاصيل الطلب؛ ومن ثم الاطلاع على تبويب المرفقات المطلوبة، ومن الممكن تقديم طلب الاعتراض عبر الموقع الإلكتروني لرفع المرفقات المطلوبة ومعرفة أسباب عدم الأهلية بشكل مفصل أيضا.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب والطلاب

ما هي رموز عدم الأهلية في حساب المواطن

إن آلية عمل برنامج حساب المواطن تعتمد على تقديم العديد من الرموز المتعلقة بعدم الأهلية حتى يتمكن المستفيد من اتخاذ الإجراء اللازم ضمن الفترة المحددة، وفيما يلي بعض أبرز تلك الرموز.

اقرأ أيضًا: هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن

رمز عدم الأهلية 1008 في حساب المواطن

يدل الرمز 1008 على عدم تطابق الحالة الاجتماعية لصاحب الطلب مع الحالة الاجتماعية المتوفرة لدى دائرة الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، كما لا بد من الانتقال إلى تفاصيل الطلب والتحقق من الحالة الاجتماعية ثم تقديم الطلب مرة أخرى لتجاوز تلك المشكلة والحصول على الدعم المخصص.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن للمتزوجه 

رمز عدم الأهلية 1501 في حساب المواطن

يشير الرمز 1501 لعدم قيام المستقل برفع المستندات الثبوتية، بالتالي يجب على كافة الأفراد المستقلين الراغبين بالحصول على دعم حساب المواطن تقديم المستندات التي تثبت استقلالية المسكن وعدم الإقامة مع أفراد الأسرة الآخرين.

اقرأ أيضًا: عزيزي المستفيد، نود إعلامك بأنه تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك،

رمز عدم الأهلية 1012 في حساب المواطن

يشير الرمز 1012 إلى تسجيل التابع مستفيد رئيسي مستقل بالبرنامج كونه تابعًا، بالتالي يصبح الفرد السعودي المنطبقة عليه شروط الأهلية مستقلا بحساب المواطن لو تجاوز عمره الأربعة والعشرين عام، كما يعد الفرد مستقلا إذا قام بتقديم المستندات التي تثبت استقلاليته في المسكن.

اقرأ أيضًا: كيف احسب حساب المواطن الكترونيا

رمز عدم الاهلية 1001 في حساب المواطن

يشير رمز 1001 إلى المسجلين في حساب المواطن لإعلامهم بأن وثائق المتقدم الرئيسي غير متطابقة مع سجلات الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، ويمكن التعرف على تفاصيل الرمز من خلال الذهاب إلى دراسة الأهلية عبر الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وقراءة كافة التعليمات المتاحة.

رمز عدم الأهلية 1006 في حساب المواطن

يشير الرمز 1006 إلى أن الزوجة ليست مضافة لدى المستفيد الرئيس، لذا يختص الرمز بالمتزوجين المستفيدين من الدعم المالي الذي يطرحه حساب المواطن، ويمكن للزوج الذهاب إلى موقع حساب المواطن عبر الانترنت وإضافة الزوجة من أجل الحصول على المستحقات المالية بعد تقديم طلب الاعتراض وتصويب الخطأ.

اقرأ أيضًا: الرقم المجاني حساب المواطن وطرق التواصل

شروط الأهلية في حساب المواطن 1444

من أجل الحصول على الدعم المالي الذي يقدمه حساب المواطن في المملكة العربية السعودية يجب استيفاء كافة الشروط الرئيسة الآتية:

  • الجنسية السعودية: فقد تم إطلاق برنامج حساب المواطن لدعم المواطنين في المملكة الذين يحملون الجنسية السعودية أساسا، ويستثني من الشرط حاملي بطاقات التنقل؛ وكذلك أبناء السعوديات وأزواجهن.
  • توافق البيانات: فلا بد من تطابق البيانات التي تم إدخالها من قبل المستفيد فور التسجيل في حساب المواطن مع البيانات التي يتم الاحتفاظ بها من قبل الجهات الحكومية من أجل الحصول على الدعم اللازم.
  • الإقامة في السعودية: حيث يقتصر دعم برنامج حساب المواطن على الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية دون غيرهم من الأفراد المنطبقة عليهم الشرطان السابقان.

اقرأ أيضًا: كم الزياده في حساب المواطن

الفرق بين الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن

تشير الأهلية في برنامج حساب المواطن إلى فئة الأفراد الذين يلحقهم دعم حساب البرنامج من المواطنين والمواطنات وأبنائهن وأزواجهن وحاملي بطاقات التنقل، في المقابل يشير الاستحقاق إلى قيمة الدعم المالي الذي يجب تقديمه للأفراد الذين نطبق عليهم كافة شروط الأهلية، بالتالي يتم الاعتماد على ثلاثة معايير محددة من أجل تحديد قيمة الاستحقاق وهي: عدد التابعين، والمجموع الكلي لدخل الأسرة، بالإضافة إلى الفئات العمرية.

طريقة تقديم اعتراض على عدم الأهلية حساب المواطن

يمكن تقديم طلب اعتراض عدم الاهلية في حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن “من هنا“.
  • الضغط على خيار الدخول من الجزء العلويّ.
  • إدخال اسم المستخدم أو رقم الهويّة في الحقل المخصّص لذلك.
  • إدخال كلمة المرور ثمّ الضّغط على تسجيل الدّخول.
  • الذهاب إلى دراسة الأهليّة من القائمة الرئيسيّة.
  • النقر على أسباب عدم الأهليّة.
  • قراءة التنبيه ثمّ الضّغط على خيار تقديم الاعتراض.
  • اتّباع كافة التعليمات لاستكمال عمليّة الاعتراض.

اقرأ أيضًا: كيف أغير رقم الجوال في حساب المواطن

كم مدة تقديم طلب استئناف ضد عدم الأهلية

يستطيع المستفيد التقدم بطلب الاعتراض على حالة الأهلية خلال 90 يومًا من تاريخ صدور النتيجة، وذلك من خلال تصريح برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية على موقع تويتر، كما لا يمكن الاعتراض على حالة الأهلية بعد انتهاء الفترة المذكورة، كما من الممكن التواصل مع فريق خدمة العملاء في برنامج حساب المواطن عبر الرقم 19912 والتعرف على التفاصيل.

طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن

يمكن للأفراد الاستفادة من الخدمات التي يقدمها برنامج حساب المواطن، وذلك من خلال العديد من الطرق الآتية:

  • خدمة صوتك مسموع: التي تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين والتفاعل معها مباشرة، وبالتالي معالجة كافة الصعوبات التي تواجههم، ومن الممكن الحصول على خدمة صوتك مسموع “من هنا“، وإدخال رقم الطلب ورقم الهوية والنقر على تحقيق للاستفادة من الخدمة.
  • خدمة المستفيدين تويتر: يمكن من خلاله التواصل مع خدمة العملاء والدعم الفني، “من هنا” مباشرة.
  • الرقم المجاني: فقد أطلق برنامج حساب المواطن الرقم المجاني الموحد للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء والدعم الفني 19912.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل الأرملة ضمن المستفيدين من دعم حساب المواطن

رابط نتائج الأهلية حساب المواطن ca.gov.sa

يرغب الكثير من الأفراد في المملكة العربية السعودية التعرف على نتائج الأهلية في حساب المواطن في المملكة، وقد دعا ذلك الأمر الإدارة العامة ضمن برنامج حساب المواطن إلى العمل على طرح نتائج الأهلية للدورة 57 خلال شهر أغسطس الجاري 2023، وذلك من خلال الانتقال إلى البوابة الالكترونية عبر الرابط الآتي “من هنا” مباشرة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله رمز 1016 حساب المواطن وش يعني وطريقة وشروط التسجيل في برنامج حساب المواطن، بالإضافة إلى طرق التواصل مع البرنامج.

المراجع

  1. ^ ca.gov.sa , حساب المواطن , 2023-05-04

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *