دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل مكتوب وبالصور

اللهم اجعله عام دراسي

دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل مكتوب وبالصور هو من الأدعية التي يحرص التلاميذ والأهل وحتى المعلمين على الدعاء بها مع قدوم العَام الدّراسي الجديد، ففي بداية العَامِ الدّراسيّ الجديد لا يجد الإنسان خيرًا من الدعاء لله -تعالى- أن ييسر له طريقه في هذا العَام، ويجعله عامًا سعيدًا مليئًا بالإنجازات وتحقيق الأمنيات، وفي هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع عدد من الأدعية المكتوبة بعناية ليدعو بها مَن أقبلَ عليه العَام الدراسيّ الجَديد.

دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل مكتوب

مما يمكن الدعاء به مع قدوم العَام الدراسيّ الجديد ما يأتي:

  • اللهمّ اجعَل هذا العَامَ الدِّراسيّ عامًا مليئًا بالإنجازات وتحقيق الأمنيات وإدخال البهجة إلى نفوسنا، اللهم اجعل هذا العَامَ عامًا تُفتح فيه أبواب العلم علينا وخزائن المعرفة.
  • اللهمّ اجعَل هذا العامَ الدّراسيّ عامًا تتنزّل فيه أسباب التوفيق والنجاح والاجتهاد علينا يا رب العالمين، اللهم اجعلنا طلابًا نجباء ومجتهدين لنتابع مسيرة العلماء الذين سبقونا في هذه الأمة.
  • اللهمّ اجعَل هذا العام الدراسي عاماً فتحٍ على تلاميذنا يا الله، واجعلنا من المعلمين الذين يرعون حق هذه المهنة، ولا تجعلنا من الظالمين الذين لا يرعون ذمم المسلمين.

شاهد أيضًا: باسمك اللهم نخوض دروبا جديدة تويتر

اللهم اجعله عام دراسي تويتر

من الأدعية التي يمكن الدعاء بها ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع بداية العَامِ الدّراسي الجديد ما يأتي:

العبارة الأولى اللهمّ اجعَل هذا العامَ الدراسيّ عامَ فَتح ونور وبركة وهدى لنا ولتلاميذ المسلمين أجمعين يا رب العالمين، اللهمَ في هذا العامِ الدراسيّ الجديد نسألك نورًا وبركةً وهدًى لنا ولجميع المسلمين طلبة ومعلمين يا الله.
العبارة الثانية اللهمّ في هذا العامِ الجديد أسألك يا الله أن تجعَلَه عامَ تحقيق لكل ما يتمناه أبنائي، اللهم في هذا العام أسألك أن يكون أبنائي من الطلبة المجدّين الذين تفاخر بهم الأمم، وترفعهم عاليًا في سماء إنجازاتها.
العبارة الثالثة اللهمّ اجعَل هذا العامَ عامًا يمرّ فيه أبنائي على دروب التفوق والإبداع، اللهمّ اجعَله عامًا يكون فيه الامتياز عنوانًا لما يقدمه أبناؤنا في مدارسهم وجامعاتهم يا رب العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء لتسهيل الحفظ والفهم وعدم النسيان

أدعية بداية الدراسة

من الأدعية التي يمكن الدعاء بها مع بداية مشوار الدراسة ما يأتي:

  • اللهمّ قد ابتدأ مشوارنا الدراسي الجديد، فنسألك فيه يا الله أن تمهّد لنا السُبُل التي تجعلنا من التلاميذ المجدّين الذين يحملون نبراس العلم عاليًا حتى يكونوا أعلام الأمم التي تفاخر بها، واجعل اجتهادنا خالصًا لوجهك الكريم يا الله.
  • اللهمّ منزل القرآن والتوراة والإنجيل، أسألك باسمك الأعظم أن تجعلني من المجتهدين الذين يقتفون طريق العلماء العاملين حتى تجعلني واحدًا منهم، واجعلنا اللهمّ من الذين يحملون أعمدة العلم حين ينفضّ الناس عنه.
  • اللهمّ اجعَل هذه البداية لنا في الدراسة بداية محرقة لتكون نهايتها مشرقة يا الله، اللهمّ اجعلنا من الذين لا يحبون الظهور، ولا يرجون سواك في كل ما يفعلون، اللهمّ اجعلنا يوم القيامة في زمرة العلماء المخلصين الذين يخشونك يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ مكتوب

عبارات عن اول يوم دراسي للطفل

من العبارات المميزة التي يمكن التعبير من خلالها عن يوم الطفال الدراسي الأول ما يلي:

عبارات عن اول يوم دراسي للطفل
  • طفلي العزيز، إنّه أول يوم لك في المدرسة، أنت بهذه الخطوة تخطو نحو عالم واسع وكبير يستمر معك حتى آخر يوم في حياتك، إنّها مسيرة العلم التي تبدأ من الحروف وتسليمك مفاتيح القراءة والكتابة، ولن تنتهي بتأليفك الكتب والأبحاث.
  • يا بُني، هذا اليوم الأول لك في المدرسة، سوف تتعرف على رفاق ربما يرافقونك حتى المشيب، وربما بعضهم يغيب عنك ويبتعد، فحافظ على الود فيما بينكم وتحابّوا، فإنّه ليس هنالك شيء أجمل من الصداقة في الحياة.
  • يا طفلي العزيز، كانت أمنيتي الوحيدة هي أن أحملك بين ذراعيّ وأضمّك إلى صدري، واليوم أنا أمامك وأنت تحمل حقيبتك، وتذهب إلى المدرسة رفقة أصدقائك، فاللهَ أسألُ أن تكون من الذين يعملون بما يعلمون، وأن تكون قدوة لبني جيلك وللأجيال القادمة كافة.

دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل بالصور

من الصور المميزة التي تحتوي على أدعية للعام الدراسي الجديد ما يأتي:

دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل بالصور
دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل بالصور
دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل بالصور
دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل بالصور
دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل بالصور
دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل بالصور

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء اللهم اجعله عام دراسي كامل مكتوب وبالصور بعد الوقوف فيه على جملة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في بداية العام الدراسي الجديد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *