3 أشياء يمكن لجميع المستثمرين تعلمها من أسهم Meme

كتابة Shad Ow - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر 2021 , 11:11
3 أشياء يمكن لجميع المستثمرين تعلمها من أسهم Meme

للذي لا يعرف ما هو سهم meme  فهو سهم تم تداوله عبر الإنترنت، مما جذب انتباه مستثمري التجزئة. ارتفعت شعبية هذه الأسهم بشكل كبير في الآونة الأخيرة. احتل هذا المصطلح عناوين وسائل الإعلام في أوائل عام 2021 عندما ارتفع سعر سهم GameStop (GME) الشهير بشكل صاروخي. إليكم أهم المعلومات من خلال المقال المقدم من منصة تداول إيفست للتداول أون لاين. 

1- يمكن أن يكون توقيت السوق صعبًا للغاية

الفرق بين أسهم Meme وأسهم النمو هو أن نمو أسهم الميم مفاجئ ولا أساس له من الصحة. GameStop على سبيل المثال، كانت على وشك الإفلاس لسنوات، وأعلنت أنها ستغلق أكثر من 1000 متجر قبل وقت قصير من ارتفاع سعرها.

نظرًا لأن سعر السهم لا يتطابق مع الأساسيات الأساسية لهذه الشركات، فمن المحتمل ألا تستمر هذه المكاسب لفترة طويلة. 

تنمو أسهم Meme بسرعة لأن مستثمري التجزئة يشترون الأسهم بأعداد كبيرة، مما يؤدي إلى ارتفاع سعرها. بمجرد أن يبيع هؤلاء المستثمرون أسهمهم وينتقلوا إلى سهم مختلف، سينخفض ​​السعر.

ليس من المستحيل كسب المال من أسه meme، لكن عليك أن تكون ماهرًا للغاية في توقيت السوق. 

ومع ذلك، فإن البيع في اللحظة المناسبة بالضبط قبل انهيار الأسعار أمر صعب للغاية، لأن هذه الأسهم – والسوق ككل – لا يمكن التنبؤ بها. إذا انتظرت يومًا أو يومين فقط للبيع، فقد يكون السعر قد انهار بالفعل وقد تخسر المال. لهذا السبب، من الأفضل شراء الأسهم الصلبة والاحتفاظ بها على المدى الطويل. 

من المرجح أن ترى الشركات التي تتمتع بصحة جيدة أن سعر أسهمها ينمو بمرور الوقت، لذلك لا داعي للقلق بشأن البيع في اللحظة الأخيرة قبل أن ينخفض ​​السعر.

2- إذا بدا الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها فمن المحتمل أن يكون الأمر كذلك

واحدة من أكبر جاذبية أسهم ميمي هي مكاسب أسعارها الهائلة. 

على سبيل المثال، شهدت Dogecoin وهي عملة مشفرة من الناحية الفنية ولكنها تندرج أيضًا تحت مظلة أسهم meme ارتفاعًا في أسعارها بنحو 12000 ٪ في غضون أشهر. 

من الصعب تجاهل هذه العوائد، وقد يكون من المغري شراء هذه الأنواع من الاستثمارات لتجنب فقدان فرصة جني الكثير من المال.

ومع ذلك، فإن إحدى القواعد الذهبية للاستثمار هي أنه إذا بدا الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك. 

قد تشهد أسهم Meme عائدات لا تصدق، ولكن إذا كانت أساسيات أعمالها لا تتوافق مع هذه المكاسب، فمن المحتمل ألا يكون هذا النمو مستدامًا.

على الرغم من أنه أقل إثارة إلى حد كبير، إلا أن الاستثمار في الأسهم ذات العوائد الثابتة والمتسقة يعد رهانًا أكثر أمانًا من شراء الأسهم التي تنفجر في غضون أيام. 

لن تصبح ثريًا بين عشية وضحاها، ولكن من المرجح أن تكسب عوائد إيجابية على المدى الطويل.

3- وضع كل استثماراتك في سلة واحدة أمر محفوف بالمخاطر

عندما تنظر إلى العوائد القياسية لأسهم ميمي، فمن السهل التفكير في مقدار الأموال التي كنت ستجنيها إذا كنت قد استثمرت كل دولار لديك. 

لكن وضع كل أموالك وراء استثمار واحد – حتى الاستثمار الآمن نسبيًا – أمر محفوف بالمخاطر لأنه إذا فشل هذا السهم، سيكون لديك الكثير لتخسره.

بغض النظر عن المكان الذي تختار الاستثمار فيه، من الحكمة التأكد من أن لديك محفظة متنوعة تتضمن مجموعة متنوعة من الأسهم من مختلف الصناعات. 

هناك دائمًا احتمال ألا يكون أداء سهم أو سهمين جيدًا، لكن أموالك تكون محمية بشكل أكبر عندما تنتشر عبر العديد من الاستثمارات المختلفة.

قد تكون أسهم شركة ميمي استثمارات محفوفة بالمخاطر، ولكن هناك الكثير لنتعلمه منها أيضًا. 

إذا كان هدفك هو كسب أكبر قدر ممكن في سوق الأسهم، فقد يكون من الأفضل لك شراء الأسهم التي تشهد نموًا ثابتًا ثم الاحتفاظ بها على المدى الطويل. 

لن تصبح مليونيراً بين عشية وضحاها، لكن أموالك ستبقى أكثر أمانًا وقد تحقق أرباحًا كبيرة بمرور الوقت.