دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب والذي يعد أحد الظواهر الطبيعية التي تحدث في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة، ويحدث البرق نتيجة لتصادم سحابتين مختلفتين في الشحنة مما يجعلهم يصدرا وميض يصحبه صوت الرعد، وفي هذا الوقت تزداد الدعوات من قبل المسلمين، وذلك لأن في هذا الوقت لا يرد الله تعالى الدعوات، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على دعاء نزول المطر والبرق.

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب

ترفع الأيادي لله تعالى عند هطول الأمطار، وعندما يتم سماع صوت الرعد ورؤية البرق، ومن بين تلك الدعوات ما يلي:

الدعاء الأول سبحان الله الذي يسبح له الرعد بحمده والملائكة من خيفته، اللهم اكتب لنا الخير في كل مكان، وارزقنا يا الله من حيث لا نحتسب.
الدعاء الثاني اللهم اسقينا غيثًا نافعًا غير ضار، اللهم حوالينا لا علينا، اللهم اسق منابت الأرض، وأبعد عنا الضرر برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إنا نسألك من خير هذه الأمطار وخير ما جاء معها، ونعوذ بك يا الله من شر هذه الأمطار وشر ما جاء معها.
الدعاء الرابع اللهم صيبًا نافعًا، اللهم أنزل الرزق والخير على عبادك، ولا تقتلنا بغضبك، يا مجيب، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الخامس اللهم إنا نسألك العفو والعافية، فلا تقتلنا يا الله بغضبك علينا، وارزقنا الستر والصحة والعافية قبل ذلك.

اقرأ أيضًا: دعاء وقت نزول المطر مكتوب وبالصور

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب تويتر

موقع تويتر واحد من أشهر المواقع التي يتم من خلالها نشر العديد من الأدعية المتنوعة أثناء سقوط الأمطار، ومن بين تلك الأدعية:

  • اللهم إنا نستغفرك كثيرًا فاغفر لنا ذنوبنا، اللهم اجعل محرك هذا من خير ما أنزلته علينا، وأرسل لنا معه الرزق الكثير برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت نور السموات والأرض، الذي بيده كل شيء، نسألك بك اسم هو لك أن تجعل هذه الأمطار خيرا ورزقا، ولا تجعلها أمطار غصب علينا.
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تلكنها بعذابك، اللهم إنا نتوسل إليك أن تبعد عنا الشر والضرر، وأن ترزقنا بها الخير، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انشر علينا رحمتك مع كل قطرة مطر تنزل، ولا تنشر علينا غضبك، إنك أنت القادر على كل شيء، يا من تنزل الغيث على عباده، أسألك أن تنشر رحمتك علينا، وتغفر لنا ذنوبك، إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء المطر قصير كتابه

صور دعاء المطر والرعد والبرق

عندما يشتد نزول المطر، وتزداد قوتها قد ينتج عنها البرق والرعد، فتزداد صوت الدعوات لله -عز وجل- في ذلك الوقت، فيدعو المسلمون ربه، ويقومون بمشاركة الأدعية المصورة التي تشير إلى ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك من خلال السطور التالية سيتم عرض باقة من تلك الأدعية وهي:

صور دعاء المطر والرعد والبرق
صور دعاء المطر والرعد والبرق
صور دعاء المطر والرعد والبرق
صور دعاء المطر والرعد والبرق
صور دعاء المطر والرعد والبرق
صور دعاء المطر والرعد والبرق
صور دعاء المطر والرعد والبرق
صور دعاء المطر والرعد والبرق

وفي الختام يكون قد تم الانتهاء من هذا المقال، والذي كان عن دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب ومصورة والتي يمكن الاختيار من بينها ونشرها كحالة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فتجعل كل من يقرأها يقوم بالدعاء لله عز وجل.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *