دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج التي تعتبر من الأمور التي يكثر البحث عنها مع دخول فصل الشتاء المتميز بنزول الأمطار فيه، لذلك يحرص المسلمون على الحصول على تلك الأدعية، حتى يقوموا بترديدها في ذلك الوقت، آملين أن يقضي الله حاجتهم، فالدعاء من أفضل وأسهل العبادات التي يمكن فعلها في ذلك الوقت ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مكتوب

مع نزول المطر يكثر المسلمون من ذكر الله -عز وجل- والإكثار من التسبيح والاستغفار، ويدعون الله -عز وجل- أن يقضي حاجتهم، ومن تلك الأدعية:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، أن تفرج همي، وتفضي حاجتي، وتيسر لي أمري، فإني لا أحسن التدبير.
الدعاء الثاني اللهم بعدد قطرات المطر أسألك أن تكتب لي الخير وتقربه لي، وتبعد عني الشر، اللهم أعني على قضاء حاجتي، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
الدعاء الثالث يا مقيل العثرات، أسألك أن تقضي حاجتي، وتفرج همي، وترزقني من حيث لا أحتسب إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الرابع اللهم صيبُا نافعًا، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، أسألك أن تيسر لي أمري، وتقضي حاجتي، وتكتب لي الخير.
الدعاء الخامس اللهم يا من أنزلت المطر من غير ميعاد، أسألك أن تريح قلبي وعقلي، وتقضي حاجتي، إنك أنت القادر على كل شيء.

اقرأ أيضًا: دعاء استغاثة لنزول المطر مكتوب

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج تويتر

لا يوجد شخص في الحياة لا يتمنى أن يقضي الله تعالى حاجته، لذلك فإنه ينتظر وقت نزول حتى يدعوا الله تعالى بما يريد، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم إني أدعوك بكل اسم هو لك، أن تجعل هذه الأمطار أمطار خير ورحمة وبركة، وأن تفرج همي، وتقضي حاجتي، إنك على كل شيء قدير.
  • يا قاضي الحاجات، ويا مفرج الهموم، أسألك أن تقضي حاجتي، وأن تكتب لي الخير في كل مكان، فأنت الذي بيده مقاليد الأمور، فغير حالي إلى أحسن حال.
  • يا مجيب المضطر إذا دعاه، أسألك بكل اسم هو لك ما علمنا منه وما لم نعلم أن تستجيب دعائنا، وتقضي حاجتنا، وتفرج عنا الكرب والهم والغم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعني على طاعتك، وأذقني به حلاوة ذكرك، وأنعم عليا بشكرك ليلًا ونهارًا، واحفظني يا الله بحفظك، وأعني على قضاء حاجتي.
  • اللهم لا تجعل قطرات المطر تتوقف إلا وقد فرجت كربي، وحققت لي ما أريد، فإنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: عبارات دعاء المطر للحبيب مكتوب وبالصور

صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

مع سقوط الأمطار تنتشر العديد من الأدعية المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى تجعل كل من يراها يدعوان الله تعالى، ولا تنسيه فرحته بنزول المطر دعاءه لله تعالى، وأن يطلب منه أن يقضي له حاجته، ومن بين تلك الأدعية المصورة ما سيتم عرضه فيما يلي:

صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج ولكن يجب على المسلم أن يخلص في دعائه مع الله، وعليه أن يكون لحوحًا في دعائه، حتى يستجيب الله تعالى دعائه ويحقق له ما يريد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *