دعاء العمرة عند الميقات مكتوب كامل

دعاء العمرة عند الميقات

دعاء العمرة عند الميقات مكتوب كامل، والتي تعد من السنن المؤكدة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- وهي عبارة عن زيارة يقوم بها المسلم لبيت الله الحرام بمكة، وتأدية المناسك من الطواف والسعي، وليس لها توقيت محدد بخلاف الحج، والعمرة، ولكل بلد ميقات ينوي المسلم منه العمرة، ويستحب دعاء العمرة عند الميقات المخصص حيث ينوي المسلم القيام بسنة العمرة، ويدعو من الله القبول، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية العمرة عند الميقات.

دعاء العمرة عند الميقات مكتوب

يستحب من المسلم الإكثار من الدعاء ابتداءً من ميقات بلده الذي نوى منه، وأن يدعو بما شرع الله تعالى من الأدعية المباركة،  وفيما يلي مجموعة متنوعة من دعاء العمرة عند الميقات مكتوب:

الدعاء الأول اللهم اجعل ميقاتنا ميقاتًا مباركًا، ووفقنا لما تحبه وترضاه، اللهم أكمل لي عمرتي، وأستغفرك من التقصير إذا وقع، فهو مني ومن الشيطان، والكمال منك وحدك.
الدعاء الثاني اللهم هذا بداية إحرامنا بالعمرة، فاغفر لأبي وارحمه وامنحنا يسر القيام بطاعتك، والإقبال عليك، وألهمنا رشدنا، وامنحنا العافية، حتى نكمل هذه العمرة، فنزداد بها قربًا منك، وتكون سببًا في تكفير ذنوبنا.
الدعاء الثالث اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفنا شر أنفسنا، وارحم أمواتنا وأموات المسلمين، ووفقنا للإقبال عليك، وتقبل منا ما شرعته لنا من الحج والعمر والدعاء والثناء، واقبضنا إليك ونحن على طاعة.
الدعاء الرابع اللهم هذه أكفنا مشرعة لك، وقلوبنا خاضعة لك، وخاشعة إليك، فتقبل منا دعاءنا، ووفقنا في عمرتنا، ولا تجعلها آخر عمره لنا، بل وفقنا لمثلها أعوامًا ومرات عديدة.
الدعاء الخامس اللهم يا رب البيت العتيق، ويا صاحب الحرم الشريف، ويا من رغبتنا في الحج والعمرة إلى بيتك، ها نحن ببابك، وقد وقفنا بميقاتنا فبارك لنا في إحرامنا، وفي عمرتنا، وأعنا على حسن طاعتك.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد العمرة والطواف والسعي مكتوب

دعاء نية العمرة عند الميقات

النية المباركة بأداء العمرة من شروط قبول العمرة، ومن المعروف في الحج والعمرة أن النية تبدأ من ميقات البلد الذي يبدأ فيه بالإحرام بالنية، لذا وفيما يلي سوف يتم عرض أدعية نية العمرة عند الميقات:

  • اللهم إني بحمدك نويت العمرة، فاجعلني من أهلها، ويسرها لي، واجعل مناسكها سهلة يسيرة، إلا إذا حبسني حابس فمحلي حيث حبستني، وتقبلها مني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك، نويت العمرة لك، فاجعل هذا العمل الطيب المبارك خالصًا لوجهك الكريم وتقبله مني.
  • اللهم يا من وعد أن تقبل الصالحات من عبادك المخلصين، فهذه عمرتي قد نويتها لك وحدك، فأتممها علي، ووفقني للعمل الصالح، ويسرها لي يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل عمرتي ميسرة ميمونة، ويسر ولا تعسر، وهو ولا تصعب، وأقبل ولا ترد ، اللهم غير بها حياتي، وأرجعني بسببها من ذنوبي كيوم ولدتني أمي.
  • اللهم إن هذه نية خالصة بالعمرة، فيا ستير العيوب، ويا غفار الذنوب، وقفنا ببابك، فلا تردنا خائبين، لا أرتجي من ورائها شيئًا إلا وجهك الكريم، فتقبلها، واغفر لي بها.
  • اللهم تقبل منا نياتنا الصالحة، وتقبل منا أعمالنا الصالحة، اللهم إنا نستغفرك حياءً منك، فلا حول ولا قوة إلا بك، فاغفر لنا، وأعمالنا الصالحة، واجعلها في ميزان حسناتنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.

اقرأ أيضًا: دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة

صور دعاء العمرة عند الميقات

هناك الكثير من الصور التي تحمل أدعية خاصة بالعمرة ابتداءً من ميقات الإحرام بالعمرة، حيث يحرص المقبلون على العمرة على تداولها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي سوف نعرض لكم مجموعة من صور أدعية العمرة عند الميقات:

صور دعاء العمرة عند الميقات
صور دعاء العمرة عند الميقات
صور دعاء العمرة عند الميقات
صور دعاء العمرة عند الميقات
صور دعاء العمرة عند الميقات
صور دعاء العمرة عند الميقات
صور دعاء العمرة عند الميقات
صور دعاء العمرة عند الميقات

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء العمرة عند الميقات مكتوب كامل وأيضًا يكون قد تم عرض بعض الأدعية الخاصة بتلك المناسبة، سواء كانت تلك الأدعية مصورة  أو مكتوبة، لتوفير كافة الأدعية ليقرأها بالطريقة المناسبة له، والاستفادة بما جاء فيها من أدعية.  

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *