دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان مكتوب وبالصور

دعاء المذاكرة والحفظ

دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان مكتوب وبالصور هو موضوع هذا المقال، فالمذاكرات والامتحانات تعدّ من أصعب المراحل الّتي قد يمرّ بها طالب العلم، لما يواجهه الطالب من الضّغط النفسي وخوفه من النسيان وسوء المذاكرة، لذا وعبر موقع مقالاتي يمكننا التّعرّف على أفضل دعاء المذاكرة، والتي تساعد على التركيز والحفظ وعدم النسيان بإذن الله تعالى.

دعاء المذاكرة والحفظ مكتوب

دعاء المذاكرة والحفظ للامتحانات مكتوب سيتمّ عرضه في الآتي، حيث أنّ هذا الدّعاء يساعد الطّالب على الدّراسة جيّدًا بإذن الله تعالى:

أدعية المذاكرة والحفظ مكتوبة
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، أسألك أن تكرمني بالتّركيز العالي في دراستي، وأن ترزقني الفهم الجيّد والسّريع لدروسي، لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ ارزقني الثّبات والعزيمة والإرادة القويّة لإكمال دراستي وتعليمي، اللهمّ بارك لي في وقتي وجهدي، وثّبت ما أحفظه في عقّلي، اللهمّ أدعوك وأرجوك أن تهب لي النّجاح، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من نسيان ما أحفظه وما أتعلّمه، اللهمّ أعني بقوّةٍ من عندك، وكن لي عونًا وسندًا في هذه المرحلة الصعبة، اللهمّ توكّلت عليك فلا تكلني إلى نفسي أو أحدٍ غيري، أمين.

اقرأ أيضًا: دعاء بداية المذاكرة ونهايتها

دعاء المذاكرة والفهم والحفظ والتركيز

إليكم نقدّم دعاء المذاكرة والفهم والتركيز والحفظ، حيث أنّ في الدّعاء تأثيراً عظيمٌاً على جميع النّواحي في حياة المسلم، والدعاء هو:

  • اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّالٌ لما تريد لا تحرمني الفهم السّريع والحفظ السّريع يا ربّ العالمين، اللهمّ منّ عليّ بالنّجاح في هذه الامتحانات، أمين.
  • اللهمّ افتح عليّ أبواب رحمتك، وافتح عليّ فتوح العارفين، وارزقني يا ربّ التركيز العالي واجعل عقلي السّهولة في تثبيت المعلومات، أنت على كلّ ما تشاء قدير، آمين.
  • اللهمّ أسألك أن تغفر لي ذنبي، وأن تشرح لي صدري، ويسر لي أمري، وتدبّر لي شأني، اللهمّ ارزقني الثّبات والعزيمة والرّشاد، لا إله إلّا أنت سبحانك عمّا يصف الجاهلين.

اقرأ أيضًا: دعاء ما قبل المذاكرة مكتوب وبالصور

التركيز والحفظ دعاء قبل المذاكرة

إنّ الطّالب المسلم المجدّ يدعو الله تعالى، ويتوكّل عليه قبل المذاكرة، وبعدها علّ الله تعالى يكرمه بما يتمنّاه، وفي الآتي أدعية التركيز قبل المذاكرة:

الدعاء الأول اللهمّ آتني الحكمة والثّبات والعلم النّافع يا ربّ العالمين، اللهمّ وافتح لي أبواب رحماتك وخيراتك، وألهمني الصّبر على المذاكرة وضغوطاتها، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ أسألك أن تساعدني على التركيز في مذاكرتي، وأن تثبّت المعلومات في عقلي فلا أنساها، اللهمّ إنّي أستودعك كلّ مذاكرتي، وأسألك أن تردّها عندما أحتاج لها، آمين.
الدعاء الثالث اللهم يا رافع السّماوات بلا عمد، ارفعني إلى أعلى وأفضل الدّرجات في الدّنيا والآخرة، اللهمّ أن تيسّر لي امتحاناتي، وتسهّلها عليّ يا رحمن يا رحيم، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد المذاكرة وعدم النسيان مكتوب

صور دعاء المذاكرة والحفظ

نعرض في الآتي بعضًا من الصور التي تحتوي على أفضل الأدعية المكتوبة للمذاكرة والحفظ والتركيز:

صور دعاء المذاكرة والحفظ
صور دعاء المذاكرة والحفظ
صور دعاء المذاكرة والحفظ
صور دعاء المذاكرة والحفظ
صور دعاء المذاكرة والحفظ
صور دعـاء المذاكـرة والحفـظ
صور دعـاء المذاكـرة والحفـظ
صور دعـاء المذاكـرة والحفـظ

إلى هنا نصل لختام مقال دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان مكتوب وبالصور حيث ذكرنا فيه مجموعةً من الأدعية الحسنة للمذاكرة والتركيز والحفظ يمكن الدّعاء بها في أيّ وقت مكتوبةً وبالصور.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *