دعاء بعد المذاكرة وعدم النسيان مكتوب

دعاء بعد المذاكرة

دعاء بعد المذاكرة وعدم النسيان مكتوب من الأدعية الّتي ينبغي لكلّ طالب علمٍ التّعرّف عليها، حيث أنّ الدّعاء هو الوسيلة لتحقيق الأمنيات والآمال، والمسلم يدعو الله -تبارك وتعالى- في حاجةٍ وفي غير حاجة، ولا بدّ لكلّ طالبٍ من الدّعاء سائلًا الله تعالى التوفيق في المذاكرة والاختبارات، وموقع مقالاتي يختار أفضل وأعظم دعاء المذاكرة، ودعاء ما بعد المذاكرة والحفظ ليعرضه في هذا المقال.

دعاء بعد المذاكرة مكتوب

دعاء ما بعد المذاكرة يدعو بها كلّ طالبٍ ليستودع بها معلوماته، وما درسه وما حفظه عند الله تعالى حيث لا تضيع الودائع أبدًا، وأفضل الأدعية لما بعد الدّراسة والحفظ نعرضها في الآتي:

أدعية بعد المذاكرة مكتوب
  • اللهمّ ربّ العالمين، استودعتك كلّ ما ذاكرته وحفظته ودرسته، فاحفظ يا ربّ تعبي وجهدي ولا تضيّعه لي، اللهمّ لا تعاقبني فيما قصّرت بحقك في دراستي، اللهمّ أنت الغنيّ عن عقابي وأنت الغفور الرّحيم.
  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي كلّ كلمةٍ درستها وحفظتها، اللهمّ أعنّي على متابعة المذاكرة بقوّةٍ من عندك يا ذا القوّة المتين، اللهمّ عليك توكّلت وأنت ربّ العرش العظيم.
  • يا مالك الملك تؤتي الملك والفضل لمن تشاء من عبادك، هب لي يا ربّ النّجاح والتّفوّق في الامتحانات، اللهمّ لا تخيّبني ولا تردّني، إنّك أنت سميع الدّعاء فاستجب دعائي، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء بعد المذاكرة مكتوب

اقرأ أيضًا: دعاء ما قبل المذاكرة مكتوب وبالصور

دعاء بعد المذاكرة وعدم النسيان

إليكم أفضل دعاء لما بعد المذاكرة يحمي الطّالب به عقله من النسيان بإذن الله تبارك وتعالى:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، أسألك أن تفتح عليّ فتوح العارفين، وأن ترزقني الحفظ السّريع والفهم السّريع، وقني يا ربّ نسيان ما أحفظه، وما أدرسه في وقت حاجته، آمين.
  • اللهمّ أسألك يا من تستجيب دعوة المضطّر إذا دعاك، أرجوك أن تهب لي ذاكرةً لا تنسى شيئًا، اللهمّ ارزقني عدم النسيان في وقت الامتحانات والاختبارات، آمين.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من النسيان والكسل والعجز والقهر، اللهمّ أعذني وقني بقدرتك العظيمة ممّا أخافه ويؤذيني، اللهمّ اختر لي الخير وأقدره لي أينما حللت وأينما ذهبت.

اقرأ أيضًا: دعاء بداية المذاكرة ونهايتها

دعاء بعد المذاكرة والحفظ

الحفظ والمذاكرة من أسباب النّجاح في الاختبار، لكنّ السّبب الأكبر في النّجاح هو التوكّل على الله تعالى ودعاؤه ومناجاته، ومن الأدعية للاختبارات والمذاكرة نذكر:

الدعاء الأول اللهمّ يا من رفعت السّماء بلا عمد أستودعك علمي ودروسي الّتي حفظتها وقرأتها، فردّها ي في وقت حاجتي، اللهمّ لا تضيّع لي تعبًا فعندك لا تضيع الجهود والأتعاب يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثاني اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت من ذنوبي، وافتح عليّ من أبواب رحمتك وخيراتك وفضلك، وارزقني يا ربّ النّجاح والتّفوق، وأذقني فرحتهما وأهلي يا ربّ العالمين، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، أسألك أن تشرح لي صدري ويسر لي أمري، وأن تحلّ عقدةً من لساني يفقهوا قولي، اللهمّ اهدني وثبّتني، اللهمّ آمين.

دعاء بعد المذاكرة والحفظ

اقرأ أيضًا: دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان مكتوب وبالصور

دعاء الاختبارات بعد المذاكرة

دعاء الامتحانات والاختبارات بعد المذاكرة والدّراسة سيتمّ عرضه فيما يأتي، وهو:

  • اللهمّ ربّ السماوات والأرض أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أن توفّقني في امتحاناتي واختباراتي، اللهمّ لا تجعل دراستي وأتعابي تضيع هباءً منثورًا.
  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أسألك أن تجعلني من المتفوّقين والنّاجحين، اللهمّ ألهمني الصّواب في كلّ سؤالٍ واهدني إلى ضالّتي، آمين.
  • اللهمّ أسألك بقدرتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك ألّا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ أبدًا، قد توكّلت عليك وفوّضت الأمر إليك، أنت حسبي ونعم الوكيل.

اقرأ أيضًا: دعاء عند الضيق من المذاكرة

دعاء بعد المذاكرة والامتحان

نقدّم فيما يأتي بعض الأدعية الّتي يجوز لكلّ طالبٍ أو طالبة الدّعاء بها بعد الامتحانات والمذاكرات:

أدعية بعد المذاكرة والامتحان
  • اللهمّ ربّ الناس أسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيءٍ أن تخرجني من المتحان مرفوع الرأس، اللهمّ ارزقني فيه أعلى المراتب وأفضل الدّرجات يا رحمن يا رحيم.
  • يا ربّ العالمين، أكرمني بفرحة النّجاح وارزقني التّفوّق وبلّغني بنجاحي أفضل المراتب وأعلاها، اللهمّ ليس لي سواك يا ربّ العالمين، كن معي عونًا وسندًا، آمين.
  • اللهمّ ارزقني في امتحاناتي ومذاكراتي فهمّ النّبيين، وافتح لي فتوح العارفين، اللهمّ سلّمتك أمري فدبّره يا رب ّالعالمين وأصلح لي شأني أنت على كلّ شيءٍ قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل المذاكرة مكتوب

صور دعاء بعد المذاكرة

سيتمّ إدراج العديد من الصور التي تحتوي على أدعية ما بعد المذاكرة والحفظ والدّراسة مكتوبة:

صور دعاء بعد المذاكرة
صور دعاء بعد المذاكرة
صور دعاء بعد المذاكرة
صور دعاء بعد المذاكرة
صور دعـاء بعـد المذاكـرة
صور دعـاء بعـد المذاكـرة
صور دعـاء بعـد المذاكـرة
صور دعـاء بعـد المذاكـرة

بهذه الصّور نصل لختام دعاء ما بعد المذاكرة وعدم النسيان مكتوب، حيث ذُكر فيه العديد من الأدعية والأذكار المكتوبة والمصورة لما بعد الحفظ والدّراسة والامتحانات.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *