دعاء ما قبل المذاكرة مكتوب وبالصور

دعاء قبل المذاكرة

دعاء ما قبل المذاكرة مكتوب وبالصور وأدعية قبل الحفظ وبعده، وقبل الامتحان للتركيز، من أفضل الأمور التي تعد من الأسباب المهمة لتحقيق الحفظ والدراسة الجيدة وتحقيق النتائج الإيجابية في الامتحانات والدراسة، فالدعاء عبادة لذاته وهو أمرٌ مطلوب في كل حين من المسلم لنيل التوفيق من الله جل جلاله، وعبر موقع مقالاتي سيتم عرض دعاء المذاكرة وسرعة سرعة الحفظ لما قبل المذاكرة.

دعاء قبل المذاكرة مكتوب

على كل طالب في دراسته أن لا يغفل عن الدعاء بالمطلق، وفيما يأتي أفضل الأدعية للمذاكرة الجيدة:

أدعية قبل المذاكرة مكتوبة
  • اللهم يا رب الأرباب يا منزل الكتاب اكتب لي يا رب أن يكون حفظي قويًا وسريعًا، وأن يكون فهمي قويًا وراسخًا، اللهم بارك لي في أمري كله، واحفظ علي ما حفظت، وتعبت وارزقني تحقيق أهدافي وطموحاتي.
  • يا رب اجعلني صاحب حافظةٍ قوية، اللهم اجعل ذهني متوقدًا واجعل طموحاتي كبيرة وارزقني الوصول إليها، اللهم يسر أمري ونور دربي.
  • اللهم إني أسألك العون على المذاكرة والدراسة، اللهم أسألك الرشاد لما فيه خير لي ولمستقبلي، اللهم أصلح لي أمري كله ولا تكن لنفسي طرفة عين.

دعاء قبل المذاكرة مكتوب

اقرأ أيضًا: دعاء بعد المذاكرة وعدم النسيان مكتوب

دعاء قبل المذاكرة وعدم النسيان

أحد أسباب التوفيق من الله -سبحانه- هو الدعاء لذلك من المهم أن يلجأ الطالب إلى ربه يسأله عدم النسيان وتثبيت الحفظ بالدعاء، وذلك كما يأتي:

  • اللهم ارزقنا علمًا نافعًا وعملًا متقبلًا، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا يا كريم، اللهم هب لي من لدنك نورًا وعلمًا كبيرًا وعقلًا منيرًا، وإقبالًا على الدراسة.
  • اللهم اجعل ذهني سريع الحفظ وقوي التركيز، اللهم اجعل لي من عندك رزقًا وعلمًا مباركًا فيهما، اللهم اجعل ما علمتني إياه حجةً لي لا حجةً على، اللهم زدني علمًا وعملًا.
  • يا رب أسألك أن ترزقني علمًا وحلمًا وصبرًا على الدراسة، اللهم ألهمني الفهم والحفظ القوي، اللهم ارزقني البعد عن النسيان وأبعدني عن الضياع والشتات واجعل فكري يقظًا موجودًا على الدوام.

اقرأ أيضًا: دعاء بداية المذاكرة ونهايتها

دعاء قبل بدء المذاكرة

إن التوفيق في المذاكرة هبة من الله يمنحها لمن يشاء من عباده الطلاب، لذلك على كل طالب أن يدعو الله قبل المذاكرة بما يأتي:

الدعاء الأول يا رب يا الله، أنت ربي ورب كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم العلم بيدك والجهل بيدك فأكرمني بما تكرم به عبادك الصالحين من العلم، وأعذني من الجهل وسوء الفهم وقلة الإدراك، ووفقني في دراستي توفيقًا طيبًا.
الدعاء الثاني اللهم يا مولانًا ومولى الحائرين ويا ربنا ورب السائلين، اللهم تولني برحمتك واهدني لأحسن العمل وأحسن الدراسة وأحسن الفهم، واهدني سواء السبيل في دراستي ومذاكرتي، اللهم علمني وامنن علي بقوة الحفظ وعدم النسيان.
الدعاء الثالث اللهم كن معي، ولا تكن علي، اللهم أعني ولا تعني علي، اللهم يسر لي الدراسة، ويسر دربي للدراسة، اللهم اهدني لأحسن العلوم وقرب العلم مني وقربني منه وارفعني به درجات في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان مكتوب وبالصور

التركيز والحفظ دعاء قبل المذاكرة

عند الدراسة لا بد أن يكون الطالب مركزًا هادي البال صافي الخاطر، ولذلك يسأل الله في دعائه أن يمنحه التركيز والحفظ قبل كل مذاكرة كما يأتي:

  • اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تنزل علي من رحمتك الفيض الكثير، اللهم أكرمني بسرعة الحفظ وسهولته، اللهم أكرمني بالاستيعاب الكبير وقوة التركيز.
  • اللهم يا رب اجعلني ممن يستمعون القول فيتّبعون أحسنه، اللهم اجعلني ممن يقرأون فيحفظون ويسمعون فيحفظون، ويحفظون ولا ينسون، اللهم أرح بالي وهدئ من روعي واحلل عقدةً من لساني واجعل ذهني صافيًا للدراسة.
  • اللهم أبعد كل العوائق عن طريق الدراسة، اللهم أسألك قوة الفهم وسرعة الحفظ، اللهم سهل ويسر دربي في طريق العلم، اللهم اجعل العلم نورًا لي، وأبعدني عن ظلام الجهل، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا فاجعل الدرس علي سهلًا سهلًا.

التركيز والحفظ دعاء قبل المذاكرة

اقرأ أيضًا: دعاء عند الضيق من المذاكرة

دعاء المذاكرة قبل الامتحان

من أسباب الطمأنينة عند المذاكرة والدراسة هو الدعاء الذي ينزل به السكينة والطمأنينة على قلب كل طالب، وفيما يأتي أدعية قبل المذاكرة وقبل الامتحان:

أدعية المذاكرة قبل الامتحان
  • اللهم إنا نعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن دعوةٍ لا يستجاب لها، اللهم إني أعوذ بك من كل معلومة لا تثبت في ذهني، وأعوذ بك من النسيان والجهل، وأسألك رحمتك وعفوك وغفرانك.
  • اللهم إنا نسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العمل وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب، وخير الممات وخير الحياة، اللهم نسألك خير الامتحانات وخير ما خلقت له، ونعوذ بك من شرها ومن شر ما خلقت له برحمتك.
  • اللهم إنا نسألك أن تقنا شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم اعزم لنا على أرشد أمرنا، وثبت كل ما درسنا في عقولنا، اللهم ارزقنا قوة الحافظة ووعي الذهن وحضور الفهم عند الدراسة وعند الامتحان، اللهم لا تجعلنا ننسى ما حفظنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل المذاكرة مكتوب

صور دعاء قبل المذاكرة

دعاء قبل المذاكرة والامتحان أحد أهم أسباب التفوق والنجاح واجتياز الاختبارات بكل سهولة ويسر، ولذلك يحرص الطلبة على الحصول على الأدعية للمذاكرة بالصور، وفيما يأتي سيتم عرض أجملها:

صور دعاء قبل المذاكرة
صور دعاء قبل المذاكرة
صور دعاء قبل المذاكرة
صور دعـاء قبـل المذاكـرة
صور دعـاء قبـل المذاكـرة
صور دعـاء قبـل المذاكـرة
صور دعـاء قبـل المذاكـرة
صور دعاء قبل المذاكرة

في الختام نكون قد اطّلعنا على دعاء ما قبل المذاكرة مكتوب وبالصور حيث تم عرض أجمل الأدعية للمذاكرة، وأدعية الحفظ والتركيز في الدراسة، وعرض أجمل الأدعية للنجاح في الامتحانات والاختبارات.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *