اختبار اشارات المرور في الكويت

اشارات المرور في الكويت

اختبار اشارات المرور في الكويت، كما يوحي الاسم فالاختبار يتعلَّق بمعرفة العلامات المرورية في الكويت التي تعدُّ من أهم القواعد المرورية التي يشدَّد عليها لضمان سلامة المواطنين والمقيمين على أراضي دولة الكويت. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنتعرَّف على أهم المعلومات عن اختبار إشارات المرورِ في الكويت.

اشارات المرور في الكويت

توجد العديد من إشاراتِ المرورِ في الكويت والتي تنقل معلوماتٍ هامةٍ حسب أشكالها. لكن بشكلٍ عام يمكن تصنيف إشاراتِ المرورِ في الكويت إلى ثلاث فئات:[1]

  • الإشارات التحذيرية: تستخدم لتنبيه السائق إلى إبطاء سرعة المركبة تجنبًا لوقوع حوادث خطرة كالإشارة التي تعني “أمامك معبر للمشاة” أو إشارة “أمامك مطبات” وذلك حفاظًا على سلامة السائق وسلامة المشاة.
  • الإشارات الإرشادية: بينما توفِّر الإشارات الإرشادية معلوماتٍ عن المرافق المتاحة أمام السائق، أو عن المسافة للوجهة المحدَّدة مثل الإشارة التي تحمل حرف “P” والتي تعني وجود مواقف انتظار.
  • الإشارات التنظيمية: أمَّا بالنسبة للإشارات التنظيمية فهي تطلب من السائق الالتزام بالإشارة حفاظًا على سلامة الآخرين مثل الإشارة التي تحمل كلمة “STOP” وتعني ضرورة توقف السائق أو الإشارة التي تحمل معنى “ممنوع الانتظار”.

اختبار اشارات المرور في الكويت

يعدُّ اختبار إشاراتِ المرورِ في الكويت أحد أهمِّ أجزاء اختبار رخصة القيادة. إذ صمِّم للتأكد من فهم السائق لمعنى لافتات الشوارع والطرق السريعة التي تعتمدها إدارات الطرق لتنظيم وتوجيه حركة المرور. بذلك عند إجراء الاختبار ستطرح على السائق أسئلة عن معاني الإشارات وسيكون عليه الإجابة من شكل العلامة. قد يتضمَّن الاختبار أيضًا إشارات المرور الضوئية، واستخدام إشارات اليد التي تشير للانعطاف أو التوقف.

امتحان اختبار اشارات المرور الالكتروني في الكويت

أتاحت وزارة الداخلية في دولة الكويت اختبار القيادة التجريبي عبر الإنترنت والذي يتضمَّن اختبار إشاراتِ المرورِ. حيث يمكن الدخول إلى موقع الاختبار الإلكتروني ثمَّ اختيار نوع الرخصة؛ لبدء الاختبار. الذي يتضمَّن مجموعة من الأسئلة عن القواعد والآداب والعلامات المرورية، وقسم عن المعلومات العامة، وأخيرًا مجموعة من الأسئلة عن المخالفات والعقوبات. يتمُّ الوصول إلى رابط الاختبار الإلكتروني “من هنا“.[2]

اشارات المرور ومعانيها في الكويت

هناك أكثر من مئة علامة مرورية، وكما ذكرنا سابقًا فهي تنقسم إلى علامات تحذيرية وإرشادية وتنظيمية بالإضافة إلى إشارات منطقة العمل التي تستخدم لفترةٍ مؤقتةٍ لتنبيه السائق عند وجود أعمال بناء على الطريق. نستعرض فيما يلي شكل إشاراتِ المرورِ ومعانيها في الكويت:

اشارات المرور ومعانيها في الكويت
اشارات المرور ومعانيها في الكويت
اشارات المرور ومعانيها في الكويت


بذلك، نصل إلى نهاية المقال الذي تناول اختبار اشارات المرور في الكويت، بالإضافة إلى شكل إشارات المرور ومعانيها في الكويت. كما تضمَّن رابط امتحان اختبار إشاراتِ المرورِ الإلكتروني في الكويت.

المراجع

  1. ^ moi.gov.kw , الإدارة العامة للمرور , 12/08/2022
  2. ^ ttd.moi.gov.kw , اختيار القيادة التجريبي , 12/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *