دعاء الرزق بالذرية الصالحة

دعاء الرزق بالذرية

دعاء الرزق بالذرية الصالحة فالله -عز وجل- قد أشار في كتابه العزيز أن المال والبنون زينة الحياة الدنيا، ولكن الله قد يبتلي العبد فيؤخر عليه رزقه من الأولاد ليختبره ويختبر إيمانه وصبره، ولكنه في ذات الوقت شرّع له الدعاء لطلب الرزق بالذرية الصالحة، فالدعاء من أهم الأسباب التي تنفع في ذلك، ويهتم موقع مقالاتي بتقديم دعاء خاص لم لا يرزق بإنجاب الأطفال بعد.

دعاء الرزق بالذرية الصالحة

إن الذرية الصالحة من أعظم النعم التي ينعم الله بها على عباده ويرزقهم إياها، وهي من متطلبات الفطرة التي فطر الناس عليها، ولذلك يلجأ المسلمون لدعاء الرزق بالذرية الصالحة، كما يأتي:

أدعية الرزق بالذرية الصالحة مكتوبة
  • اللهم أسألك أن لا تتركني وحيدًا لا يرثني أحد، اللهم لا تتركني وحيدًا بائسًا في كبري، اللهم هب لي من عندك ذريةً صالحة تؤنس وحدتي وتلم شعثي، وأشكرك بها يا واهب النعم، يا عظيم يا قدير.
  • اللهم لك الحمد على نعمك كلها، اللهم ولك الشكر على نعمك كلها، اللهم إني أدعوك وحدك فلا إله إلا أنت لا شريك لك، اللهم اغفر لي وارحمني وهب لي من عندك ذريةً صالحة يفرح بها قلبي.
  • يا رب بأحب أسمائك إليك وبأعظم أسمائك الحسنى أسألك أن تجعل ذريتي ذريةً صالحة تعبدك وتطيعك وتقيم شعائر دينك، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر.

دعاء الرزق بالذرية للغير

من خير الأمور التي يمكن أن يهديها المسلم لأخيه المسلم هي دعوة في ظهر الغيب، ودعوات الرزق بالأولاد الصالحين للمسلمين من أجمل تلك الدعوات، حيث يمكن ترديد الأدعية الآتية بهذا الخصوص:

  • يا رب نسألك بما سألك به عبدك زكريا عندما وهبته يحيى، أن ترزق أخينا فلان ذريةً صالحة، اللهم لا تذره فردًا وأنت خير الوارثين، يا ربنا يا سميع الدعاء يا مجيب السائلين.
  • اللهم اجعل لأخي فلان ولدًا يعينه ويسليه ويؤنسه ويقر عينه، ويرثه في حياته ويستغفر له بعد موته، اللهم اجعله تقيًا سويًا نقيًا، اللهم وأعذه من الشيطان الرجيم ولا تجعل له إله سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل دعائ يوافق ساعة إجابة، اللهم فرج هم عبدك فلان، ويسر له أمره، وارزقه من عندك ذريةً صالحة، اللهم عاجلًا غير آجل، اللهم هل له من أزواجه وذرياته قرة أعين فهو يا رب لما أنزلت إليه من خيرٍ فقير.

دعاء الرزق بالذرية الصالحة تويتر

المزيد من الأدعية التي تنفع في الرزق بالأولاد الصالحين لنشرها على تويتر وغيره فيما يأتي:

الدعاء الأول أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم هب لي من لدنك أبناءً وبناتًا، اللهم واجعلهم من الصالحين والصالحات، واجعلهم قرّة عينٍ لي في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس، وأسألك أن تسعد قلبي وتؤنس وحشتي ووحدتي بذريةٍ صالحة، اللهم يزول بها همي ويذهب بها ضيق صدري وتشعل الدنيا علي سعادةً وهناء.
الدعاء الثالث يا رب أنت الرحمن الرحيم وأنا العبد الذليل الفقير، اللهم أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا يا رب السماوات والأرض ويا قيوم السماوات والأرض يا من بيده ملكوت كل شيء، اللهم هب لي من لدنك رحمة وهيء لي من أمري رشدًا، وارزقني الذرية المباركة الصالحية برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الرزق بالذرية للشيخ صالح المغامسي

اشتهر عن الشيخ صالح المغامسي دعاء ينفع بالرزق بالذرية الصالحة، حيث نصح بترديد دعاء “رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”  أربعين مرة، وذلك في السجود أثناء الصلاة، وقد أشار الشيخ أن تكرار هذا الدعاء نفع مع الكثير من الناس ممن كانوا قد أصيبوا بالعقم ورزقهم الله بالذرية بعد دعائهم بهذا الدعاء والمواظبة عليه، وقد أشار الشيخ أن تكرار الدعاء أربعين مرة، لأن الله -سبحانه وتعالى- ربط هذا العدد بالخلق، وقد ورد ذلك في العديد من الآيات والأحاديث الشريفة، والله ورسوله أعلم.

بهذه الأدعية نكون قد وصلنا لختام مقال دعاء الرزق بالذرية الصالحة، حيث تم استعراض العديد من الأدعية لطلب الذرية للنفس وللغير من المسلمين، كما تمّ بيان الدعاء الذي نصح به الشيخ المغامسي للرزق بالذرية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *