دعاء للمريض في المستشفى كتابه وبالصور

دعاء للمريض في المستشفى

دعاء للمريض في المستشفى كتابه وبالصور، والتي لها دور كبير في شفاء المريض، فالمريض أثناء مرضه يكون في أمس الحاجة إلى الدعاء من أهله وأصدقائه، فهو يتعرض لشدة كبيرة يحتاج فيها من يقف بجواره، ويقدم له الدعم سواء بالقول أو الفعل، ومن أبسط الأمور التي يمكن أن يقدمها المسلم لأخيه المريض هو الدعاء له بالشفاء، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية للمريض في المستشفى.

دعاء للمريض في المستشفى

عندما يقوم أحد بزيارة أخيه أو صديقه المريض في المستشفى، فإنه يقوم بالدعاء له حتى يخفف الله تعالى عنه، ومن تلك الأدعية ما يلي:

الدعاء الأول اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك أن تشفي مريضنا، وتجعل مرضه في ميزان حسناته، وتبعد عنه البؤس والمرض.
الدعاء الثاني اللهم ارزق مريضنا الصحة والعافية والقوة، اللهم ارحم ضعف وقلة حيلته، اللهم واجعل مرضه سبباً لغفران ذنوبه ما ظهر منها وما بطن.
الدعاء الثالث يا عالم الغيب ويا عالم ما في القلوب، نسألك بكل اسم هو لك أن تشفي مريضانا، وترده إلينا سالم معافى من كل شر ومن كل مرض.
الدعاء الرابع اللهم أذهب عن مريضينا التعب والألم، واجعل كل لحظة ألم يمر بها طهورًا له من ذنبه، فأنت من تقول للشيء كن فيكون.
الدعاء الخامس اللهم بحق السموات والأرض، نسألك بكل اسم هو لك، أن تمن على مريضانا بالصحة، وأن تخفف عنه الألم فلا شفاء إلا شفاؤك.

دعاء للمريض في المستشفى كتابه

ما أجمل أن يجد الإنسان من يقف بجواره في أوقات الشدة وأوقات التعب والمرض من خلال الدعاء له بالشفاء، ومن أجمل تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم إنك أنت العفو الكريم أسألك أن تمن على مريضنا بالصحة والعافية، وأن تجيب دعاءنا فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا سميع الدعاء يا من تقول للشيء كن فيكون، أسالك أن تمن عليه بالعافية، وترد له صحته، ولا تحوجه لأحد من خلقك، فأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
  • يا من يجب دعوة المضطر إذا دعاه، اللهم اشفه عاجلًا غير آجل، ولا ترينا فيه كروه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني استودعتك إياه، فأسألك يا الله أن تشفيه، وتبعد عنه المرض وترزقه الطمأنينة، اللهم أنزل عليه رحمتك ولطفك، وارفع عنه المرض.

بالشفاء العاجل دعاء للمريض في المستشفى

توجد العديد من الأدعية التي تقال بنية الشفاء العاجل، والتي تعتبر من أفضل الأدعية التي يتم الدعاء بها للشخص المريض ومن تلك الأدعية ما يلي:

بالشفاء العاجل دعاء للمريض في المستشفى
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، واشفه، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تشفيه شفاء لا يغادر سقما، أدعوك يا الله أن تبعد عنه المرض إنك على كل شيء قدير.
  • ربي إنك أنت سميع الدعاء أدعوك يا الله بكل اسم هو لك أن تشفي مريضانا، وتزيل عنه البأس والمرض، أنك قادر على كل شيء.
  • ربي ارحم جسدًا أنهكه المرض، ومن عليه بالصحة والعافية، واجعله ألمه ووجعه سبب لغفران ذنوبه ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم إني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا الله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو استثارته في علم الغيب عندك، أن تشفيه شفاء لا يغادر سقما.

أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور

توجد العديد من الصور الجاهزة التي تحمل في طياتها أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للشخص المريض ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى تتكاثر الأدعية بنية شفائه، فيتقبل الله دعائهم ويرد إليه صحته وعافيته، ومن خلال السطور التالية سيتم عرض باقة مميزة من تلك الصور وهي:

أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور
أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور
أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور
أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور
أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور
أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور
أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور
أقوى دعاء للمريض في المستشفى بالصور

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على دعاء للمريض في المستشفى كتابه وبالصور والتي يمكن الاختيار من بينها والقيام بالدعاء بها للشخص المريض مع الإلحاح في الدعاء، لأن الله تعالى سميع مجيب، يجيب المضطر إذا دعاه.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *