دعاء للمريض الكبير في السن

دعاء للمريض الكبير في السن

دعاء للمريض الكبير في السن، خير الناس في الإسلام من طال عمره وحسن عمله، فطول العمر نعمة عظيمة، ولكن كلما طال العمر، وتقدم السن، ازدادت فرص المرض، واعتلال الجسد، فهو عام بعد آخر يصاب بأمراض شتى، وبالرغم من أن الأبناء والأحفاد لا يقصرون في جلب الأطباء والأدوية لكبار السن، إلا أن حاجتهم للدعاء تكون أكثر للشفاء من الأمراض، وسنتعرف من خلال موقع مقالاتي على باقة متنوعة من تلك الأدعية.

دعاء للمريض الكبير في السن

اشتمل القرآن الكريم وكذا السنة النبوية على العديد من الأدعية التي يدعو بها الصحيح للمريض بالشفاء، أو يدعو بها الإنسان لنفسه بأن يمن الله عليه بالشفاء بعد تقدم السن به، ومنها:

الدعاء الأول اللهمّ إن عبدك قد وهن العظم منه، وقد اشتعل رأسه شيبًا، ولم يعد لنا إلا بابك نلوذ به، فاللهم إنّا نسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي مرضانا وأن تمدّه بالصحّة والعافية.
الدعاء الثاني اللهم اكشف عنه الضر والمرض فإنه لا يكشف الضر والسوء والمرض إلا أنت، أنت ربي، وأنت رب المستضعفين، اللهم اشفه وعافه واعف عنه يا كريم الأكرمين، اللهم خذ بيد مريضنا، واحفظه من كل سوء، واحرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.
الدعاء الثالث اللهم ارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين، اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقمًا.
الدعاء الرابع اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، اشف مريضنا، وخفف عنه ما هو فيه من بأس المرض  ومضاعفاته، فإن جسده الضعيف لا يحتمل وأنت رحيم به.
الدعاء الخامس اللهم أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهمّ ألبس مريضنا ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البأس، اشف كل مريض.
الدعاء السادس اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون.

صور دعاء للمريض الكبير في السن

الله وحده هو مفرج الكروب، ومذهب الأحزان، ومخفف للآلام، وشافي الأمراض، وعند الاضطرار ليس للإنسان سوى باب خالقه يلجأ إليه، وهذه مجموعة من صور دعاء للمريض الكبير في السن:

صُوَر دُعَاءٌ لِلْمَرِيض الْكَبِير في السن
صور دعاء للمريض الكبير في السن
صُوَر دُعَاءٌ لِلْمَرِيض الْكَبِير في السن
صُوَر دُعَاءٌ لِلْمَرِيض الْكَبِير في السن
صور دعاء للمريض الكبير في السن
صور دعاء للمريض الكبير في السن
صور دعاء للمريض الكبير في السن
صور دعاء للمريض الكبير في السن

ونكون بذلك قد وصلنا إلى نهاية المطاف، حيث عددنا الكثير من الأدعية ومن أبرزها دعاء للمريض الكبير في السن، حيث يتعرض الكثير من كبار السن للعديد من الأمراض، وهم يحتاجون مع التداوي والتطبيب إلى الدعاء الذي يتقبله الله بالقبول إن كان خالصًا، فيشفى المريض ويجبر بخاطره.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *