دعاء الاستخارة للطلاق وكيفية صلاتها

دعاء الاستخارة للطلاق

دعاء الاستخارة للطلاق وكيفية صلاتها، أبغض الحلال إلى الله الطلاق، ولكن أحيانًا قد يكون هو الحل المناسب، وعند الإقدام على الطلاق يقع الإنسان في حيرة شديدة، هل يصبر حتى تنصلح الأحوال بينه وبين زوجته، أم يقدم على الطلاق ويستريح، وهنا يحتاج لمعونة الله تعالى، وسنتعرف خلال من خلال موقع مقالاتي على دعاء الاستخارة للطلاق.

دعاء الاستخارة للطلاق

دعاء الاستخارة للطلاق، من بين أدعية الاستخارة التي قد يلجأ إليها الإنسان عند الضرورة، وهذه باقة من دعَاءَ الِاستِخَارةِ للطلاق:

الدعاء الأول اللهم إن كان طلاقي من فلانة (يسميها باسمها) خيرًا لي في ديني ودنياي ومعاشي فيسر ذلك الأمر لي، ووفقني للانتهاء منه، وعوضني عنه خيرًا منها بزوجة صالحة.
الدعاء  الثاني اللهم إني أستخيرك، وأستقدرك بقدرتك واستعين بعلمك الغزير، فأنت تعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، أن تفيض على من علمك وهداك وتوفيقك لاختيار الأنسب والأفضل.
الدعاء الثالث اللهم إن كان طلاقي من فلانة بنت فلان (يسميها باسمها)، خيرًا لي فطلقني منها، وطلقها مني، وأبدلني خيرًا منها، وأبدلها خيرًا مني، ويسر لي ولها بقدرك يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الرابع اللهم اكفني شر نفسي وشر الشيطان ومكره، اللهم لا تجعل تفريقي وبين زوجتي فلانة (ويسميها باسمها) فتنة لي ولها، واكتب لنا الخير حيث كنا يا كريم.

كيفية صلاة دعاء الاستخارة للطلاق

لا تختلف صلاة دعـاء الاسـتخارة للطـلاق، عن صلاة  دعاء الاستخارة  في أي موقف وحدث آخر، وتؤدي صلاة دعَاءَ الِاستِخَارةِ للطلاق كما يلي:

  • بعد النية الصالحة تؤدى ركعتا الاستخارة، وهما عبارة عن ركعتين يقرأ في الأولى سورة الفاتحة وسورة الكافرون أو بعض الآيات الدالة على ترك الاختيار لله تعالى.
  • وفي الركعة الثانية يقرأ سورة الفاتحة وسورة الإخلاص  أو آية من آيات التوكل على الله.
  • وبعد التسليم يدعو بدعاء الِاستِخَارةِ الطلاق، والذي يطلب من الله أن ييسر له الطلاق ممن يسميها باسم إن كان في ذلك خير له، وأن يصرفه عنه إن كان شرًا له.
  • ولا بد من استحضار الخشوع، وحسن التوكل على الله، بعد اتخاذ كافة الأسباب المتاحة للصلح بين الزوجين، وعدم تقديم الطلاق على الصلح؛ فالله تعالى لا يوفق في عمل يغضبه.

دعاء الاستخارة للمشاكل الزوجية مكتوب

لا يوجد بيت خال من المشكلات الزوجية، ولكن قد تتفاقم تلك المشكلات، ويحتاج الأمر أحيانًا إلى صلاة الاستخارة، وفيما يلي دعاء الاستخارة للمشاكل الزوجية:

دعاء الاستخارة للمشاكل الزوجية مكتوب
  • اللهم جنبني وبيتي مصائب الأمور، وصعابها، وهونها علي، واجعل الحياة سهلة على ويسيرة.
  • اللهم افتح لي أبواب رحمتك، واجعل لي بعد العسر يسرًا، اللهم اصرف عني كل أمر عسير.
  • اللهم اجعلني ممن يحسنون التوكل عليك، ولا ترهقني بمصاعب الأمور وسفاسفها.
  • اللهم إني استرشدك وأنت خير مرشد، وستعلمك وأنت علام الغيوب، وأستقدرك وأنت القدير، وأستخيرك وأنت ربنا مغيثنا ومست خيرنا أن توفقني لتجاوز الملامات والمشكلات يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لي كل عسير، ووفقني ويسر لي أموري، ولا تشمت بي أحدًا من خلقك يا كريم.
  • اللهم اجعلني ممن يستغيثون بك، ويخلصون في التوجه إليك، ويطلبون بمعونتك وتوفيقك.

وفي ختام مقالنا عن دعاء الاستخارة للطلاق وكيفية صلاتها نكون قد تعلمنا الكثير من أدعية الاستخارة التي يمكن الدعاء بها عند الطلاق، كما تعرضنا لكيفية وطريقة صلاة الاستخارة  ودعاء الطلاق، وغير ذلك مما ورد بالمقال.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *