عدد سكان الكويت 2024

عدد سكان الكويت 2023

كم عدد سكان الكويت بحسب آخر إحصائية صدرت عن الجهات المسؤولة في دولة الكويت؟، وما هو تصنيف السكان في الكويت خلال السنوات الأخيرة؟، ولاحقًا في هذا المقال عبر موقع مقالاتي سنسلط الضوء على آخر تفاصيل إحصائية تعداد السكان الأخيرة في عام ، والتي توضح أعداد السكان في الكويت وكذلك مستوى المعيشة الخاصة بهم وبعض الأمور الهامة عن نمط الحياة في تلك الدولة الخليجية التي تلعب دوراً كبيراً في مختلف مجالات الحياة بالوطن العربي.

عدد سكان الكويت

أعلنت الجهات المسؤولة في دولة الكويت عن الإحصائيات الجديدة للتعداد السكاني الأخير حيث وصل عدد السكان إلى 4,342,449 حيث ركز على تقسيم أعداد السكان الموجودة في الكويت الآن إلى عدة تصنيفات، وذلك من أجل توضيح نسب المواطنين الأصليين والحاملين للجنسية الكويتية، وكذلك نسب السكان الأجانب والقادمون من الخارج.

اقرأ أيضاً: كم عدد سكان المدينة المنورة

عدد سكان الكويت الاصليين

أشارت الأرقام الرسمية في دولة الكويت خلال الفترة الأخيرة، إلى وصول عَدد سَكان الكوَيت الأصليين في التعداد الأخير إلى نحو 1.55 مليون ماطن كويتيًا، وهذا الأمر يعني بأن أعداد الأجانب في دولة الكويت قد أصبحت تمثل النسبة الأكبر الآن من عدد السكان الكلي في الكويت خلال السنوات الأخيرة، وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أكدت أن دولة الكويت خلال السنوات الأخيرة تعمل على زيادة الأيدي العاملة الكويتية داخل المصانع وداخل الشركات، وذلك من أجل تقليل الاعتماد على العمالة الوافدة من الخارج، وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب الكويتي في مختلف مجالات الحياة.

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان الرياض 

عدد الاجانب في الكويت

ونأتي الآن للحديث عن عدد الأجانب في الكويت ، وخاصة في ظل وجود العديد من الجاليات العربية والأجنبية داخل دولة الكويت خلال السنوات الطويلة الماضية، حيث تعد الكويت واحدة من الدول التي يسافر إليها الشباب العربي تحديدًا من أجل الحصول على فرص عمل جيدة ومناسبة في مختلف المجالات.

وكان عدد السكان الأجانب في دولة الكويت في التعداد الأخير قد وصل إلى نحو أكثر من 3 ملايين نسمة، وهو رقم يعادل ضعف عدد السكان الأصليين المقيمين داخل دولة الكويت خلال هذه الفترة.

وبهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن عَدد سُكان الكويت ، وكذلك سلطنا الضوء على كل التفاصيل الخاصة بالتعداد السكاني الأخير في دولة الكويت بما في ذلك عَدد السكاَن الأصليين والسكَان الأجانب داخل حدود دولة الكوَيت لعام .

المراجع

  1. ^ populationpyramid.net , الكويت 2023 , 27/04/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *