متى اليوم العالمي للاخت 2024

متى اليوم العالمي للاخت

متى اليوم العالمي للاخت 2024 والذي يعتبر أحد الأعياد الهامة التي تحتفل بها معظم الشعوب، للتعبير عن الشكر والامتنان لدور الأخت في حياة الأسرة، مهما اختلف ترتيبها ضمن الأسرة، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف متى يوم الاخت العالمي ، تاريخ اليوم العالمي للاخت الكبرى والصغرى، وما هي أبرز طقوس الاحتفال بالأخت.

متى اليوم العالمي للاخت 2024

إنّ اليوم العالمي للاخت 2024 هو يوم 7 أغسطس / آب، حيث يصادف يوم الأخت العالمي من كل عام الأحد الأول من شهر أغسطس، وتحتفل الشعوب بهذا اليوم وفق طقوس مختلفة تعبر فيها عن تقديرها لوجود الأخت في الأسرة.

تاريخ اليوم العالمي للأخت الكبرى

انطلاقًا من كون الأخت الكبرى هي مصدر للدعم والقوّة في العائلة، خُصّص يوم في السنة للاحتفال بها، ويصادف هذا اليوم في 6 من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام، وذلك للتعبير عن أهمية وجود هذه الأخت في الأسرة، فهي مصدر الحنان والرعاية، وهي الكتف الذي يستند عليه الجميع عند الانهيار، والسند عند التعب، كما أنّ المهام التي تلقى على عاتقها في رعاية إخوتها، لا تقلّ أهمية عن مهام الأم.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الاخت للواتس اجمل حالات واتس اب عن اختي

تاريخ اليوم العالمي للأخت الوسطى

إنّ اليوم العالمي للأخت الوسطى يصادف في 22 من شهر مارس / آذار في كل عام، وهو اليوم الذي يسبق يوم عيد الأم، حيث أنّ مكانة الأخت الوسطى في الأسرة لا تقلّ أهمية عن مكانة الأخت الكبرى والأخت الصغرى، فهي صلة الوصل بين الأختين، فمن جهة هي ترعى الأخت الصغرى، ومن جهةٍ أخرى تحترم وتقدّر الأخت الكبرى.

تاريخ اليوم العالمي للأخت الصغرى

إنّ اليوم العالمي للأخت الصغرى هو اليوم ذاته الذي يحتفل فيه بالأخت الكبرى، أي في 6 ديسمبر / كانون الثاني من كل عام، حيث تعتبر الأخت الصغرى هي المدللة والشقية في الأسرة، وهي اليد اليمنى للجميع.

اقرأ أيضًا: الفرق بين البقع البيضاء والبهاق

طقوس وتقاليد يوم الأخت العالمي

هناك العديد من الطقوس والتقاليد التي تمارس في يوم الأخت العالمي للتعبير عن محبة الأخت، وسنذكر فيما يلي بعضًا من هذه الطقوس:

  • تقديم هداية رمزية للأخت.
  • تخصيص بعض الوقت لقضائه مع الأخت.
  • الذهاب إلى السينما وحضور فيلم تحبه الأخت.
  • الخروج لتناول الطعام أو الشراب في المطعم.
  • مراجعة الصور القديمة، والتقاط صور حديثة والاحتفاظ بها للذكرى.

اقرأ أيضًا: اسماء قروبات للاخوات احلى اسم قروب للاخوات والاخوان

مواعيد يوم الأخت العالمي

ذكرنا سابقًا أن اليوم العالمي للأخت هو الأحد الأول من شهر أغسطس / آب من كل عام، لذلك يختلف من عام إلى آخر، وفيما يلي جدول يوضح مواعيد اليوم العالمي للأخت لغاية العام 2030 م:

العام تاريخ يوم الأخت العالمي
2024 م 7  أغسطس / آب 2024 م
2024 م 6 أغسطس / آب 2024 م
2024 م 4  أغسطس / آب 2024 م
2025 م 3 أغسطس / آب 2024 م
2026 م 2 أغسطس / آب 2024 م
2027 م 1 أغسطس / آب 2024 م
2028 م 6 أغسطس / آب 2024 م
2029 م 5 أغسطس / آب 2024 م
2030 م 4 أغسطس / آب 2024 م

بهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي حمل عنوان متى اليوم العالمي للاخت 2024 وتعرفنا من خلاله على مواعيد عيد الأخت الصغرى والوسطى في العائلة، كما أوردنا بعض الطقوس للاحتفال بالأخت، وختمنا المقال بكم باقي لليوم العالمي للاخت 2024 م.

المراجع

  1. ^ timeanddate.com , Fun Holiday – Sisters' Day , 16/02/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *