دعاء الاستخارة للعمل كامل مكتوب

دعاء الاستخارة للعمل

دعاء الاستخارة للعمل كامل مكتوب، العمل من الأنشطة الهامة التي لا يستغني الشخص عنه، فهو مصدر رزقه الذي قسمه الله تعالى له، وعندما يعرض العمل على شخص، قد يجد في نفسه ضيقًا أو عدم راحة من قبوله، وهو في هذه الحالة في حاجة لدعاء الاستخارة للعمل، حتى يكون على بينة من أمره، وفي هذا المقال سنتعرف عبر موقع مقالاتي على دعاء الاستخارة للعمل كامل.

دعاء الاستخارة للعمل كامل

عندما تضيق بنا الحال نلجأ إلى الله تعالى من خلال صلاة الاستخارة وهي من الصلوات النافلة، وتؤدي كأي صلاة مكتوبة، ولكنها تتميز بأن  لها دعاء مخصوصًا وهو دعاء الاستخارة، ومنه دُعَاءَ الِاستِخَارَة لِلعَمَل، على النحو التالي:

الدعاء الأول  اللَّهُمَّ إنِّي أستعطفك بِعِلْمِكَ، وأستجير بك بِقُدْرَتِكَ، وأطلب منك مِنْ فَضْلِكَ الكبير، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ أن يلهمني الصواب، وتريح قلبي وتلهمني الأصلح لي.
الدعاء الثاني اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا العمل (يذكر العمل) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وفقني له وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.
الدعاء الثالث اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا العمل (يسمى العمل) شَرٌّ لِي فِي دِينِي ودنياي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ أرضني بِهِ.

دعاء الاستخارة للعمل بدون صلاة

يمكن استخدام دُعَاءَ الِاستِخَارَة لِلعَمَل بدون صلاة أي بدون صلاة ركعتي الاستخارة النافلتين، حيث يتوكل الإنسان على ربه، ويستقبل القبلة، ويدعو بدعاء الاستخارة،:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم امنحني القدرة على الاختيار الصحيح، ولا تتركني إلى نفسي أو الشيطان.
  • اللهم بلطفك يا لطيف يا حنان يا منان ارزقني عملاً يغنيني عن الاحتياج للناس، ويعفي عن ذل المسألة، ووفقني لحسن الاختيار يا قدير.
  • اللهم ارزقني عملاً يعينني على ديني ودنياي وعاقبة أمري، اللهم سخر لي علامة ترشدني إلى ما ينفعني، وما في الخير، واحفظني من الوقوف في ما لا يرضيك.
  • اللهم إن كان هذا العمل فيه خير لي فعظمه في قلبي، وارزقني الثبات، ولا تشقيني به، ووفقني لإنجازه، وإن كان شرًا لي فاصرفه عني.

دعاء صلاة الاستخارة للعمل الجديد

عند عرض عمل جديد على شخص ينتابك بعض القلق، يعتريه بعض الضيق، ويجد نفسه مشتتًا لا يستطيع تدبير أمره، ومن رحمة الله تعالى بنا أنه جعل لنا من كل ضيق مخرجًا، وفيما يلي دُعَاءَ الِاستِخَارَة لِلعَمَل الجديد:

دعاء صلاة الاستخارة للعمل الجديد
  • اللهم إني وكلتك أمري كله، فأرشدني إلى ما فيه الخير يا رب العالمين.
  • اللهم فرج كربتي وأذهب وحر قلبي، واشفني من القلق والاضطراب، وأرشدني الأصوب دائمًا.
  • اللهم إني أسألك من الخير عاجله، وأصلي لي ديني الذي هو عصمة أمري، ودنياي التي فيها معاشي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير،واجعل الموت راحة لي من كل شر.

صور دعاء صلاة الاستخارة للعمل

اتخاذ القرار الصائب ليس بالشيء السهل أو الهين، وإنما هو أمر يحتاج إلى إمداد إلهي، ومعونة ربانية، وتوفيق فوق قدرة الإنسان، صلاة الاستخارة، وقد تكون على هيئة صور وهذه باقة منها:

صور دعَاء صَلَاة الِاستِخَارَةِ للعمل
صور دعَاء صَلَاة الِاستِخَارَةِ للعمل
صور دعاء صلاة الاستخارة للعمل
صور دعاء صلاة الاستخارة للعمل
صور دعاء صلاة الاستخارة للعمل
صور دعاء صلاة الاستخارة للعمل
صور دعاء صلاة الِاستِخَارَة للعمل
دُعَاءَ الِاستِخَارَة لِلعَمَل

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرضنا بالتفصيل للحديث عن دعاء الاستخارة للعمل كامل مكتوب حيث ذكرنا كيفية الاستخارة للعمل، ونص الدعاء الذي يمكن استخدامه، في الاستخارة للعمل الجديد، وقد نوعنا خلال المقال بين الأدعية المكتوبة والمصورة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *