دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر مكتوب

دعاء تحصين النفس من العين

دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالعين مأخوذة من عان يعين أي أصابه عينًا، والأصل فيها أن يعجب العائن بالشيء، وتتبعه نفسه الخبيثة، والحسد شبيهٌ للعين، إلا أنّه يكون إعجابًا بالمعيون، مع تمني زوال النعمة عنه، وقد استعاذ النبي -صلى الله عليه وسلم- من العين والحسد، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم عرض دعاء التحصين من الحسد والعين.

دعاء تحصين النفس من العين

إن العين حق وهي من الآفات التي تصيب المسلم، ويشرع له التحصين من العين، بالمواظبة على الأذكار والأدعية المشروعة، ومن ذلك ما يأتي:

أدعية تحصين النفس من العين والحسد
  • بسم الله رب العالمين أرقي نفسي من شر كلّ عين، بسم الله رب العالمين أرقي نفسي من شر كل شيء، باسمه -سبحانه- أرقي نفسي من شر كلّ حاسد وعائن.
  • اللهم إنا نسألك أن تحفظنا بحفظك فأنت يا ربنا خير الحافظين، اللهم نجنا من العين والحسد، ونجنا من الشرور والآثام، اللهم اصرف عنا كلّ سوء.
  • اللهم ما أصابنا ما كان ليخطئنا وما أخطأنا ما كان ليصيبنا، اللهم وكلناك أمرنا كلّه أنت حسبنا وربنا ونعم الوكيل، اللهم رد كل عينٍ شريرة خائبة خاسرة.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس من الأعداء

دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر

إن القرآن الكريم والسنة الشريفة يحويان أفضل الأدعية للتحصين من العين والحسد والسحر، ومن أفضل الأدعية ما يأتي:

  • “اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض رب كل شيءٍ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا الله أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه”.
  • “أعوذ بكلمات الله التامات، التي لا يجاوزهن برٌ ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن”.
  • آية الكرسي: {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ، وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.[1]

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس يوم الزواج مكتوب

دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر بالصور

أجمل الصور التي تضم وتحوي أفضل أدعية التحصين للنفس من الحسد والعين والسحر، سيتم عرضها فيما يأتي:

دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر بالصور
دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر بالصور
دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر بالصور
دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر بالصور
دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر بالصور


مع هذه الصور نختتم وإياكم مقال دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر مكتوب، والذي تم من خلاله بيان أدعية التحصين من العين والحسد والسحر مستجابة مكتوبة.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة , الآية 255

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *