من هو ياسر الرميان ويكيبيديا

من هو ياسر الرميان

من هو ياسر الرميان ويكيبيديا حيث يعتبر ياسر الرميان واحد من أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية كونه يرأس شركة أرامكو السعودية التي تعد واحدة من أقوى شركات النفط في المملكة. سنتكلم من خلال موقع مقالاتي عن ياسر الرميان وسيرته الذاتية وغير ذلك من المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

من هو ياسر الرميان ويكيبيديا

إن ياسرَ الرمَيان هو محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ورئيس الاتحاد السعودي للغولف منذ عام 2017. حيث حقق ياسرُ الرمَيان إنجازات كبيرة بما يخص شركة أرامكو للنفط عادت على المملكة بربح كبير، كما يشرف الرميان في الوقت الحالي على مشروع طرح أرامكو للاكتتاب بهدف زيادة حجم الصندوق إلى تريليوني دولار، وتوسيع القطاعات غير النفطية في المملكة. [1]

ياسر الرميان السيرة الذاتية

إن ياسرَ الرمَيان شخصية مهمة وبارزة في المملكة العربية السعودية لما قدمه من إنجازات تعود على المملكة بأرباح كبيرة وأيضًا بسبب المناصب المرموقة التي تولاها، وفيما يخص سيرته الذاتية نورد المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: ياسر بن عثمان الرميان.
  • الجنسية: السعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • تاريخ الميلاد: 20 شباط فبراير عام 1970.
  • العمر: 52 سنة.
  • اسم الأم: سعاد التويجري.
  • المهنة: رجل أعمال ورئيس ومشرف رياضي.
  • اللغة الأم: العربية.
  • الجامعة الأم: جامعة الملك فيصل.

شاهد أيضًا: من هو منصور بن ماجد بن تيمور

من هي زوجة ياسر الرميان

إن زوجة ياسر الرميان هي كارلا ديبلو، وهي سيدة أمريكية الجنسية ولدت في كاليفورنيا بتاريخ 28 مارس آذار سنة 1984 ميلادي. وبالتالي تبلغ من العمر 38 سنة. وتعمل في إنتاج الأفلام وتقديم العديد من البرامج التلفزيونية مما جعلها شخصية بارزة أيضًا ومشهورة في كل أنحاء العالم.

ياسر الرميان المسيرة المهنية

إن مسيرة ياسرُ الرمَيان زاخرة بالعطاء والتفاصيل البارزة المشرفة، حيث بدأ مسيرته المهنية مه المصرف السعودي الهولندي، وأصبح بعد عدة سنوات من الخبرة فيه مدير إدارة الوساطة الدولية، وانضم عام 2004 م إلى هيئة سوق المال كعضو مؤسس، وقد تم تعيين ياسرَ الرميَان رئيس لشركة أرامكو السعودية عام 2019 م، ومشرف لصندوق الاستثمارات العامة منذ عام 2015 م، وهو كذلك مستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي منذ سنة 2016 م.

أصل ياسر الرميان من وين

ينتمي ياسرُ بن عثمان الرميَان إلى أهم قبائل المملكة العربية السعودية المرموقة وهي قبيلة الرمَيان التي يعود أصلها إلى قبيلة الدواسر. وتعتبر قبيلة الرميان من القبائل المنتجة للعديد من كبار الشخصيات التي أنجزت وقدمت للملكة نفعًا كبيرًا؛ ومن بينها السيد ياسرُ الرمَيان رئيس شركة أرامكو النفطية السعودية، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

شاهد أيضًا: من هو الدكتور عبدالله الربيعة

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا فيه من هو ياسرُ الرميَان ويكيبيديا وما هو أصل ياسرُ الرمَيان ومن هي زوجته بالإضافة لمسيرته المهنية وسيرته الذاتية وأبرز المعلومات عن هذه الشخصية المرموقة في المملكة العربية السعودية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *