دعاء للميت امي مكتوب مؤثر جدا

دعاء للميت امي

دعاء للميت أمي مكتوب مؤثر جدا، الأم هي مصدر الحنان والعطاء وهي رمز كل شيء جميل في حياة الإنسان، وعندما تتوفى الأم يشعر الإنسان أنه فقد كل شيء وأصبحت حياته بلا معنى، ولكن لا ينبغي الإغراق في الحزن والانغماس في نوبة الاكتئاب، فالتصرف الصحيح هو دعاء للام الميتة وإخراج الصدقات عنها ليرحم الله -سبحانه وتعالى- روحها، ويرفع قدرها ويبدل ذنوبها حسنات وأعمال صالحة، ومن خلال موقع مقالاتي مجموعة من الأدعية للأم الميتة مكتوبة ومؤثرة جدًا.

دعاء للميت امي مكتوب

عندما تتوفى الأم يشعر الإنسان بأنه فاقد للرغبة في الحياة، وفي استمرار العيش بعدها، ويبدأ في جمع الأدعية المخصصة للأم المتوفاة، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من الأدعية المخصصة للأم الميتة راجين الله -عز وجل- أن يتقبلها ويغفر لكل الأمهات المتوفاة:

الدعاء الأول اللهم يا ودود يا حنان يا منان يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحم أمي رحمة تغنيها عن رحمة من سواك، يا حي يا قيوم اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أنزل نورًا من نورك على قبر أمي يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم انقل أمي من ضيق اللحود، ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلد يا الله ليس لها سواك، فتغمدها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أطعم أمي من ثمار الجنة واسقهم من شراب الجنة وهيئ لها فراشًا من السندس والاستبرق يا الله يا كريم، اللهم اجعل أمي ممن تقول لها الملائكة ادخلي الجنة من أي باب تشائين.
الدعاء الثالث اللهم إن أمي كانت صابرة قائمة صائمة فاللهم أعطها جزاء الصبر واجعلها من الذين يوفون أجورهم بغير حساب فأنت القائل في كتابك الكريم، “إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب”، اللهم أمي قد انتقلت إلى جوارك، وفي ذمتك يا كريم اللهم فقها من فتنة لمحيا والممات وعذاب القبر واغفر لها، فإنك أنت الغفور الرحيم.
الدعاء الرابع اللهم ارجع نفس أمي إليك راضية مرضية وأدخلها جنتك في زمرة عبادك الصالحين وارزقها لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم أنت الغني وهي الفقيرة إليك ارحمها واغفر لها ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، اللهم نقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الخامس اللهم إن كانت أمي من المحسنين فزد في حسناتها، وإن كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها فأنت الغني عن عذابها يا لطيف، اللهم ارزق أمي جنتين ذواتا أفنان بحق قولك في كتابك الكريم “ولمن خاف مقام ربه جنتان”.
الدعاء السادس اللهم ادخل أمي الجنة بكرمك وبحق قولها وشهادتها أنك أنت الله وحدك لا شريك لك، وأن محمد عبدك ورسولك، اللهم إني أسأل أن ترزق أمي الفردوس الأعلى من الجنة مع الأنبياء والشهداء والصديقين، اللهم اسق أمي من حوض نبيك محمد –صلى الله عليه وسلم-شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدًا يا لله.

دعاء للميت يوم الجمعة امي

إن يوم الجمعة غير باقي أيام الأسبوع فهو يوم يتضمن ساعة مستجابة الدعاء كما أخبرنا رسول الله –صلى الله عليه وسلم-ولذلك يجب أن يتحرى المؤمنون الدعاء للمتوفيين في يوم الجمعة، وفيما يلي مجموعة متنوعة للدعاء للأم الميتة في يوم الجمعة:

  • اللهم ببركة يوم الجمعة أسألك أن تغفر لي ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وأن ترحمها فأنت خير الراحمين.
  • اللهم تقبل دعائياً لك في يوم الجمعة أن تؤنس وحشتها، وأن ترحم غربتها وأن تنير قبرها، وأن تبدلها دارًا خيرًا من دارها، وأن تغفر لها ما تقدم، وما تأخر من ذنبها.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تضيء قبر أمي بضياء من ضيائك وأن تنزل عليها نورًا من نورك، اللهم ادخلها مدخل صدق وأخرجها مخرج صدق واجعلها مع عبادك الصالحين.
  • الله مد لها في بصرها، ووسع لها ي مدخلها آنسها في وحشتها، اللهم افرش قبرها من فراش الجنة وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم بحق ساعة الاستجابة في يوم الجمعة اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار وأنزل عليها البرد والسلام والسكينة يا رب العالمين.
  • اللهم جازي أمي بالحسان إحسانا وبالسيئات عفوًا وغفرانًا، اللهم اجعلها ممن يدخلون الجنة دون حساب ولا سابقة عذاب، اللهم وناولها كتابها باليمين واجعلها ممن تقول لها الملائكة ادخلي الجنة من أي باب تشائين برحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت امي بالصور

فيما يلي مجموعة من الصور تحمل دعاء مؤثر للأم الميتة من الأفضل جعلها صدقة جارية على روحها ليدعو لها كل شخص يرى الصورة:

دعاء للميت امي بالصور
دعاء للميت امي بالصور
دعاء للميت امي بالصور
دعاء للميت امي بالصور
دعاء للميت امي بالصور
دعاء للميت امي بالصور
دعاء للميت امي بالصور

دعاء للميت امي بالصور

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال دعاء للميت امي مكتوب مؤثر جدا حيث قدمنا مجموعة من الأدعية المؤثرة للأم المتوفاة ودعاء للأم الميتة، التي نرجو أن يغفر لها الله بها سيئاتها ويزيد من حسناتها ويرفع قدرها ومكانتها في الجنة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *