دعاء السفر استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه مكتوب كامل

دعاء السفر استودعكم الله

دعاء السفر استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه مكتوب كامل فالسفر من الأمور الدنيوية، وهو بابٌ من أبواب السعي التي يؤجر عليها المسلم، وقد شرّع الدين الإسلامي للمسافر عديد الآداب والسنن والأمور التي عليه أن يقوم بها، ويستحب له فعلها، ولو فعلها أخذ أجرها ونال ثوابها، ومن ذلك توديع المقيمين والدعاء لهم وللمسافرين، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم عرض أدعية السفر أستودعكم الله، ودعاء السفر مكتوب وقصير.

دعاء السفر استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه

يشرع للمسلم المسافر أن يدعو الله -سبحانه وتعالى- عند سفره وعند عودته، وفي كلّ لحظة فيه، وله أن يودع المقيمين بألفاظ وأدعية مشروعة ومباحة، ومن تلك الأدعية ما يأتي:

أدعية أستودعكم الله التي لا تضيع ودائعه
  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه قال: “ودَّعني رسولُ اللهِ -صلَّى الله عليْهِ وسلَّمَ- فقالَ: أستودعُكَ اللَّهَ الَّذي لاَ تضيعُ ودائعُهُ”.[1]
  • عن عبد الله بن يزيد الخطمي -رضي الله عنه- قال: “كانَ النَّبيُّ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- إذا أرادَ أن يستودِعَ الجيشَ قالَ أستودعُ اللَّهَ دينَكم وأمانتَكم وخواتيمَ أعمالِكم”.[2]
  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنه قال: “جاءَ رجُلٌ إلى النَّبِيِّ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- فقالَ يا رسولَ اللَّهِ إنِّي أريدُ سفرًا فزوِّدني. قالَ زوَّدَك اللَّهُ التَّقوى قالَ زِدني. قالَ وغفرَ ذنبَك قالَ زدني بأبي أنتَ وأمِّي. قالَ ويسَّرَ لَك الخيرَ حيثُما كنتَ”.[3]

اقرأ أيضًا: دُعاء الرجوع من السَفر بالسلامه مكتوب

دعاء السفر استودعكم الله تويتر

يرغب كل مسافر مسلم أن ينشر أدعية السفر على منصة تويتر، وذلك عند سفره لينال التأمين عليها، ومن أدعية السفر أستودعكم الله لتويتر ما يأتي:

  • أستودعكم الله دينكم وأمانتكم، أستودع الله خواتيم أعمالكم، أستودعكم الله يا أحبتي وأحبابي وأهلي وصحبي، غفر الله لكم ورفع قدركم وجعلكم من السعداء في الدارين الأولى والآخرة.
  • أستودعكم الله الذي لا تضيع عنده الودائع، أسأل الله العلي العظيم أن يزوّدكم بالتقوى وأن يغفر ذنوبكم، ويكتب لكم الخير حيث كان ويبعد عنكم الشر ويبعدكم عنه حيث كان.
  • اللهم إني أستودعك نفسي في سفري، وأستودعك أهلي في رحلتي، اللهم وأستودعك ديننا ودنيانا، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، واجعلنا من حفظة كتابك الصالحين، اللهم وأغننا بحلالك عن حرامك في سفرنا واكفنا بفضلك عمّن سواك يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دُعاء السَفر صوت mp3

دعاء السفر استودعكم الله بالصور

أجمل صور أدعية السفر أستودعكم الله هو ما سيتم تقديمه فيما يأتي، حيث يرغب الكثير من المسلمين بالحصول عليها:

دعاء السفر استودعكم الله بالصور
دعاء السفر استودعكم الله بالصور
دعاء السفر استودعكم الله بالصور
دعاء السفر استودعكم الله بالصور

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال دعاء السفر استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه مكتوب كامل، حيث تم عرض أدعية توديع المسافر للمقيمين، وأدعية أستودعكم الله تويتر، وأجمل صور أدعية الاستيداع للمسافر.

المراجع

  1. ^ صحيح ابن ماجه , الألباني/ أبو هريرة/ 2295/صحيح
  2. ^ صحيح أبي داود , الألباني/ عبد الله بن يزيد الخطمي/ 2601/صحيح
  3. ^ صحيح الترمذي , الألباني/ أنس بن مالك/ 3444/حسن صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *