دعاء السفر تويتر مكتوب

دعاء السفر تويتر

دعاء السفر تويتر مكتوب ودعاء الوصول من السفر من الأدعية الهامّة الّتي ينبغي للمسلم المداومة عليها، عل الله تعالى ييسّر عليه السّفر ويحفظه ويكرمه فيه، ويبحث الكثير من المسلمين عن الدّعاء المخصوص بالسّفر والرّحلات الجويّة والبحريّة والبريّة، وعبر موقع مقالاتي سنتعرّف على الدّعاء الّذي ورد في السّنّة النّبوية المباركة يسنّ للمسلم قراءته عند السّفر.

دعاء السفر تويتر مكتوب

إنّ أعظم الدّعاء والذّكر بعد كلام الله تعالى في القرآن الكريم هو الدّعاء المأثور عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ولقد ورد في السّنّة النّبويّة المباركة العديد من الأدعية والأذكار ومنها دعاء السّفر، ودعاء السّفر الّذي سنّه رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- ينبغي للمسلم أن يحفظه ويقرأه عند السّفر، كما يستحبّ له مشاركته مع أهله وأصدقائه ليتعلّموا الدّعاء الصّحيح للسفر، كما يمكن مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي كالتويتر، والدّعاء هو:

عند عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- قال: “أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا اسْتَوَى علَى بَعِيرِهِ خَارِجًا إلى سَفَرٍ، كَبَّرَ ثَلَاثًا، ثُمَّ قالَ: سُبْحَانَ الذي سَخَّرَ لَنَا هذا، وَما كُنَّا له مُقْرِنِينَ، وإنَّا إلى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البِرَّ وَالتَّقْوَى، وَمِنَ العَمَلِ ما تَرْضَى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هذا، وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ في الأهْلِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وَكَآبَةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المَالِ وَالأهْلِ”.[1]

 

دعاء السفر استودعكم الله تويتر

إنّ المرء عند وداع أهله وقت السفر يجبر خاطرهم بالدّعاء لهم بالخير والكلمة الطيبة، لذا إليكم دعاء السفر استودعكم الله تويتر:

أدعية السفر تويتر
  • اللهمّ إنّي استودعتك أهلّي وأحبّتي فاحفظ دينهم وقلوبهم، واحفظ عقولهم وأبدانهم من كلّ شرٍّ وضرٍّ يا ربّ العالمين.
  • استودعكم الله تعالى الّذي لا تضيع ودائعه يا أحبّتي، وأرجو ألّا يريني الله سبحانه فيكم مكروهًا يسوؤني ويكسر قلبي، آمين.
  • استودعكم الله الّذي لا تضيع ودائعه، حفظكم الله تعالى ورعاكم وحماكم من كلّ مصيبةٍ ومكروهٍ وشر.

اقرأ أيضًا: دُعاء السَفر بالسيارة مكتوب كامل

دعاء السفر اللهم هون علينا سفرنا هذا تويتر

يبحث العديد من المسلمين عن دعاء السفر اللهم هون علينا سفرنا هذا، وذلك لمشاركته مع الأهل والأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك في وقت السفر، وإنّ الدّعاء هو:

  • اللهمّ هوّن علينا سفرنا هذا، ويسّر لنا فيه أمورنا، واجعل لنا فيه الخير كلّه، واجعلنا فيه من الشّاكرين، آمين.
  • اللهمّ هوّن علينا سفرنا هذا وأعنّا على الصّعاب فيه، واحفظنا فيه يا ربّ من شروره وأضراره، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ هوّن علينا سفرنا هذا واجعله خيرًا لنا، واكتب لنا فيه التيسير والتّوفيق، أنت على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ هوّن علينا سفرنا هذا واكتب لنا أن نرجع لأهلنا سالمين غانمين غير مكروبين، آمين.

اقرأ أيضًا: دُعاء العودة من السَفر مكتوب كامل

دعاء السفر والحفظ تويتر

سنعرض في الآتي أفضل دعاء للسفر والحفظ يمكن لمن يرغب بنشره على التويتر ليفيد به الأصدقاء والأحبّة، والدّعاء هو:

الدعاء الأول اللهمّ لا إله إلّا أنت العزيز الحكيم، لا إله إلّا أنت الحقّ اليقين، اللهمّ أسألك الخير في هذا السّفر وخير ما فيه، وأعوذ بك من شرّه وشرّ ما فيه، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ يا ودود يا ودود يا مبدئ يا معيد، يسّر عليّ سفري هذا ولا تريني فيه الصّعاب ولا العوائق يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ أسألك في سفرنا هذا ألّا نحيد فيه عن الحقّ والتّقوى، وأن يعود علينا بالخير والنّفع والصّلاح، لا إله إلّا أنت سبحانك.
الدعاء الرابع اللهمّ احفظني في سفري هذا، وأبعدني عن الشّر والضرّ والخطر، وردّني يا ربّ إلى أهلي سالمًا معافىً، والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء السفر استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه مكتوب كامل

دعاء الوصول من السفر تويتر

إليكم دعاء الوصول من السفر تويتر، يمكن للمسلم الدّعاء به عند عودته ورجوعه ووصوله من السفر:

  • اللهمّ لك الحمد أن رددتّنا إلى بلادنا وأهلنا بسلامةٍ وصحّة وعافية، الحمد لك، حتّى يبلغ الحمد منتهاه.
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر، الحمد لله ربّ العالمين الّذي كتب لنا العودة إلى بلادنا، وأحبّتنا دون أن يمسنا ضرٌّ أو خطر.
  • اللهمّ إنّا نحمدك حمدًا كثيرًا طيبًّا مباركًا فيه، ونشكرك على نعم العودة بسلامٍ أعظم الشّكر، آمين.
  • الحمد لله الّذي سخّر لنا هذا، وأذن لنا أن نكون آيبين تائبين عابدين حامدين شاكرين، لا إله إلّا هو -سبحانه- إنّا كنّا ظالمين.

بهذا نصل لختام مقال دعاء السفر تويتر مكتوب، حيث ذكرنا الدّعاء المسنون للسفر إلى جانب أدعية حسنةٍ يمكن الدعاء بها عند السفر وعند العودة منه، كذلك ذُكرت أدعيةٌ للتيسير والتوفيق بالسفر.

المراجع

  1. ^ صحيح مسلم , مسلم/عبد الله بن عمر/1342/صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *