من هي لجين الهذلول ويكيبيديا

من هي لجين الهذلول

من هي لجين الهذلول ويكيبيديا، تلك الناشطة الحقوقية السعودية التي أثارت جدلًا كبيرًا حول اسمها. وذلك بسبب شخصيتها القوية وآرائها الجريئة والمناصرة لحقوق المرأة السعودية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذه الناشطة الحقوقية السعودية، كما سنتعرف كم عمرها، ومن هو زوج لجين الهذلول بالتفصيل.

من هي لجين الهذلول ويكيبيديا

إن لُجين الهذلول هي ناشطة حقوقية سعودية مشهورة في مطالبتها بحقوق المرأة، وهي من مواليد 31 يوليو من عام 1989 م في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. وقد عاشت وترعرعت ودرست فيها، حتى المرحلة الثانوية، ثم أكملت دراستها في جامعة السوربون الفرنسية، حتى أصبحت في النهاية باحثة في التحضير. وقد عرف الناس لجين من خلال اللقاءات الإعلامية التي ظهرت بها، وأدلة من خلالها وجهة نظرها في العديد من القضايا الخاصة بالمرأة السعودية، والتي كان أهمها قضية حظر قيادة السيارات للمرأة السعودية. وقد صنفت في عام 2015 م في المرتبة الثالثة كأقوى امرأة في العالم.[1]

شاهد أيضًا: من هي ناهد زيدان زوجة باسل خياط

لجين الهذلول السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للناشطة الحقوقية السعودية لجين الهذلول، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: لُجين هذلول بن عبدالله الهذلول.
  • اسم الأب: هذلول بن عبدالله الهذلول.
  • تاريخ الولادة: 31 يوليو من عام 1989 م.
  • مكان الولادة: مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.
  • البرج الفلكي: الأسد.
  • العمر الحالي: 32 عامًا.
  • الحالة الاجتماعية: مطلقة.
  • اسم الطليق: فهد البتيري.
  • المؤهل العلمي: باحثة في التحضير في جامعة السوربون.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • المهنة: ناشطة في جمعيات حقوق المرأة.

لجين الهذلول السيرة الذاتية

كم عمر لجين الهذلول

إن عمر الناشطة الحقوقية السعودية لُجين الهذلول الحالي هو 32 عامًا، فهي من مواليد 31 يوليو من عام 1989 في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. وقد عاشت طفولتها ومراهقتها فيها، ثم عاشت في المملكة المتحدة، حيث درست فيها اختصاص أدب الفرنسي. ثم رحلت إلى دولة فرنسا، ودرست في جامعتها السوربون، حيث أصبحت باحثة في التحضير.

شاهد أيضًا: من هي ليلى عبد الله ويكيبيديا

من هو زوج لجين الهذلول

إن الناشطة الحقوقية السعودية لُجين الهذلول غير متزوجة حاليًا، فقد تتطلقت من زوجها الأول الفنان الكوميدي السعودي فهد البتيري، وهو من مواليد 12 مايو من عام 1985 م في المملكة العربية السعودية. وقد تزوج من الناشطة لجين في عام 2014 م، ولم ينجبا أطفال، ثم انفصلا بعد 4 أعوام من الزواج.

من هو زوج لجين الهذلول

شاهد أيضًا: من هي زوجة فهد البتيري ويكيبيديا

طلاق لجين الهذلول وفهد البتيري

انفصل الثنائي لُجين الهذلول وفهد البتيري في عام 2018 م، وذلك بعد زواج دام لأربعة أعوام فقط. وقد انتشرت الكثير من الأخبار حول طلاقهما آنذاك، ورجح الكثير من الأشخاص إن سبب طلاقهما هو سبب سياسي بحت. حيث إن السلطات السعودية اعتقلت الناشطة الحقوقية لجين الهذلول، بسبب آرائها السياسية القوية حول قضية حقوق المرأة في قيادة السيارات، لينفصل الثنائي بعد هذا الاعتقال بمدة، فرجح الناس أن فهد البتيري قد طلق زوجته بسبب الضغوط التي تعرض لها، ولكن لم يتم تأكيد أو نفي هذه الأخبار من قبل أي من الطرفين.

شاهد أيضًا: من هي اسراء غريب ويكيبيديا

انستقرام لجين الهذلول

تملك الناشطة الحقوقية السعودية لُجين الهذلول حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة منصة انستقرام، وقد وصل عدد المتابعين في حسابها إلى حوالي 19 ألف متابع، حيث تشاركهم أهم أعمالها، وأحدث إطلالاتها، وأهم مبادراتها الحقوقية في مجال دعم المرأة. كما يمكن الدخول على انستقرام لجين الهذلول “من هنا“.

تويتر لجين الهذلول

كما تملك الناشطة الحقوقية لُجين الهذلول حساب على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وقد وصل عدد المتابعين في حسابها إلى حوالي 344 ألف متابع، حيث تشاركهم فيه الكثير من التغريدات الخاصة بحقوق المرأة السعودية. كما يمكن الدخول على تويتر لجين الهذلول” من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هي لجين الهذلول ويكيبيديا، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الناشطة الحقوقية السعودية، كما تعرفنا على عمرها وحساباتها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ mobile.twitter.com , تويتر لجين الهذلول , 15/07/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *