دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023 اجمل ادعية عيد الأضحى المبارك

دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023 اجمل ادعية عيد الأضحى المبارك

إنّ دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023 اجمل ادعية عيد الأضحى المبارك هو أحد الأدعية المُباركة التي يزيد الاهتمام بها مع تلك المناسبة الدينيّة المميّزة، حيث تكرّم الله على عِباده المُسلمين بعيد الأضحى، وأحلّ لهم فيها الفرحة والسّرور، وسنَّ لنا فيها الحبيب المُصطفى عدد من السُنن التي نتقرّب بها من الله، وعبر موقع مقالاتي نُبارك لأمّتنا مناسبة عيد الأضحى، ونقوم على طرح دعاء عيد الأضحى المبارك للأهل والأصدقاء، وأجمل صيغ الدّعاء في عيد الاضحى لعام 1444.

دعاء عيد الاضحى المبارك

يحرص المُسلم مع مناسبة عيد الأضحى على اغتنام تلك السّاعات بكثير من الأدعية المُباركة التي تُقال في الخير والبركة، وفي ذلك نسرد لكم دعاء عيد الأضحى مكتوب:

الدّعاء الأول اللهم في عيد الأضحى، نحمدك على تمام النِعم، ونستغفرك من كلّ الذّنوب والخطايا يا ربّنا الكريم، اللهم اجعل خير أيّامنا يوم نلقاك، واكتب لنا التوفيق والسّلامة في كلّ خطوة.
الدّعاء الثّاني اللهم إنّها أيّام الخير التي تفيض معها بالرّحمات، اللهم أسألك مع عيد الأضحى المُبارك، أن تكتب لي التوفيق في كلّ أمر، وأن تصرفني عن كلّ ما يُؤذيني يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم في أوّل أيّام عيد الأضحى، أسألك أن تُبارك لنا في ما أعطيت، اللهم أصلح فساد قلوبنا وعلق آمالنا بك، ولا تجعل حاجتنا إلا إلى بابك يا ذا القوة المتين.
الدّعاء الرّابع اللهم في يعد الأضحى، نرفع الأكفّ إليك بالدّعاء، متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته يا ربّنا الكريم.

دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023 اجمل ادعية عيد الأضحى المبارك

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات تهنئة عيد الأضحى 2023

دعاء اول يوم عيد الاضحى 

إنّ الدّعاء هو إحدى الطّاعات المباركة التي تزيد من درجة المُسلم عند الله عزّ وجل، عندما يغتنم المسلم الوقت المناسب فيها، وأجمل دعاء في اليوم الأول من عيد الأضحى:

  • اللهم وقد أكرمتنا ببلوغ أيّام عيد الأضحى، اللهم في يومه الأول نسألك العفو والعافية، وفي الثاني اللطف والبركة، وفي الثالث المغفرة والسّرور، اللهم واجعلنا في رابع أيام عيد الأضحى من عبادك الصالحين الذين قالوا ربنا الله ثمّ استقاموا.
  • اللهم في يوم اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك، نسألك من خيري الدّنيا والآخرة، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم ولا دينًا إلّا قضيته برحمته يا ذا القوة المتين.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك في أوّل أيّام عيد الأضحى المُبارك، أن تُبارك لنا في أيامنا، وأن ترزقنا التّوفيق والثّبات على طاعة الله، لما فيه الخير في الدّنيا والآخرة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في أوّل أيّام عيد الأضحى المُبارك، أن ترزقني من الخير كُلّه، وأن تصرف عنّي الشّر والشّرور والخطايا والآثام، اللهم أصلح لي دُنياي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها مآبي يا ربّي الكريم.

دعاء ليلة العيد الاضحى المبارك 

وهي من الليالي الطّيبة التي تفيض بالبركات والرّحمة، ويحرص المُسلم على اغتنام ساعاتها بأطيب الأدعية، وجاءت أبرز أدعية ليلة عيد الأضحى بالآتي:

دعاء ليلة العيد الاضحى المبارك 
  • اللهم مع هذه الليلة المُباركة التي تسبق أوّل أيّام عيد الأضحى، أحمدك وأستعين بكَ وأستهديك، اللهم بارك لنا في أعمارنا وارزقنا الثّبات على طاعتك، حتّى نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم في ليلة عيد الأضحى، أسألك من خيري الدّنيا والآخرة، اللهم لا تجعلني من الغافلين فيها عن رحماتك، ولا تُحمّلني ما لا طاقة لي به يا خالقي الكريم، سدّد اللهم قولي وعملي.
  • اللهم في ليلة عيد الأضحى استودعتك ما في قلبي من هموم وأحزان، وأسألك بأسمائك الحُسنى أن تُسدد قولي، وأن ترزقني الحلال الطّيب الذي أتقوّى به على طاعتك.
  • اللهم يا خالقي الكريم، يا فعالًا لما يُريد، اللهم أسألك في ليلة عيد الأضحى أن تشرح اللهم صدري للإيمان، وأن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وشفاء همّي، وجلاء أحزاني يا خالقي الكريم.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بعيد الاضحى المبارك جديدة 2023

دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023

إنَّ دعاء عيد الأضحى هو أحد الأدعية المُباركة التي تزيد من بركات هذه السّاعات الطّيبة، فيتناوله المُسلم بكثير من الحفاوة والاهتمام، وقد جاء في الصيغة المأثورة الآتية:

اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء أنت شرعت لنا العيد بهجةً وسرورًا فأتمم علينا، وعلى جميع المسلمين فرحة العيد بمنادٍ ينادي في السماء يبشرنا بخير الأيّام التي مرّت علينا، وذلك أنّك أنت الله سبحانك لا شريك لك قد قبلت أعمالنا، وغفرت ذنوبنا وقضيت حوائجنا وأعطيتنا سؤلنا، اللهم اجعلنا من أهل التوحيد والإيمان، ولا تجعلنا من أهل الكفر والطغيان، وهب لنا يا ربنا من لدنك فرجًا ولسائر المسلمين بقدرتك وجبروتك، اللهم ارحمنا إذا يأس منا الطبيب، وارحمنا إذا بكا علينا الحبيب، وارحمنا إذا حفر قبرنا، ونسي اسمنا، ووارانا التراب، وودعنا الأحباب، اللهم اكتب لنا بلوغ العيد القادم في رحاب أرضك المقدّسة، واكتب لنا من الحجّة نصيب، وصلّ وسلّم وبارك على سيدنا محمد، وعلى آلة وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين.

ادعية عيد الاضحى المبارك مكتوبة 

تفيض النّفس بكثير من الأدعية المُباركة مع تلك السّاعات التي منّ الله بها على عِباده، وجاءت أبرز وأجمل أدعية في عيد الأضحى في الآتي:

الدّعاء الأول الّلهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك أن تُبارك لنا في أعمارنا، وأن ترزقنا السّلامة في كلّ أمر، اللهم أعذنا فيه من الجوع والخيانة، والهرم والتردي، والهدم والغمّ.
الدّعاء الثّاني الّلهمّ في أوّل أيّام عيد الأضحى الذي أكرمتنا به، أسألك من فضلك ورحمتك، فإنّه لا يملكها إلا أنت، فلا تجعلني من الأشقياء، اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنّا شرّ وسوء ما قدّرت، وما قضيت.
الدّعاء الثّالث الّلهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك ربّي من موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهم وأسألك السلامة من كلّ إثم، والغنيمة من كلّ برّ، فالفوز بالجنّة، اللهم وأستعيذ بكَ من عذاب النار.
الدّعاء الرّابع الَّلهم في عيد الأضحى، أسألك ربّي أن تغفر لي الذّنب، أن تتجاوز عنّي الجهل، اللهم اغفر لي إسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي، وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي.

ادعية عيد الأضحى المبارك مكتوبة بالتشكيل

وهي من الأدعية المأثورة التي تداولها السّلف الصّالح عيدًا بعد آخر، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل أدعية عيد الأضحى بالتشكيل:

  • “اللَّهُمَّ فِي يَومِ عِيْدِ الأضْحَى، إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ”.
  • “اللهمَّ مَعْ نَفَحات الخِيْر القَادِمَة مَع عِيْدِ الأضْحَى المُبارك، اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا”.

ادعية اول ايام العيد الأضحى قصيرة 2023

تتعدّد الخيارات التي يبحث عنها المُسلم مع مناسبة عيد الأضحى، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل أدعية عيد الأضحى القَصيرة، والتي جاءت في الآتي:

ادعية اول ايام العيد الأضحى قصيرة 2023
  • اللهم مع نَفحات العيد، نسألك العفو والعافية، والسّلامة في كلّ أمر، اللهم لا تجعل حاجتنا إلّا إلى بابك الكريم يا ربّنا الكريم.
  • اللهم في يوم عيد الأضحى، نسألك أن ترزقنا من الخير الذي نتقوّى به على طاعتك، اللهم علّق قلوبنا بك، فلا تجعل حاجتنا إلى سِواك.
  • اللهم مع هذه الأيّام المُباركة، نسألك من الخير كله، ونعوذُ بكَ من شرور أنفسنا، ومن سيّئات أعمالنا، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، ارحمنا برحمتك الواسعة.
  • اللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك أن تكتب لي الأجر كاملًا عن طاعات شهر ذو الحجّة، وأن تُضاعف لنا في الأجور، فننجو برحمتك من دار الفناء إلى داء الخُلود.

دعاء تهنئة عيد الاضحى المبارك 1444

تبعث تلك التَّهنئة على كثير من الفرحة في قلوب المُسلمين، ويتم تناولها بكثير من الحفاوة والاهتمام، وفي ذك نسرد لكم أجمل عبارات أجمل عبارات تهنئة في عيد الأضحى:

  • اللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك أن تُبارك لصديقي الغالي، وأن تجعله في واسع رحماتك، اللهم أصلح دينه ودُنياه مع هذه الأيّام المُباركة.
  • اللهم أسألك في يوم عيد الأضحى الذي أكرمت به عبادك المُسلمين، أن تُبارك لصديقي الغالي، وأن تجعل أيامه أعياداً، ولياليه أفراحًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم العيد نسألك أن تُبارك لنا في تلك السّاعات، وأن تزيدنا من الثّبات على طاعتك، اللهم يا ربّي الكريم احفظنا واحفظ لنا الأهل والأحباب، واجعل خير أيّامنا يوم نلقاك.
  • اللهم نسألك في يعد الأضحى أن تزيدنا من خيراته، وأن لا تصرف عنّا تلك الأيّام المُباركة إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.

شاهد أيضاً: تهاني عيد الاضحى 2023 رسائل وعبارات وصور تهاني العيد الأضحى

دعاء خطبة عيد الاضحى مكتوبة

إنّ من رحمة الله أن سخّر للعِباد نوافذ للخير، ومواسم إيمانيّة لتبادلوا معها الدّعاء، وقد جاءت أدعية خطبة الجمعة في عيد الأضحى وفق الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا من لا تردُّ سائلًا، ويا من لا تُخيّب للعبد وسائل، اللهم لا تحرمنا من خيرات هذ الساعات الطّيبة، ونسألك أن ترزقنا الثّبات على أركان دينك، حتى نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
الدّعاء الثّاني اللهم في يعد الأضحى، نسألك من خير ما عندك، ونعوذ بكَ من شُرور ما عندنا، اللهم اجعلنا من الفائزين بالخيرات، ومن الناجين بالرّحمات، ولا تُحملّنا ما لا طاقة لنا به يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثالث اللهم نسألك في عيد الأضحى المُبارك، أن تُبارك لأمّة الإسلام، وأن تعزّ الإسلام والمُسلمين، وأن تُعلي بقدرتك رايتي الحق والدّين، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلا فرّجته.
الدّعاء الرّابع اللهم في عيد الأضحى ندعوك بخير ما دعاك به الحبيب المُصطفى، أن ترزقنا وتعصمنا وتوفّقنا إلى ما فيه الخير، اللهم لا تجعل لنا حاجة إلّا إلى وجهك الكريم يا رب.

دعاء عيد الاضحى مستجاب 1444

تتعدّد الصّيغ التي جاءت بها أدعية عيد الأضحى، تعزيزًا لمكانة تلك المناسبة الدينيّة، وقد اخترنا لكم منها دعاء عيد الأضحى المستجاب في السّطور الآتية:

اللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك يا ربّي الكريم، ولا ربّ لنا سِواك، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين..

دعاء عيد الاضحى للميت 1444

يحظى الميت في عيد الأضحى بحضور لافت في ذاكرة وأدعية الإنسان المُسلم، فيتم تناوله بعدد من الأدعية المُباركة، وجاءت أبرزها في الآتي:

دعاء عيد الاضحى للميت 1444
  • اللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك أن لا تحرم فقيدي من الرّحمات، اللهم وسّع عليه في قبره، ومُدّ له فيه مدّ نظره، اللهم تنزّل عليه بالرّحمات يا خالقي الكريم.
  • اللهم في عيد الأضحى أسألك أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تجعل الجنة مثواه، اللهم اغفر له ما تقدّم من ذنوبه وما تأخّر، واصرف عنه كلّ عاب يا خالقي الكريم.
  • اللهم في عيد الأضحى المُبارك، اللهم إنّ لي أبًا عزيز الحُضور في ذاكرتي، وقد صار إليك، اللهم أسألك أن تجعله في جنّاتك خالدًا مُخلدًا، اللهم لا تحرمه من بركات هذه الأيّام الطّيبة.
  • اللهم مع هذه الساعات المُباركة من عيد الأضحى، أسألك أن ترحم أمي، وأن تغفر لها ما تقدّم من ذنوبها وما تأخّر، زد اللهم في حسناتها، وتجاوز اللهم عن سيّئاتها، واجعلها في الفردوس الأعلى بصحبة الأنبياء والمُرسلين.

دعاء صلاة عيد الاضحى مكتوب 1444

إنّ صلاة العيد في الأضحى والفطر، هي إحدى الصلوات المميّزة التي تجتمع في حُبذها قلوب المُسلمين ومشاعرهم الدينية، وفي نهاية الصلاة يُقال الدّعاء الآتي:

  • اللهم في عيد الأضحى، أسألك مع هذه النفحات الطّيبة، أن تجمع شمل المُسلمين، وأن تردّهم إلى دينهم ردًا جميلًا، اللهم لا تفرّق لهم راية، ولا تُشتت لهم شمل، واربط على قلوبهم يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في عيد الأضحى، نحمدك ونستعين بكَ ونستهديك، اللهم ونسألك أن تُبارك لنا فيما أعطيت، وأن تقني وتصرف عنّا شرّ ما قدّرت وما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك.
  • اللهم أسألك في عيد الأضحى، أن تعزّ الإسلام والمُسلمين، وأن تُعلي بفضلك رايتي الحق والدّين، اللهم سدّد القول بالعمل، واجعل لأمّتنا يومًا يُعزّ به أهل طاعتك، ويُذلُّ به أهل معصيتك.
  • اللهم في يوم الأضحى، نحمدك على تمام النعم، ونسألك من واسع الرّحمات، أن تغفر عنّا كل ذنب، وأن تتقبّل منّا كل طاعة، وأن تُثبّت على قلوبنا وترزقنا حُب القرآن وصلاة الجماعة.

دعاء عيد الاضحى عند الشيعه

تحظى مناسبة عيد الأضحى بكثير من الاهتمام من قبل جميع المُسلمين بجميع الطّوائف والمذاهب، وفي ذلك نطرح لكم مقطعاً من أحد أدعية عيد الأضحى عند الشّيعة، في الآتي:

“اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ وَ أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَ لَكَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ الْحَنَّانُ الْمَنَّانُ ذُو الْجَلالِ وَ الْإِكْرامِ، بَدِيعُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ الْمُؤْمِنِينَ، مِنْ خَيْرٍ أَوْ عَافِيَةٍ أَوْ بَرَكَةٍ أَوْ هُدًى أَوْ عَمَلٍ بِطَاعَتِكَ، أَوْ خَيْرٍ تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ، أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً ، أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ وَ أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَ رَسُولِكَ وَ حَبِيبِكَ وَ صِفْوَتِكَ وَ خِيَرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَ عَلَى آلِ مُحَمَّدٍ الْأَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الْأَخْيَارِ.”.

دعاء ليلة عيد الاضحى مفاتيح الجنان 

إنّ اغتنام الخير الوفير الذي يتواجد بين طيّات ليالي وأيّام شيء عيد الفطر هو أحد الأمور التي يحرص عليها المُسلم في الليل والنّهار، وجاءت أبرز أدعية ليلة عيد الأضحى مفاتيح الجنان، في الآتي:

الدّعاء الأوّل “اللّهم في ليلة عيد الأضحى، أسألك يا ربّي الكريم من واسع فضلك، اللهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
الدّعاء الثّاني “يا رب العرش العظيم، يا خالقي، ويا خالق النّاس أجمعين، اللهم ارفع أسماءنا في صحائف العُتقاء من النار، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فاستجبها يا رحيم، اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار ومن فقد الأهل، ومن حزن القلب وحرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي، وأهلي ومن أحب فاجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع”.
الدّعاء الثالث “اللّهم في ليلة عيد الأضحى، نسألك يا رب، اللهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقَول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمين، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلّم”.

دعاء عيد الاضحى الصحيفة السجادية 

وهو من الأدعية المُباركة التي يبحث عنها عدد واسع من المُسلمين حولَ العالم، وجاء دعاء الامام السجاد في عيد الأضحى وفق الترتيب الآتي:

  • “أللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيْهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ وَالرَّاهِبُ، وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّىَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ، وَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَلَكَ الْحَمْدَ، لاَ إلهَ إلاَّ أَنْتَ، الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، الْحَنَّانُ الْمَنَّانُ، ذُو الْجَلاَلِ وَالاِكْرَامِ، بَدِيْعُ السَّمواتِ وَالاَرْضِ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ الْمُؤْمِنِينَ، مِنْ خَيْرٍ أَوْ عَافِيَةٍ أَوْ بَرَكَةٍ أَوْ هُدىً، أَوْ عَمَلٍ بِطَاعَتِكَ أَوْ خَيْرٍ تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ، تَهْدِيهِمْ بِهِ إلَيْكَ، أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً، أَوْ تُعْطِيْهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَالآ خِرَةِ،وَأنْ تُوَفِّرحَظّي وَنَصيبي مِنْه. أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدَ لاَ إلهَ إلاَّ أَنْتَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ وَحَبِيبِكَ وَصَفْوَتِكَ وَخِيَاراتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إحْصَائِهَا إلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هَذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ الْمُؤْمِنِينَ يَارَبَّ الْعَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء قدوم عيد الاضحى المُبارك

يستقبل المُسلم مناسبة عيد الأضحى بكثير من الادعية المُباركة، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

  • اللهم نسألك في عيد الأضحى أن تجبر قلوبنا جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، اللهم لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به يا ربّنا الكريم.
  • اللهم استودعناك مع فرحة عيد الأضحى كلّ حُزن، فاصرف عنّا الهُموم والأحزان، واستبدلها برحمةٍ من عندك يا حنّان يا منّان.
  • اللهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء، نستقبل مناسبة عيد الأضحى المُباركة، سائليك أن ترحمنا وأن تغفر لنا ذنوبنا وخطايانا يا كريم.
  • اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وتقبّل منا الدّعاء والطاعة، وارزقنا الثبات على أركان دينك، وعلى صلاة الجماعة يا ربّنا الكريم.

صور دعاء عيد الاضحى المبارك 2023

وهي من الصّور المميّزة التي يجري تناولها في مناسبة العيد من قبل المُسلمين عبر منصّاتهم في واتس أب وتويتر وفيس بوك وغيرها، فتزيد من بركة تلك المناسبة، وتُعزّز من حُضورها، وقد اخترنا لكم منها الآتي: صور دعاء عيد الاضحى المبارك 2023
صور دعاء عيد الاضحى المبارك 2023

صور دعاء عيد الاضحى المبارك 2023


إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023 اجمل ادعية عيد الأضحى المبارك وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح أدعية عيد الأضحى، وأفضل صيغة دعاء في عيد الأضحى، لنختم مع أجمل صور عن عيد الأضحى لعام 1444.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *