دعاء لابي المتوفي في يوم التروية 2024 ادعية للاب الميت في يوم التروية

دعاء لابي المتوفي في يوم التروية

إنّ صِيغة دعاء لابي المتوفي في يوم التروية ادعية للاب الميت في يوم التروية هي إحدى الصّيغ المُباركة من الأدعية التي تُقال في مناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، وتحديدًا مع اليوم الثّامن الذي يحمل مناسك يوم التروية، حيث يحظى بقدسيّة خاصّة عن عُموم المُسلمين حولَ العالم، وعبر موقع مقالاتي نُسلّط الضّوء على دعاء للاب المتوفي في يوم التروية ضمن باقة من صيغة دعاء للميت يوم التروية أبي لعام .

دعاء لابي المتوفي في يوم التروية

يتم تناول الأب مع يوم التروية بعدد من الأدعية المؤثّرة والحَزينة عن ذلك الفقد الكبير، وفي ذلك نطرح لكم باقة من أفضل صيغة دعاء للاب المتوفي في يوم التروية:

الدّعاء الأوّل اللهم إنَّه يوم عظيم الشّأن، نحرص فيه على طاعتك، اللهم لا تدع لأبي فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرجته، ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم ارفع قدره ومكانته في جنّاتك جنّات النّعيم، واحشره مع الصحابة والصّالحين.
الدّعاء الثّاني اللهم يا ربّنا وربّ كلّ شيء، أسألك بقوتك التي استطعت بها على كلّ شيء، أن تتنزّل بالرّحمة على قبر أبي، اللهم آنس وحشته، وأنر عتمته، واجعله من أجمل رياض الجنّة يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم إنّ لي أبًا عزيز الحُضور في قلبي، اللهم قد أرشدني إليك، ودلّني على أقصر الطّرق في طاعتك، اللهم اجزه عن إسلامي خيرًا، واكتب في صحيفته كلّ أعمالي الصّالحة.
الدّعاء الرّابع اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك، نبرأ إليك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم أسألك في يوم التروية، أن تُحسن لأبي، أن ترحم أبي، أن تتجاوز عن أبي، اللهم اجعله خالدًا مُخلّدًا في جنّاتك جنّات النّعيم.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في يوم عرفة ادعية للمتوفي في يوم عرفة

اجمل دعاء للاب الميت المتوفي في يوم التروية

إنّ الأب هو إحدى الشّخصيات العظيمة التي لا تتكّرر في حياة الإنسان، وتبقى في الذّاكرة طِوال العُمر، وفي يوم التروية نطرح لكم أبرز أدعية لأبي المتوفي، في الآتي:

  • اللهم في يوم التروية العظيم، أسألك من واسع رحماتك، أن تروي أبي من أنهار الجنّة، وأن تجعل له من الخيرات أعظمها، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وجيرانًا خيرًا من جيرانه.
  • اللهم يا واسع الحمد، نحمدك ونستعين بكَ ونستهديك على ذلك الحُزن الكبير الذي خلّفه الفِراق، وعزاؤنا أنّه في ضيافتك، فاللهم تجاوز عن أبي كلّ ذنب، وارحم ضعفه وقلّة حيلته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أنتَ ربّنا العظيم، لا إله إلّا أنتَ، فاللهم نسألك بحقّ ما هو لكَ من العظمة والملكوت، أن ترحم أبي، وتتجاوز عن ذنوبه وزلّاته، اللهم لا تُعذّبه، فإنك به راحم.
  • اللهم إنّ أبي قد خرج من الدّنيا، وهو يشهد أن لا إله إلّا أنت، اللهم بصدق تلك الكلمة أسألك أن تنير قبره، أن تجعله روضةً من رياض الجنّة، وأن تصرف عنه العذاب يا قوّي يا متين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم التروية تويتر ادعيه يوم الترويه تويتر مكتوبه

دعاء اللهم ارحم ابي في يوم التروية

وهي إحدى صيغ الدّعاء بالخير للأب في يوم عظيم الشّأن عند عُموم المُسلمين حولَ العالم، وقد تعدّدت أشكاله، وفي ذلك نسرد لكم أبرز الأدعية:

دعاء اللهم ارحم ابي في يوم التروية 
  • اللهم ارحم أبي في يوم التروية، اللهم اغفر له واعف عنه وأكرم نُزله، ووسّع مُدخله، واغسله بماءٍ وثلجٍ وبرد، اللهم نقّه من الذّنوب والخَطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، أسألك أن ترحم أبي في يوم التروية، اللهم اغفر لحيّنا وميّتنا شاهدنا وغائبنا صغيرنا وكبيرنا، الله اغفر لذكرنا وأنثانى، فمن أحييته منّا فأحيه على الإسلام، ومن توفّيته منّا فتوفّه على الإيمان يا حنّان يا منّان يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم ارحم أبي في يوم التروية، اللهم إنّه عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، اللهم قد صار إليك وهو يدين لكَ بالإسلام، ويحمل في صدره آيات القرآن، اللهم ارحمه وقد صار إلى ذمّتك، وقِه من عذاب القبر وعذاب النّار يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم آتِ أبي في يوم التروية الثّواب الحَسن، اللهم ارحم أبي وتجاوز عنه الذّنوب والآثام والخَطايا، اللهم أسألك بنور وجهك الكريم أن تتنزّل بالنّور على قبره، وأن ترزقه مدّ النظر فيه، وأن ترحمه برحمتك من عذابك، حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم التروية لغير الحاج ادعية يوم التروية لغير الحاج

ادعيه للاب الميت المتوفي في يوم التروية

وهي من الأدعية المُباركة التي تُصنّف تحت تبويب البرّ بالوالدين، فلا ينقطع عمل العبد من ولد صالح يدعو له بالخير، وفي ذلك نسرد لكم أفضل أدعية لأبي:

  • اللهم أسألك بكلّ اسم هو لك، اللهم قد أسميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل أبي في هذه السّاعة المُباركة من يوم التروية في عبادك المقبولين الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بدون حساب ولا عذاب.
  • اللهم في هذه الساعة الطّيبة من يوم التروية الذي رويت به حجّاج بيتك الحرام، أسألك الرضا، وأسألك الرَّحمة والمَغفرة لسائر المسلمين الأموات، اللهم اغفر لأبي، فإنه الآن في ذمتك وفي حبل جوارك، اللهم وارحمه رحمة واسعة يا واسع الرحمات.
  • اللهم في يوم التروية العظيم، أسألك يا حيّ يا قيّوم أن تَغفر لأبي، وأن تَرحمه برحمتك الواسعة، اللهم وسّع مُدخله وأكرم نزله، اللهم أسألك في الساعة أن تعامله بما أنت أهله وألّا تعامله بما هو أهله، فأنت يا رب العالمين أهل الرحمة والمغفرة والعفو.
  • ربّاه في يوم التروية، تفيض النّفس إليك بالدّعاء، اللهم لا أزكّي عليك أبي، ولكنّي أحسبه أنّه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان يا حنّان يا منّان بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنتين”.

دعاء لابي المتوفي في يوم التروية تويتر

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد أبرز أشكال الاعتراف بالعبوديّة، وقد شدّد المُصطفى على أهميّة تلك الطّاعة، وفي يوم التروية نطرح لكم دعاء لابي الميت في يوم التروية تويتر:

الدّعاء الأوّل اللهم أحسن لأبي، فقد كان من المُحسنين، اللهم ارحمه إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، اللهم أكتب له خير الثّواب وضاعف له في الحسنات، وتجاوز عنه الزّلات، واحشره في صُحبة المُصطفى والصّحابة الأخيار.
الدّعاء الثّاني اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة والكَرم، إن أبي الغالي قد صار في الدار الآخرة، فأسألك في يوم التروية العظيم أن تُوسّع عليه مدخله وأن تُكرم نزله، وأن تَغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد، وأن تُنقه يا الله من كل ذنب ومن كل خطيئة.
الدّعاء الثّالث اللهم ارحم أبي في يوم التروية وأنت أرحم الراحمين، اللهم أسألك وأنت خير مسؤول أن ترحم والدي الطّيب رحمة واسعة تدخله بها جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم اجعل عن يمين ميتنا نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين.
الدّعاء الرّابع اللهمّ ربي الكريم، إنّ لي أبًا أنتَ الأعلم بأحواله، فقد صبر على البلاء فلم يجزع، أسألك أن تَمنحه درجة الصّابرين، الذين يوفّون أجورهم بغير حساب، فإنّك القائل “إنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب”.

شاهد أيضًا: دعاء يوم التروية مكتوب افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة

صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم التروية

تطيب الأدعية التي تُقال للأب في يوم التروية، تعزيزًا لبرّ الوالدين، فلا ينقطع عمل عبد قد رزقه الله بولد صالح يدعو له بعد وفاته، فيتم تناول تلك الصّور عبر منصّات التواصل بكثير من الاهتمام، وأبرز صور الدّعاء للأب:

صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم التروية
صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم التروية
صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم التروية

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لابي المتوفي في يوم التروية ادعية للاب الميت في يوم التروية وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أدعية للأب في يوم التروية، وأفضل صيغة دعاء لأبي الميت في يوم التروية، لنختم مع صور دعاء للأب المتوفي الميت في يوم التروية .

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *