متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق 2023

متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق 2023

متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق 2023، يعد أحد أهم الأسئلة الشائعة التي تتبادر إلى أذهان المستثمرين ورواد الأعمال الذين يعملون في مجال تداول الأسهم والسندات بالسوق المحلي في المملكة العربية السعودية، وفي موقع مقالاتي سوف نوافيكم بتفاصيل وافية عن العمل في سوق الأسهم السعودي وموعد فتحه وإغلاقه.

سوق الأسم السعودي

إنّ سوق الأسهم السعودي الذي يعرف باسم تداول هو السوق المركزي لتداول الأسهم والسندات والصكوك داخل السوق المحلي بالمملكة العربية السعودية، وقد تأسس هذا السوق عام 2007م، عن طريق مجلس الوزراء السعودي، ليضم بعدها نحو 200 شركة تعمل في مختلف المجالات التجارية والصناعية والزراعة والتأمين والمجالات الأخرى المختلفة.[1]

متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق 2023

يتساءل الكثيرون من رواد ورجال الأعمال وكذلك العاملين في سوق تداول الأسهم عن مواعيد عمل سوق الأسهم السعودي ومواعيد الإغلاق، لذلك نرفق فيما يلي جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الخصوص.

متى يفتح سوق الأسهم السعودي 2023

إنّ سوق الأسهم السعودي يفتح أبوابه أمام كافة رواد الأعمال والشركات التي ترغب بالعمل في مجال الاستثمار والتداول، الساعة 10:00 صباحًا اعتبارًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس بشكل أسبوعي، وذلك وفق ما حددته إدارة السوق الأسهم المركزي بالمملكة العربية السعودية.

متى يغلق سوق الأسهم السعودي 2023

يغلق سوق الأسهم السعودي أبوابه أمام جميع العاملين في مجال التداول والاستثمار بسوق الأسهم يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، أما فيما يتعلق بموعد إغلاقه طيلة أيام عمل السوق الأخرى، فإنه يغلق أبوابه عند تمام الساعة 03:00 مساءً.

شاهد أيضًا: طريقة بيع الاسهم في الراجحي

جدول مواعيد التداول في السوق السعودي

إنّ مواعيد التداول في السوق السعودي للعام الجاري تختلف عن المواعيد السابقة، وجاء جدول مواعيد التداول بسوق الأسهم السعودي لعام 2023، على النحو التالي:

نوع التداول السوق تداول صناديق المؤشرات تداول الصكوك والسندات
موعد الافتتاح الساعة 10:00 ص الساعة 10:00 ص الساعة 10:00 ص
موعد الإغلاق الساعة 3:20 م الساعة 3:00 م الساعة 3:00 م

أوقات سوق الصكوك والسندات في السعودية 2023

تتمثل مواعيد التداول في سوق الصكوك والسندات فيما يلي:

  • المواعيد قبل الافتتاح: تبدأ من الساعة 09:30 صباحًا حتى الساعة 10:00 صباحًا.
  • توقيت السوق المفتوح: ويبدأ من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 03:00 ظهرًا.
  • وقت جلسة ما بعد التداول: وتبدأ من الساعة 03:00 ظهرًا حتى الساعة 04:00 مساءً.

شاهد أيضًا: تفاصيل الاكتتاب في الأسهم النقية

أوقات سوق المشتقات المالية في تداول السعودية 2023

يمكن التعرف على مواعيد التداول في سوق المشتقات المالية بالمملكة العربية السعودية، من خلال التالي:

  • مواعيد قبل الافتتاح: وتبدأ من الساعة 09:00 صباحًا حتى 09:30 صباحًا.
  • السوق المفتوح: يبدأ من الساعة 09:30 صباحًا حتى الساعة 03:30 صباحًا.
  • جلسة بعد التداول: وتبدأ من الساعة 03:30 ظهرًا حتى الساعة 04:00 مساءً.

أوقات العطلات الرسمية في سوق الأسهم السعودي

هناك العديد من العطل والإجازات الرسمية التي تتوقف بها جميع عمليات التداول، وذلك لقضاء العطلة الرسمية في البلاد، وجاءت تلك العطل على النحو التالي:

  • عطلة يوم التأسيس السعودي التي توافق يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي.
  • عطلة اليوم الوطني السعودي الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام ميلادي.
  • إجازتي عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك، ويتم تحديد تاريخ هذه العطلة بالتقويم القمري من قبل هيئة التداول بالمملكة.

شاهد أيضًا: أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة

رابط موقع سوق الأسهم السعودي saudiexchange.sa

يمكن التعرف على مواعيد فتح وإغلاق سوق الأسهم السعودي، من خلال الولوج إلى رباط الموقع الإلكتروني لسوق الأسهم مباشرة “من هنا“، وكذلك يتم التعرف على جميع التفاصيل التي تتعلق بالسوق، ويعد هذا السوق أحد أهم الأسواق المالية في الشرق الأوسط، ويضم الآلاف من المستثمرين، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات وشركات أو رجال أعمال.

شاهد أيضًا: طريقة الاستعلام عن أسهم أرامكو وطريقة التداول في الأسهم

إلى هنا نكون انتهينا من سطور هذا المقال متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق 2023، الذي تعرفنا من خلاله على مواعيد العمل المختلفة في سوق الأسهم والتداول في المملكة العربية السعودية، وكذلك العطل الرسمية للسوق.

المراجع

  1. ^ saudiexchange.sa , saudiexchange , 04/07/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *