دعاء يوم التروية لغير الحاج 2024 ادعية يوم التروية لغير الحاج

دعاء يوم التروية لغير الحاج

إنّ صيغة دعاء يوم التروية لغير الحاج ادعية يوم التروية لغير الحاج هي أحد مسارات البَحث المُهمّة التي يحرص كثيرون على تحريّها مع تلك الأيّام المُباركة من عُمر شهر ذي الحجة، فيتم تناول هذه المُناسبة بعدد واسع من الأدعية، تعزيزًا لأهميّة وحُضور هذا الشّهر المُبارك في حياة الإنسان المُسلم، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء يوم الترويه لغير الحاج  ، وعلى أجمل أدعية في يوم التروية لغير الحاج .

دعاء يوم التروية لغير الحاج

إنّ صيغة دعاء يوم التروية لغير الحاج تحتوي على جُملة من المُناجاة الطّيبة التي تفيض معها المَشاعر الإيمانيّة للمُسلم في تلك الأيّام، وأبرز أدعية يوم التروية غير الحاج:

الدعاء الأوّل اللهم إنّها ساعات الخير التي تفيض معها الرّحمات، اللهم لا تحجبها عنّا بالذّنوب الكبيرة التي اقترفناها، اللهم لا تحرمنا من بركة هذه الأيّام الطّيبة، ولا تصرفها عنّا إلّا وقد غفرت لنا ورحمتنا.
الدعاء الثاني اللهم يا خالق الخلق ويا مُحيي العظام وهي رميم، اللهم أنتَ مولانا العزيز الذي ندين له بالولاء، نعترف له بالعبوديّة ونحمده على كلّ فضل، اللهم بكَ نستعين في هذه الأيّام الطّيبة، أن تُثبّت قلوبنا على طاعتك، وأن تُبارك لنا في القادم من أعمارنا يا رب.
الدعاء الثالث اللهم أنا عبدك ابن عبدك، وابن أمتك، اللهم ناصيتي بيدك ماضٍ فيّا حُكمك وعدلٌ فيّا قضاءك، اللهم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وشفاء صدري، وجلاء همّي، اللهم سدّد القول والعمل واجعلني من الفائزين في الدّنيا والآخرة.
الدعاء الرّابع اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك أن تقسم لنا من خَشيتك ما تَحول بيننا وبين معصيتك، اللهم لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به يا كريم يا رب، أنتَ مولانا فانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتَستجيب لنا.

شاهد أيضًا: دعاء عشر ذي الحجة قصير مكتوب

ادعيه يوم التروية لغير الحاج 

تتعدّد صيغ الأدعية التي يتبنّاها المُسلم مع تلك المُناسبة الدّينية العَظيمة، وفي الثَّامن من ذي الحجّة يحرص المُسلم على تبنّي أجمل الأدعية، ومنها:

  • “اللهم يا من لا تملّ حلاوة ذكره السن الخائفين، ولا تكلّ من الرغبات إليه مدامع الخاشعين، أنت منتهى سرائر قلبي في خفايا الكتم، وأنت موضع رجائي بين إسراف الظلم، من ذا الذي ذاق حلاوة مناجاتك فلها بمرضاة بشرٍ عن طاعتك ومرضاتك، يا من يعصى ويتاب إليه فيرضى كأنه لم يعص، بكرمٍ لا يوصف وتحننٍ لا ينعت يا حنّانًا بشفقته يا متجاوزًا بعظمته لم يكن لي حولٌ، فانتقل عن معصيتك إلا في وقتٍ أيقظتني فيه لمحبتك خضعت لك، وخشعت لك إلهي لتعزّني بإدخالي في طاعتك، ولتنظر إليّ نظر من ناديته، فأجابك واستعملته بمعونتك فأطاعك يا قريب لا تبعد عن المغترين يا ودود لا تعجل على المدنيين”.
  • “اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً. اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزالها، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها، ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات أقبلت العشر من ذي الحجة

دعاء يوم الترويه لغير الحاج تويتر 

تحمل تلك الأدعية نفحات الإيمان، وتمضي بها عبر منصّة تويتر لتزور جميع النّاشطين في ذلك العالم الافتراضي الوَاسع، وأجمل أدعية في يوم التروية لغير الحاج:

دعاء يوم الترويه لغير الحاج تويتر 
  • اللهم برحمتك التي وعت كلّ شيء، نسألك يا ربّ العرش العظيم، أن تكتب لنا الخير في هذا اليوم المُبارك، وأن تحفظنا فيه وأهلينا أجمعين، اللهم لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به، واجعلنا من الفائزين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم إنّها أيّام مُباركة، تفيض بها الرّحمات، اللهم أنتَ ربّنا ولا مولى لنا سِواك، إن لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، إلّا أنّ رحمتك أوسع لنا من عذابك يا أرحم الرّاحمين، كن لنا ومعنا ولا تُحملّنا ما لا طاقة لنا به.
  • اللهم أسألك في يوم التروية، أن تكتب لنا الثّبات على صراطك المُستقيم، وأن تجعلنا من الغانمين لخيرات هذه الأيّام المُباركة، وأن لا تجعلنا من الغافلين عن خيراتها يا رب العرش العظيم.
  • اللهم في يوم التروية نحمدك على ما فينا من النّعم، اللهم من اعتزّ بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضلّ، اللهم، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استغنى برحماتك فلن يفتقر، اللهم سدّد فينا القول والعَمل، واجعلنا من عبادك الصّالحين.

صور دعاء يوم التروية لغير الحاج 

يُوافق يوم التروية اليوم الثّامن من شهر ذي الحجّة، ويحظى هذا اليوم بأهميّة دينية كنايةً عن حُضوره الواسع في مناسك الحج، ويتم تناوله بأجمل الأدعية عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

صور دعاء يوم التروية لغير الحاج 


صور دعاء يوم التروية لغير الحاج 
صور دعاء يوم التروية لغير الحاج 

إلى هنا نصل بكم إلى خِتام المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يوم التروية لغير الحاج ادعية يوم التروية لغير الحاج، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على أجمل أدعية في يوم التروية وعلى أجمل دعاء في يوم التروية لغير الحاج، لنختم أخيرًا مع باقة صور عن يوم التروية .

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *