سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

سبب اغلاق التيك توك

سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد، أثار خبر حظر التيك توك ضجةً كبيرةً، وما بين مؤيدٍ ومعارضٍ لقفل التوك تيك، التطبيق الأكثر شعبيةً بين مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي توحَّد السؤال عن هل التيك توك راح يتقفل. وعليه سنبيَّن من خلال موقع مقالاتي سبب اغلاق التيك توك.

تطبيق تيك توك

يعدُّ تطبيق تيك توك من أشهر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي. يمكن للمستخدمين من خلاله مشاركة مقاطع الفيديو المصوَّرة. تمَّ تصميم تيك توك من قبل مهندسِ صيني في بداية عام 2016م. وهو بمشاركة فيديوهات قصيرة التي لا تتعدَّى مدَّتها 3 دقائق. يعتبر تطبيق التيك توك حاليًا أكثر التطبيقات شهرةً خلال السنوات الماضية. كما أنَّه التطبيق الأكثر تنزيلًا خلال الربع الأول من عام 2023م متفوقًا على تطبيق انستقرام.

اغلاق التيك توك

حتَّى الآن لم يصدر أي قرارٍ من شركتي آبل وجوجل بإغلاق تطبيق التيك توك في متاجر التطبيقات (Google App) و(App Store). فيما تضاربت الأنباء حول حظر Tik Tok بعد مطالباتٍ من مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr “بقفل تطبيق تيك توك. وهذه ليست المشكلة الأولى بين تيك توك والولايات المتحدة. ففي عام 2023م فرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حظرًا على تطبيق التيك توك الصيني؛ بسبب مخاوف من استغلال الصين للتطبيق للتجسُّس على المواطنين الأمريكيين. إلا أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ألغى قرار الحظر الذي وقع عليه ترامب.

شاهد أيضًا: كيف افتح شبكة واي فاي برقم سري بدون برامج

سبب اغلاق التيك توك

طالب مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr” بإغلاق تطبيق التيك توك. بعد أن أجرت شركة أخبار التكنولوجيا الرقمية “BuzzFeed” تحقيقًا حول استخدام التيك توك لبيانات مستخدميه، بعد تحليل 80 تسجيلًا صوتيًا للاجتماعات الداخلية في Tik Tok. وقد كشف التحقيق أن Tik Tok تمكَّن مرارًا وتكرارًا من الوصول إلى معلومات سريةٍ لمستخدمين أمريكيين. وقد أشار “Brendan carr ” في رسالته إلى أنَّ تطبيق تيك توك يمكنه التحايل على تدابير الأمان لنظامي التشغيل أندرويد و iOs الأمريكي. الأمر الذي يشكِّل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي.

سبب اغلاق التيك توك

حقيقة حظر التيك توك

لم يتمَّ تأكيد خبر حظر تطبيق تيك توك حتى الآن. ويبدو أنَّ هذه الادعاءات صادرة من “Brendan carr” ولا يشاركها فيه أي عضو آخر في لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية. في الوقت نفسه أكدَّت شركة “Byte Dance” المصنِّعة لتطبيق تيك توك أن الاتهامات الموجَّهة لها بالتجسَّس على الأمريكيين هي مجرَّد ادعاءات كاذبة ليس لها أي أساس من الصحَّة.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد. وقد تبيَّن أنَّه لم يصدر أي الآن أي قرارٍ من شركتي آبل وجوجل بحذف تطبيق التيك توك الشهير من متجر ابل واندرويد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *