من هو اللواء صالح السيد مدير أمن لحج

من هو اللواء صالح السيد

من هو اللواء صالح السيد مدير أمن لحج الذي انتشر اسمه في الساعات الماضي الأخيرة بشكل كبير، وذلك بسبب تعرضه لمحاولة اغتيال كبيرة، فبدأ الكثير من الأشخاص بالبحث عن معلومات تخصه. لذلك ونظرًا لأهمية هذا الموضوع سوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على اللواء صالح السيد، كما سنتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة به، وبعملية اغتياله.

من هو اللواء صالح السيد ويكيبيديا

إن اللواء صالح السيد هو مدير أمن لحج وقائد أمن العاصمة، وهو من مواليد عام 1947 م في مديرية حد يافع في محافظة لحج الواقعة في الجمهورية العربية اليمنية. وقد بدأ رحلته في الميدان العسكري في عام 1988 م، وذلك في معسكر العند الخاص بالشرطة العسكرية. ثم انتقل إلى اللواء الخامس في محافظة لحج، ليصبح من بعد ذلك موضع ثقة لعدة شخصيات سياسية يمنية كبيرة، وفي عام 1994 م اعتقل من قبل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وأفرج عنه فيما بعد الوزير عبدربه منصور هادي. حتى أصبح في النهاية رئيس حركة “كتيبة سلمان” التي قاومت ميليشيات الحوثيين والقوات الداعمة للرئيس اليمني الراحل علي صالح.[1]
شاهد أيضًا: من هو والد وسام السويلمي

صالح السيد السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للواء صالح السيد مدير أمن لحج، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم بالكامل: صالح السيد.
  • تاريخ الولادة: ولد في عام 1947 م.
  • مكان الولادة: في مديرية حد يافع في محافظة لحج الواقعة في الجمهورية العربية اليمنية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية اليمنية.
  • العمر الحالي: 75 عامًا.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: مدير أمن لحج وقائد أمن العاصمة.
  • سنوات العمل: دخل الميدان العسكري في عام 1988 ميلادي.

صالح السيد السيرة الذاتية

كم عمر اللواء صالح السيد

إن عمر اللواء صالح السيد مدير أمن لحج الحالي هو 75 عامًا، فهو من مواليد عام 1947 م في مديرية حد يافع في محافظة لحج الواقعة في الجمهورية العربية اليمنية. وقد بدأ في عمله العسكري منذ عام 1988 م، وأصبح في الوقت الحالي مدير أمن لحج، حتى لقبه الشارع الجنوبي اليمني بلقب “حارس عرين الفل اللحجي”، وذلك بعد تصدره كافة العمليات العسكرية لتحرير هذه المحافظة من الميليشيات الحوثية.
شاهد أيضًا: من هو قاتل صفاء عبده السيد امام

محاولة اغتيال اللواء صالح السيد

تعرض اللواء صالح السيد مدير أمن لحج وقائد أمن العاصمة لمحاولة اغتيال في مديرية خور مكسر في عدن جنوبي اليمن، وذلك في صباح أمس، أي في يوم الأربعاء الواقع في 29 يونيو من عام 2023 م. حيث تم تفجير سيارة مفخخة بالقرب من موكبه، الذي كان ذاهبًا في حملة عسكرية لإعادة الأمن في منطقة مديرية طور الباحة الواقعة في شمالي لحج في دولة اليمن. وقد نجا اللواء صالح السيد من هذه المحاولة، ولكن الاغتيال الإرهابي تسبب بقتل 5 أفراد من بينهم امرأة، كما تسبب بجروح ل 7 أفراد آخرين. علمًا بأن هذه القوات الإرهابية كانت تجهز بنفس الوقت لعمل إرهابي آخر وهو تفجير شاحنة مفخخة أيضًا، ولكن القوات الأمنية عرفت بذلك واستطاعت من تدارك الأمر، ومنع الشاحنة من الانفجار.
شاهد أيضًا: من هو عمر خيرت

ظهور اللواء صالح السيد بعد الاغتيال

ظهر اللواء صالح السيد مدير أمن لحج في مقطع فيديو جديد، وذلك بعد نجاته من محاولة الاغتيال التي تعرض لها في مديرية خور مكسر في عدن جنوبي اليمن في صباح أمس. وقد هاجم صالح السيد في هذا الفيديو تنظيم الإرهابيين، ووجه لهم أصابع الاتهام في محاولة اغتياله، وأكد أنه سيبقى كالسد المنيع في وجههم. كما طمأن الشعب اليمني عن صحته قائلًا: “نحن بخير وسوف نتحدى هؤلاء الإرهابيين وعناصر القاعدة وداعش، وسوف نكون لهم بالمرصاد”.
شاهد أيضًا: من هو أسرع رجل في العالم 

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو اللواء صالح السيد مدير أمن لحج، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الشخصية المستهدفة، كما تعرفنا على محاولة الاغتيال التي نجا منها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *