من هو عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين الذي تم قتله

من هو عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين

من هو عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين الذي تم قتله، تفاجئ الوطن العربي اليوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو 2023م بخبر قتل عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين وأستاذ كلية الهندسة في جامعة سوران في أربيل من قبل طالب تم فصله من الجامعة سابقًا، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة جميع تفاصيل طالب يقتل أستاذين جامعيين في أربيل العراق ومعرفة آخر تطورات الحادثة.

من هو عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين الذي تم قتله

الدكتور كاوان إسماعيل هو عَمِيدُ كُلِّيَّةِ اَلْقَانُونِ فِي جَامِعَةِ صَلَاحِ اَلدِّينِ في أربيل الواقعة في شمال العراق وهو كردي الأصل ولد، وترعرع في أربيل ويعد واحد من أفضل أساتذة القانون في كردستان، تم قتله اليوم بواسطة خمس طلقات نارية على يد طالب سابق في الجامعة تم فصله قبل سنوات بسبب مشكلة حصلت، وعند عودته للجامعة لم يتم قبول طلب عودته بسبب القوانين المفروضة، فغضب وقرر الانتقام من عميد الكلية.

من هو عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين الذي تم قتله

كاوان إسماعيل السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للدكتور كاوان إسماعيل عَمِيدُ كُلِّيَّةِ اَلْقَانُونِ فِي جَامِعَةِ صَلَاحِ اَلدِّينِ:

  • الاسم الكامل: كاوان إسماعيل.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • محل الميلاد: أربيل- العراق.
  • تاريخ الوفاة: 28 يونيو 2023م.
  • محل الوفاة: جامعة صلاح الدين.
  • العمر: العقد الخامس.
  • الجنسية: عراقي من القومية الكردية.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • عدد الأبناء: غير معروف.
  • التحصيل الدراسي: غير معروف.

شاهد أيضًا: قصة طالب يقتل عميد كلية القانون وأستاذ كلية الهندسة في أربيل

تفاصيل حادثة قتل أستاذين جامعيين في أربيل

أعلن محافظ أربيل الواقعة شمال العراق السيد أوميد خوشناو عن مقتل عميد كلية القانون الدكتور كاوان إسماعيل في جامعة صلاح الدين وأستاذ كلية الهندسة إدريس عزت حمة خان، حيث كان الطالب “أ.م.ق” يدرس في جامعة سوران قبل عدة سنوات وبسبب مشاكله تم فصله من الجامعة ليعود بعد سنوات، ويقدم طلب جديد للدراسة، ولكن تم رفض الطلب بحسب القوانين الموجودة في الجامعة، فيقرر الطالب الانتقام من عَمِيدُ كُلِّيَّةِ اَلْقَانُونِ كاوان إسماعيل بقتله من خلال خمس طلقات نارية، وقبل قتله ذهب إلى منزل الأستاذة “نيشتمان” التي كانت تدرسه سابقًا في جامعة سوران، والتي رفعت قضية ضده بسبب مشاكله في الجامعة حيث كان اليوم أول جلسة في القضية، فقتل زوجها الأستاذ إدريس عزت حمة خان للانتقام منها.

القاء القبض على قاتل عميد كلية القانون

فر الطالب “أ. م. ق” هاربًا بعد ما قتل عميد كلية القانون الدكتور كاوان إسماعيل، ولكن استطاعت قوات الشرطة ووزارة الداخلية إلقاء القبض عليه خلال فترة قصيرة من الحادثة، وقد أكد ذلك محافظ أربيل السيد أوميد خوشناو من قبل بيان رسمي نشره وينص البيان على الآتي:[1]

“أحزننا بشدة استشهاد كل من الدكتور كاوان إسماعيل والدكتور إدريس حمه خان.
إن فقدان هذين الأستاذين الجليلين يمثل فاجعة مأساوية. وإذ نتقدم بأصدق التعازي والمواساة لذويهما وعائلتيهما وأنفسنا، فإننا نشاطر أحزانهم، ونسأل الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.
لقد تمكنت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في فترة قصيرة من القبض على المجرم وإحالته إلى القانون لينال جزاءه العادل.
يجب على وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإنهاء الأسلحة غير المرخصة والتصدي للمجرمين والمخربين مهما كان شأنهم ومستوياتهم”.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة من هو عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين الذي تم قتله، بالإضافة إلى تفاصيل حادثة قتل الأستاذين الجامعيين على يد الطالب “أ.م.ق” وآخر أخبار الحادثة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *