كم عمر جو بايدن الرئيس الأمريكي

كم عمر بايدن

كم عمر جو بايدن الرئيس الأمريكي السادس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، الذي حصل على المنصب بعد منافسة شديدة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لينتهي طموح الأخير في ترأس الولايات المتحدة الأمريكية، وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على كم عمر بايدن ومن هو جو بايدن ويكيبيديا وكل المعلومات المهمة ذات الصلة عنه.

من هو جو بايدن ويكيبيديا

جو بايدن هو جوزيف روبينيت بايدن، الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية ذو الرقم 46 والذي ترأسها بتاريخ 21 يناير / كانون الثاني عام 2023 ميلاديًا، وقد شغل العديد من المناصب السياسية في أمريكا قبل أن يصبح رئيسًا لها، وأبرز منصب شغله قبل ذلك كان في عام 2009 م عندما عمل كنائب للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وذلك حتى عام 2017 م، ومن الجدير بالذكر أن بايدن هو الابن الأصغر لعائلة مكونة من أربعة أبناء، وملقب بجو بايدن الابن كونه يحمل الاسم ذاته لابيه جوزيف روبينيت يايدن، وقد ولد في سكرانتون التابعة لولاية بنسلفانيا الأمريكية عام 1942 م.

من هو جو بايدن ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هي زوجة جو بايدن ويكيبيديا

جو بايدن السيرة الذاتية

إن جو بايدن هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي فاز بالمنصب بعد منافسة كبيرة بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث حاز بايدن على نسبة الأصوات الأعلى، يمكن ذكر بعض المعلومات عنه كما يلي:

  • اسم الشخصية الكامل: جوزيف روبينيت بايدن.
  • اللقب: جو بايدن.
  • تاريخ الميلاد: 20 نوفمبر/ تشرين ثاني عام 1942 ميلادي.
  • مكان الولادة: سكرانتون التابعة لولاية بنسلفانيا الأمريكية.
  • العمر: 80 عامًا.
  • مكان الإقامة: البيت الأبيض في واشنطن / الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الديانة: يعتنق الديانة المسيحية الكاثوليكية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: زوجته الأولى الراحلة نيليا هانتر وزوجته الحالية الثانية جيل بايدن.
  • التعليم: درجة البكالوريوس في الفنون، ودرجة الدكتوراه في علم القانون.
  • المهنة: الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2023 ميلادي.
  • المناصب السابقة: نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 44، رئيس التجمع الدولي لمكافحة المخدرات، رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية.
  • الحزب: الديمقراطي.
  • البرج الفلكي: العقرب.

شاهد أيضًا: من هو جو بايدن ويكيبيديا

كم عمر جو بايدن الرئيس الأمريكي

يبلغ عمر جو بايدن الآن 80 عامًا، فهو من مواليد 20 من شهر نوفمبر / 1942، حيث ولد في مدينة سكرانتون التابعة لولاية بنسلفانيا الأمريكية، وهو أب لأربعة أبناء، هانتر بايدن، بو بايدن، أشلي بايدن، نعومي بايدن التي توفيت مع والدتها جراء حادث السير الأليم عام 1972 ميلادي، والذي خسر به بايدن زوجته وابنته، ومن الجدير بالذكر أن بايدن الآن جد لعدد من الأحفاد والحفيدات.

من هي زوجة جو بايدن الرئيس الأمريكي

تزوج جو بايدن مرتين في حياته، حيث كان زواجه الأول من نيليا هانتر عام 1966 ميلادي، واستمر زواجهما قرابة 6 سنوات قبل أن تتعرض لحادث سير، وفقد حينها جو بايدن زوجته نيليا وابنته الرضيعة نعومي بايدن ذات العام الواحد، وقد رزق منها بثلاثة أطفال هم، بو بايدن، هانتر بايدن، نعومي بايدن، ثم تزوج مرة ثانية عام 1977 ميلادي من جيل بايدن من العائلة، وذلك حتى الوقت الحالي، وقد رزق منها بابنته أشلي بايدن، وقد تولت جيل رعاية أبنائه الثلاث من زوجته نيليا المتوفية.


من هي زوجة جو بايدن الرئيس الأمريكيمن هي زوجة جو بايدن الرئيس الأمريكي

شاهد أيضًا: من هو أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية

تويتر جو بايدن

قليل من الرؤساء الذين يملكون حسابًا رسميًا على مواقع السوشال ميديا، وذلك بسبب انشغالهم بحل أمور الدولة وقضاياها، لكن جو بايدن يملك حسابًا رسميًا على موقع تويتر يشارك من خلاله صور تجمعه مع عائلته في المناسبات الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن رؤية الغريدات التي ينشرها جو بايدن على حسابه في تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الرئيس الفرنسي ويكيبيديا

انستقرام جو بايدن

كما يمتلك جو بايدن حسابًا موثقًا على موقع انستقرام، حيث ينشر عليه صوره وصور تجمعه مع زوجته وأبناؤه والأفكار التي تدور في رأسه عبر حسابه، وآراؤه السياسية تجاه القضايا، وقد يملك عليه أكثر من 17 مليون متابع، حيث يمكن متابعته عبر الدخول إلى حسابه “من هنا“.

في نهاية مقالنا هذا، تعرفنا معكم على كم عمر جو بايدن الرئيس الأمريكي وزوجاته وحسابه الرسمي على كل من موقع تويتر وانستقرام.

المراجع

  1. ^ twitter.com , تويتر جو بايدن , 18/06/2022
  2. ^ instagram , جو بايدن , 18/06/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *