دعاء يوم عرفة قبل الإفطار 2024 ادعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم

دعاء يوم عرفة قبل الإفطار

دعاء يوم عرفة قبل الإفطار 2024 ادعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فقد سنّ لنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الإكثار من الدعاء ومناجاة الله -عز وجل- في يوم عرفة، ولعلّ الوقت قبل المغرب هو من أرجى ساعات الإجابة في يوم عرفة والله أعلم، لذا يهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أجمل أدعية الصيام قبل الإفطار يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة قبل الإفطار

إنّ من أفضل الأوقات التي يمكن للمسلمين الدعاء بها هو يوم عرفـة في الوقت الذي يسبق الإفطار أي آخر ساعةٍ من النهار قبل غروب الشمس، وذلك لما في هذا الوقت من بركة اليوم وبركة الوقت المخصوص من ساعات النهار، ولأنّ الصائم له دعوة مستجابة، لذا ندرج لكم جدولاً يحتوي على دعاء يوم عرفة قبل الإفطار فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم إني أدعوك في يوم عرفـة المبارك قبل الإفطار أن تقوني في الحياة الدنيا على إقامة أمرك، وأن تذقني يا مولاي حلاوة ذكرك، اللهم واحفظني بالإسلام قائمًا وقاعداً يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم في هذا الميقات العظيم أعوذ بك من أن نكون فتنةً للقوم الظالمين، اللهم ونجنا برحمتك من القوم الكافرين.
الدعاء الثالث
  • إلهي في يوم عرفـة العظيـم، وقبل الإفطار أسألك أن تجعلني، ومن ذريتي مقيمي الصلاة، اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا ودعاءنا واغفر لنا ذنوبنا إنك أنت التواب الرحيم.
الدعاء الرابع
  • اللهم في هذا الميقات المبارك أسألك أن تدخلنا مدخل صدقٍ في كلّ شيء، وأنت يا ربنا رب كل شيء، تولّ أمورنا كلها، وألحقنا بزمرة الصالحين، واجعلنا يا ربنا من عبادك المخلصين.
الدعاء الخامس
  • اللهم في يـوم عرفـة قبل الإفطـار أسألك أن ترزقني الهداية والتقى، والعفو والعافية، والغنى وحسن الختام، ربنا راحمنا برحمةً منك تغنينا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء نية صيام يوم عرفة

دعاء إفطار الصائم في يوم عرفة

يسنّ للمسلم إذا أفطر أن يدعو ببضع دعوات بما فتح الله عليه من الدعاء، وخاصّةً في يوم عرفة فهو ميقاتٌ عظيمٌ يرجى فيه استجابة الدعاء، لذا لا بدّ من تقديم دعاء إفطار الصائم في يوم عرفة فيما يأتي:

  • اللهم إنّي لك صمت في هذا اليوم العظيم، وعلى رزقك أفطـرت، ذهب الظمأ وابتلّت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله تعالى، اللهم تقبل منا إنّك أنت الرحمن الرحيم.
  • إلهي إنّي قد صمت لوجهك الكريم يوم عرفـة إيمانًا واحتسابًا، فتقبّل منّي عند إفطاري، وأصلي يا ربّ لي ديني وشأني ودنياي وآخرتي، واجعل لي الحياة زيادةً في كلّ خير، ومغلاقًا من كل شر.
  • اللهم هب لي التوفيق والهداية في الحياة الدنيا واكفني فيها بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة

دعاء قبل المغرب يوم عرفة

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء قبل المغرب يوم عرفة فيما يأتي:

  • إلهي في هذا الوقت المبارك قبل المغرب من يوم عرفـة نسألك ألا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا إلى صراطك المستقيم، اللهم واجعل أعمالنا خالصةً لوجهك الكريم واحفظنا من شرور الرياء والنفاق يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا الوقت العظيم ندعوك ونرجو إجابتك، اللهم آت نفوسنا تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم طهر قلوبنا من الآثام والمعاصي والذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين.
  • ربنا في آخر ساعات يوم عرفة المبارك نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، اللهم ونعوذ بك من الهرم والتردي، ونعوذ بك من الشياطين وهمزاتها يا رب العالمين.
  • اللهم عافني في بدني، وعافني في ديني، وعافني في أهلي ومالي، وهب لي نورًا عن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وتحتي، ومن أمامي وخلفي يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: ادعية يوم عرفة

ادعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم

المزيد من ادعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم سيتمّ تقديمها فيما يأتي:

ادعية ساعة المغرب في يوم عرفة مكتوبة
  • اللهم إنّك أنت غفار الذنوب، وعلام الغيوب فهب لنا من الغفران ما تتجاوز به في هذه الساعة المباركة من يوم عرفـة عن ذنوبنا كلها، ما تقدم منها وما تأخر إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في ساعة المغرب من يوم عرفة نسألك أن تهبنا من بركات السماء والأرض، اللهم وافتح لنا أوسع أبواب رحمتك وخزائن كرمك يا أرحم الراحمين.
دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم
  • “اللهم رب النور العظيم، ورب الكرسي الرفيع ورب البحر المسجور ورب الشفع الكبير والنور العزيز ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم”.
  • “اللهم أنت إله من في السموات، وإله من في الأرض، لا إله فيهما غيرك، وأنت ملك من في السموات، وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك”.
أدعية قبل الإفطار يوم عرفة مستجابة
  • اللهم في هذا الوقت المبارك من يوم عرفة اجعل لنا يا ربنا دعوةً مستجابة، وبلغنا يا ربنا بما يرضيك عنا آمالنا وأحسن لنا التدبير يا رب العالمين.
دعاء قبل المغرب لقضاء الحوائج الصعبة يوم عرفة
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك حاجتي”.

اقرأ أيضًا: دعاء للأبناء في يوم عرفة

صور دعاء يوم عرفة قبل الإفطار للصائم

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعاء يوم عرفة قبل الإفطار للصائم فيما يأتي:

صور دعاء يوم عرفة قبل الإفطار للصائم
صور دعاء يوم عرفة قبل الإفطار للصائم
صور دعاء يوم عرفة قبل الإفطار للصائم
صور دعاء يوم عرفة قبل الإفطار للصائم

اقرأ أيضًا: افضل وقت للدعاء في يوم عرفه

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء يوم عرفة قبل الإفطار 2024 ادعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدّم العديد من مختلف ادعية قبل المغرب في التاسع من شهر ذي الحجة للصائمين وغيرهم المستجابة بإذن الله تعالى.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *