من هي زوجة بهاء الحريري ويكيبيديا

من هي زوجة بهاء الحريري

من هي زوجة بهاء الحريري ويكيبيديا التي أثارت مؤخراً جدلاً واسعاً على مواقع الإنترنت بعد تصدر خبر زواج بهاء الحريريّ ودخوله القفص الذهبيّ للمرة الثالثة، وعبر مقالنا هذا في موقع مقالاتي سوف نسلط الضوء على كل ما يخص رجل الأعمال الكبير بهاء الحريري وزوجته الجديدة.

من هو بهاء الحريري ويكيبيديا

إن بهاء الحريري الابن الأكبر لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق المرحوم رفيق الحريري من زوجته الأولى السيدة نضال بستاني العراقية الأصل، كما أنه أحد رجال الأعمال المعروف الذي قام بإدارة قسم من أعمال العائلة في مختلف القطاعات الاستثماري والموزعة بعدة بلدان حول العالم.

بهاء الحريري السيرة الذاتية 

ولد رجل الأعمال المعروف بهاء في المملكة العربية السعودية بهاء الحريري، وهو الابن الأكبر لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري من زوجته الأولى التي تحمل الجنسية العراقية السيدة نضال بستاني، وفي ما يلي معلومات شخصية عنه: 

  • الاسم: بهاء الدين الحريري.
  • تاريخ الميلاد: 1966 ميلادي. 
  • العمر: 56 عاماً.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسيتين اللبنان والسعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • اسم الأب: رفيق الحريري.
  • اسم الأم: نضال بستاني.
  • أخوه: سعد الحريري وفهد الحريري.
  • المهنة: رجل أعمال. 
  • الثروة: 2 مليار دولار أمريكي.

بهاء الحريري السيرة الذاتية 

من هي زوجة بهاء الحريري ويكيبيديا

إن زوجة بهاء الحريري الجديدة هي الفتاة السعودية الجنسية حسناء أبو سبعة، وقد تزوج بهاء الحريري من سيدتين تحملان الجنسية اللبنانية قبلها، ومؤخراً تصدر اسم بهاء الحريري مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره صورة لزوجته الثالثة التي تحمل الجنسية السعودية حسناء أبو سبعة، التي تزوج منها ضمن حفل زفاف ضخم الذي وصف بـالحفل الأسطوري الذي أقيم في فرنسا والذي شارك به عدد من الشخصيات السياسية اللبنانية المعروفة.

زوجةِ بهاء الحريري

شاهد أيضًا: ما هي ديانة شادي خلف

المناصب التي تقلدها بهاء الحريري

فيما يلي نذكر الوظائف والمناصب التي تقلدها الحريري خلال حياته:

  • أصبح رئيس شركة “هورايزون” اللبنانية للمشاريع الإعمارية اللبنانية التي أسسها.
  • تولى منصب الراعي الفخري للنادي الرياضي اللبناني.
  • عمل سابقاً في إدارة المصرفين المهمين الذين تملك بهما العائلة حصة رسمية وهما “البنك العربي وبنك البحر المتوسط”.
  • شارك في رئاسة جريدة المستقبل، والجدير بالذكر بأن شركته قامت بالمشاركة مع شركة التطوير التابعة للحكومة الأردنية في إقامة مشروع بناء مدينة مصغرة على البحر الميت في ميناء العقبة، الذي بلغت تكلفته خمسة مليارات دولار أمريكي، كما أن شركته تقوم بمشروع بناء مراكز تسويق وأبراج سكنية وفنادق في لبنان الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار.

بهاء الحريري المسيرة المهنية

بعد أن تابع دراسته في مدرسة الفرير في الرميلة، وتخرجه من جامعة بوسطن ثم توجه إلى المملكة العربية السعودية كي يعمل في مجال الهندسة والعمارة في (شركة سعودي أوجيه) التابعة للعائلة والتي تدرج بها بعدة وظائف والتي استلم فيها مهمة التدقيق، لصبح بعدها مديرًا للتدقيق في الشركة، ثم قام بعد ذلك بترك الشركة ليقوم بإنشاء العمل الخاص به، ولكنه بقي مساهماً بالشركة في الجانب التنفيذي. وقد استلم منصب رئيس لشركة العبدلي للبناء الوسط التجاري في عمّان الأردن، ثم قام  بتأسيس شركة في لبنان التي أطلقت عليها اسم (هورايزون للمشاريع الإعمارية)، كما أنه أصبح الراعي الفخري للنادي الرياضي اللبناني، كما أنه سبق أن عمل في إدارة مصرفين مهمين (البنك العربي وبنك البحر المتوسط) التابعين للعائلة.

شاهد أيضًا: ديانة رنا الحريري زوجة باسم ياخور

كم عدد زوجات بهاء الحريري

بلغ عدد زوجات رجل الأعمال اللبناني بهاء الحريري ثلاث زوجات، فقد تزوج بهاء الحريري قمر شهاب (أولى زوجاته) وهي ابنة هلال شهاب الذي كان مدير المدرسة التي كان يدرس بها والده الراحل رفيق الحريري، كما أنه كان يعمل ناظراً في صيدا القديمة، أما الزوجة الثانية فهي من طرابلس من عائلة آل بابا، وقد تزوج لاحقاً بزوجته الثالثة حسناء أبو سبعة التي تحمل الجنسية السعودية بحفل ضخم وصف بالحفل الأسطوري الذي أقيم في فرنسا والذي حضره عدد من السياسيين اللبنانيين. 

وبهذا المقدار من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان من هي زوجة بهاء الحريري ويكيبيديا، وقد ذكرنا في سطوره كل ما يخصه ويخص زوجاته بصورة مفصلة.

المراجع

  1. ^ instagram.com , حساب زوجة بهاء الحريري انستقرام , 03/06/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *