دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار

دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار

دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار هو من أشهر الأدعية التي ينبغي على جميع الطلاب والطالبات المواظبة عليها في الامتحانات عسى أن يحققوا أفضل وأعظم الدرجات وأعلى العلامات في اختباراتهم، وفي هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم مجموعة من أجمل صيغ دعاء الاختبار بالإضافة إلى دعاء عشان أجيب درجة كاملة في الامتحان ودعاء للنجاح في النتيجة والتوفيق في الاختبارات، وسنقدم في الختام مجموعة مميزة من صور أدعية للنجاح في الاختبارات.

هل الدعاء يغير نتيجة الاختبار

إنَّ الدعاء في الإسلام يجب أن يكون مقرونًا بالعمل، فالدعاء من غير عمل لن ينفع أبدًا، والدعاء لوحده لا يغير نتيجة الاختبار، وإنَّما الدراسة والاجتهاد هي التي تغير نتيجة الاختبار مع توفيق الله تعالى، فيجب على المسلم أن يدعو الله رب العالمين بما تيسر له من الأدعية بالإضافة إلى العمل والجد والدراسة في سبيل تحصيل النجاح والعلامات العالية، وقد ورد عن الحافظ ابن رجب قال: “إنَّ اللهَ يحبُّ أنْ يسأله العبادُ جميعَ مصالح دينهم ودنياهم، مِنَ الطَّعام والشراب والكسوة وغير ذلك، كما يسألونه الهداية والمغفرة، وكان بعضُ السَّلف يسأل الله في صلاته كلَّ حوائجه حتّى ملحَ عجينه وعلفَ شاته”، وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: “والصواب ما عليه الجمهور من أن الدعاء سبب لحصول الخير المطلوب، أو غيره، كسائر الأسباب المقدرة والمشروعة”، وقال ابن القيام: “فالدعاء من أقوى الأسباب، فإذا قُدِّر وقوع المدعو به بالدعاء لم يصح أن يقال لا فائدة في الدعاء، كما لا يقال لا فائدة في الأكل والشرب وجميع الحركات والأعمال، وليس شيء من الأسباب أنفع من الدعاء، ولا أبلغ في حصول المطلوب”، والله تعالى أعلم وأحكم.[1]

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار الصعب

دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار

إنَّ الجدول الآتي يُقدّم مجموعة من أجمل صيغ الدعاء عشان أجيب درجة كاملة في الامتحان:

الدعاء الأول ربي اجعلني في هذا الاختبار من المتفوقين، ووفقني لأحصل على الدرجة الكاملة غير الناقصة أي درجة يا مجيب الدعاء.
الدعاء الثاني اللهم أسألك الحصول على العلامة التامة في هذا الاختبار، وأسألك التوفيق والهداية وأسألك أن أحصل على أعلى الدرجات في جميع الاختبارات.
الدعاء الثالث ربي اجعلني من الطلاب الذين يحصلون على المعدل الكامل في النتيجة النهائية، ووفقني للحصول على أعلى الدرجات في سائر الاختبارات يا كريم.

دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار

اقرأ أيضًا: دعاء للاختبارات 

افضل دعاء قبل ظهور النتيجة في الاختبار

نضمّ من خلال هذه النقاط مجموعة مميزة من صيغ أفضل دعاء قبل ظهور النتيجة في الامتحان:

  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، يا مجيب الدعاء أسألك يا رب العالمين أن توفقني في هذا الاختبار توفيق الصالحين وأن تجعلني من المقبولين الناجحين يا رب العالمين.
  • ربي أسألك قبل ظهور نتيجة الاختبار أن تجعلني في هذا الاختبار من الناجحين وأن توفقني لتحصيل أعلى الدرجات وأفضل العلامات يا رب العالمين.
  • ربي إني أسألك التوفيق في هذا الاختبار وأسألك أن أكون من المتفوقين وأن تجعلني صاحب العلامة الأعلى بين جميع المقدمين على هذا الاختبار، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا العفو والإنعام، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعلني من الناجحين في هذا الاختبار، يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب

دعاء للنجاح في النتيجة والتوفيق في الإمتحانات

من خلال هذا الجدول نقدم مجموعة مميزة من صيغ دعاء للنجاح في النتيجة والتوفيق في الامتحانات:

الدعاء الأول ربي أسألك النجاح في نتيجة الاختبارات كلها، وأسألك التوفيق في كل الامتحانات والنجاح في هذه السنة الدراسية بأفضل المعدلات.
الدعاء الثاني اللهم يا من تجيب دعاء المضطرين، أنت تعلم أنني قد بذلت ما بوسعي من جهد وتعب، فوفقني يا رب العالمين إلى ما تحب وترضى، اللهم وفقني لتحصيل أعلى الدرجات وأفضل العلامات في هذه السنة الدراسية وفي كل سنة دراسية يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك وأنت مجيب السؤال أن تكون هذه السنة الدراسية سنة خير علي وعلى سائر المسلمين، وأن توفقني فيها للنجاح والصلاح والهداية يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم وفقني للنجاح في كل اختبارات السنة الدراسية، ووفقني لأحصل على أعلى المعدلات وأفضل الدرجات يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار اللهم لا سهل

افضل ادعية النجاح في الامتحان مكتوبة

من خلال هذه النقاط نعرض مجموعة مميزة من أفضل أدعية النجاح في الاختبار مكتوبة:

  • اللهم وفقني للنجاح في هذا الاختبار وفي كل الاختبارات في هذه السنة الدراسية وفي سائر السنوات الدراسية الأخرى ووفقني للحصول على أعلى الدرجات وأفضل العلامات يا مجيب الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعلني من الناجحين في هذا الاختبار وفي كل اختبار، وأن توفقني للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • اللهم يسر لي النجاح في حياتي الدراسية، واجعلني من الذين يحصلون على أعلى العلامات وأفضل الدرجات يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني في حياتي الدراسية من المتفوقين واجعلني من الناجحين يا رب العالمين، واجعلني من الأوائل في كل الاختبارات وكل المواد الدراسية.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا كامل

صور ادعية للنجاح في الامتحانات

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المكتوبة للنجاح وأدعية عشان أجيب درجة كاملة في الامتحان، فيما يأتي أجمل صور أدعية للنجاح في الامتحانات:

صور ادعية للنجاح في الامتحانات
صور ادعية للنجاح في الامتحانات
صور ادعية للنجاح في الامتحانات

صور ادعيـة للنـجاح فـي الامتـحانات
صور ادعيـة للنـجاح فـي الامتـحانات

صور ادعيـة للنـجاح فـي الامتـحانات

صور ادعيـة للنـجاح فـي الامتـحانات

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية للنجاح في الاختبارات وصيغ دعاء للنجاح في النتيجة والتوفيق في الامتحانات وختمناه بمجموعة من أجمل صور أدعية للنجاح في الامتحانات.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *