هل اسم سديم محرم

هل اسم سديم محرم

هل اسم سديم محرم يهتم الكثير من الأهل الراغبين في إطلاق الاسم على المولودة الجديدة في معرفة الإجابة الواضحة عنه، واسم سديم من الأسماء الجميلة التي شهدت انتشار كبير بين الآباء والأمهات في اختياره لبناتهن لما يحمله الاسم من معاني رقيقة لطيفة، وفي موقع مقالاتي نتعرف على هل اسم سديم حرام ام حلال ومن ثم هل يجوز التسمية بالاسم من عدمه، كما نتعرف على قواعد تسمية الأبناء في الإسلام.

هل اسم سديم محرم

اسم سديم ليس من الأسماء المحرمة، فاسم سديم في اللغة العربية يعني الضباب الرقيق، كما يحمل معنى الماء المتدفق الصافي، وفي لسان العرب يشير السديم إلى كثرة ذكر الله -سبحانه وتعالى-، ومن ثم فإن كل المعاني السابقة هي معان جميلة لطيفة ليس فيها محظور من الناحية الشرعية، وليست من المعاني المشينة القبيحة التي ينهى الشرع عنها، وبالتالي فالتسمية بالاسم غير محرمة.

شاهد أيضًا: معنى اسم سديم Sadeem وشخصيتها وصفاتها وحكم تسميته

هل يجوز تسمية اسم سديم

نعم يجوز التسمية باسم سديم، ولا يوجد مانع شرعي يحول دون ذلك، والإسلام وضع عدد من القواعد في تسمية الأبناء من الواجب الالتزام بها قبل اختيار الاسم للولد أو البنت، ومن هذه القواعد التي يجب توفرها في الاسم حتى لا يكون محرمًا، ويجوز التسمية به ما يلي:

  • يجب ألا يكون في الاسم تعبيد لغير الله -سبحانه وتعالى-، فيقال عبد الرحمن أو عبد العليم، ويحظر التسمية بعبد الرسول أو عبد النبي على سبيل المثال.
  • لا يكون الاسم من الأسماء التي يختص بها المولى سبحانه وتعالى مثل اسم الرحمن أو الرحيم.
  • ألا يكون الاسم من الأسماء القبيحة في اللفظ أو المعنى.
  • يجب أن يكون الاسم خالياً من معاني الشرك بالله مثل التسمية بملك الملوك أو شاهنشاه.
  • لا يكون الاسم من الأسماء التي يشتهر بها الكفار، وتكون علامة عليهم مثل جورج أو مايكل وغيرها من الأسماء الخاصة بغير المسلمين.
  • ألا يكون الاسم يحمل معاني الميوعة وعدم الانضباط مثل التسمي بأسماء شوشو أو سوسو.

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال هل اسم سديم محرم، كما تعرفنا على حكم التسمية بالاسم، وآداب اختيار أسماء الأولاد والبنات في الإسلام التي ينبغي الالتزام بها قبل اختيار الاسم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *