سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022

سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو

سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022، تشهد أسعار الوقود بصفة عامة في الإمارات، بما في ذلك البنزين بعض التغييرات بين وقتٍ لآخر. لذا سنتعرَّف في المقال التالي من موقع مقالاتي على اسعار البترول في الامارات لشهر يونيو؛ بما في ذلك سعر البنزين في الإمارات لشهر يونيو.

ارتفاع اسعار الوقود في الامارات

كشف المحللون الاقتصاديون عن ارتفاع أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة على مدى ثلاثةٍ شهورٍ متتاليةِ تقريبًا بنفس خط السير. متأثرةً بالعوامل المحلية والدولية التي أثرت سلبًا على صناعة النفط في الإمارات والخليج بشكلٍ عامٍ، بما ذلك الأزمة الأوكرانية الروسية. الأمر الذي جذب الجميع لمعرفة أسعار الوقود في الإمارات لشهر يونيو.

أسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو

صرَّحت الجهات الرسمية في الإمارات متمثلةً بوزارة الطاقة والبنية التحتية بأنَّ أسعار الوقود في الإمارات خلال شهر مايو سلكت منحنى الارتفاع. الذي ما زال قائمًا وملحوظًا، رغم أنَّنا في نهاية شهر مايو. الأمر الذي يشير إلى استمرار ارتفاع أسعار الوقود في الإمارات مع دخول شهر يونيو 2022م.

سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022

سيتمُّ الإعلان عن أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهرِ يونيو بشكلٍ رسمي من قبل وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية في الأيام الأولى من شهر يونيو. إذ تقوم الوزارة بإصدار قائمةٍ شهريةٍ تتضمَّن أسعار الوقود لكل شهرٍ. حيث يمكن الاطِّلاع على سعر البنزين في الإمارات لشهر يونيو فور الإعلان عنه من خلال الموقع الرسمي لوزارة الطاقة والبنية التحتية. بينما تشير التوقعات إلى احتمال ارتفاع سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو بنسبة 3% من إجمالي قيمته في شهر مايو.

أسعار البترول في الامارات لشهر مايو 2022

نوضح فيما يلي أسعار البترول في الإمارات في شهر مايو 2022م مقارنةً بشهر أبريل، ونسبة التغيّّر بينهما، حسب ما جاء في إعلان وزارة الطاقة والبنية التحتية:[1]

مشتقات البترول  أسعار شهر أبريل 2022 أسعار شهر مايو 2022 نسبة التغير
بنزيل 98 ممتاز (درهم) 3.74 3.66 2.1%
بنزين 95 خصوصي (درهم) 3.62 3.55 1.9%
بنزين 91 أي بلس (درهم) 3.55 3.48 2%
الديزل (درهم) 4.02 4.08 1.5%+

شاهد أيضًا: أسعار البترول في الامارات مايو

سعر الغاز الطبيعي في الامارات 2022

يعدُّ الغاز الطبيعي مصدرًا هامًا من مصادر الطاقة التي تلعب دورًا كبيرًا في اقتصاد ودخل الإمارات، وكذلك دول الخليج بشكلٍ عامٍ. مع ذلك لم يتغير منذ عام 2017م وحتى عام 2022م. حيث بلغ سعر المتر المكعب من الغاز 1.40 درهم إماراتي. ويعود ذلك إلى عمل الإمارات على خفض أسعار الغاز الطبيعي للحد من مشاكل الوقود البيئية. ومن جهةٍ أخرى تعمل “أدنوك” على تقديم أفضل أسعار الغاز الطبيعي في الإمارات.

اقرأ أيضًا: رواتب نافس برنامج دعم رواتب المواطنين الإمارات

أبرز محطات الوقود في الامارات

تتوزَّع محطات الوقود في مختلف أنحاء الإمارات لخدمة كافة المواطنين، ولتصدَّر المنافسة المتمثلة ببيعِ وتصدير مشتقات النفط إلى دول الوطن العربي بشكلٍ خاصٍ ودول العالم بشكلٍ عام. أمَّا عم أبرز محطات الوقود في الإمارات فهي كما يلي:

  • محطةُ بترول الإمارات.
  • شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك).
  • شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك).

اقرأ أيضًا: رقم نافس المجاني لدعم رواتب المواطنين في الإمارات

رابط ادنوك أسعار البترول

من المتوقع أن تنشر شركة أبو ظبي الوطنية المعروفة باسم ” أدنوك” أسعار البترول في الامارات لشهر يونيو فور الإعلان عنها من قبل وزارة الطاقة والبنية التحتية، خلال الأيام الأولى من شهر يونيو، عبر موقعها الرسمي على الانترنت “من هنا“. حيث تعدُّ شركة ” أدنوك” من أهم شركات البترول في الامارات، وتتوزَّع محطاتها في مختلف أنحاء الامارات والخليج العربي أيضًا.

إلى هنا، نكون قد تعرَّفنا إلى سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022. والذي يبدو أن سيشهد ارتفاعًا بناء على سعر البنزين في الإمارات لشهر مايو.

المراجع

  1. ^ moei.gov.ae , وزارة الطاقة والبنية التحتية , 31/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *