هل نجحت عملية فصل التوأم السيامي اليمني

هل نجحت عملية فصل التوأم السيامي اليمني

هل نجحت عملية فصل التوأم السيامي اليمني الذي وجّه خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز بنقله من اليمن إلى المملكة العربية السعودية لإجراء عملية فصل التوأم، ومن خلال موقع مقالاتي سنتعرف على التوأم السيامي اليمني وما هي حقيقة وفاة أحد التوأم السيامي اليمني، وما هو موقف والدي التوأم.

التوأم السيامي اليمني

التوأم السيامي اليمني هما أخين يمنيين ولدا برأس ملتصق أسمائهما يوسف وياسين، يبلغان من العمر 19 شهرًا، وأُجري لهما عملية فصل بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، حيث وجّه إلى إجراء العملية في مستشفى عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية داخل الرياض وتحت إشراف أمهر الأطباء في المملكة العربية السعودية.

هل نجحت عملية فصل التوأم السيامي اليمني

أعلن الفريق الجراحي المعني بإجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني عن نجاح عملية الفصل والتي استغرقت 15 ساعة متواصلة، وذلك بمشاركة 24 مختص من أفضل أطباء المملكة باختصاصات مختلفة من جراحة الأعصاب للأطفال والتجميل والتخدير والتمريض والفنيين بقيادة الدكتور معتصم الزعبي، وأوضح الفريق الطّبي أن العملية كانت معقدة جدًا نتيجة التصاق معظم الأعضاء الداخلية للتوأم، وواجهتهم بعض الصعوبات بسبب زيادة النزيف نتيجة الالتصاقات، والتي تم التعامل معها من قبل الفريق، كما وأشار أشار الربيعة إلى أن العملية أجريت على أربعة مراحل، المرحلة الأولى هي التخدير، والثانية التخطيط بالملاحة الجراحية، أما المرحلة الثالثة فكانت فصل الجمجمة والدماغ، وأخيرًا مرحلة الترميم وقفل الجمجمة.

شاهد أيضًا: تفاصيل عملية فصل التوأم السيامي اليمني

حقيقة وفاة أحد التوأم السيامي اليمني

أعلن الفريق الطبي المعني بمتابعة حالة التوأم اليمني السيامي عن وفاة أحد التوأمين اليمنيين، بعد ساعات من إجراء عملية الفصل، وذلك بسبب حدوث هبوط حاد في دورته الدموية مما تسبب بتوقف قلبه عن العمل، على الرغم من جميع محاولات إبقاءه على قيد الحياة إلّا أنّها باءت بالفشل ليفارق أحد هذين التوأمين الحياة، بعد يوم واحد من إجراء عملية الفصل. وتجدر الإشارة إلى أنّه شارك في عملية الفصل 24 طبيب مختص من أطباء الأعصاب والتجميل والتخدير بقيادة الدكتور معتصم الزعبي في عملية فصل الصبيّين يوسف وياسين، واستغرقت العملية 15 ساعة متواصلة.

موقف والدي التوأم اليمني

قدّم والدا التوأم شكرهما وامتنانهما لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين، على مبادرته بنقل التوأم من اليمن إلى المملكة العربية السعودية، وتكليف الفريق الطبي المختص بإجراء عملية فصل التوأم، وتقديم العلاج اللازم لهما طيلة مدة إقامتهما في المملكة العربية السعودية.

بهذا نكون قد أجبنا على سؤال هل نجحت عملية فصل التوأم السيامي اليمني وهو أنّها باءت بالنجاح، إلّا أنّ أحد هذين الأخين قد توفي نتيجة حدوث هبوط حاد في دورته الدموية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *