حقيقة وفاة أحد التوأم السيامي اليمني

وفاة أحد التوأم السيامي اليمني

حقيقة وفاة أحد التوأم السيامي اليمني يشهد العالم خلال فترات متباعدة حالة ولادة توأم سيامي أو توأم ملتصق، وترتفع حالات ولادة التوأم السيامي في جنوب شرق آسيا وإفريقيا والبرازيل، ويموت ما يقارب نصف التوائم السيامية في الرحم قبل الولادة والجزء الآخر منهم يولد مع بعض تشوهات، ونتيجة التطور العلمي بدأت عملية فصل التوأم السيامي بالانتشار، بعضها يبوء بالنجاح والبعض الآخر بالفشل، ومن خلال المقال التالي على موقع مقالاتي سنقف للحديث عن إحدى هذه العمليات ونوضح حقيقة وَفاة أحد التوأم السيامي اليمني.

من هما التوأم السيامي

إنّ التوأم السيامي هما أخين يمنيين ولدا ملتصقا الرأس يدعيان يوسف وياسين، يبلغان من العمر 19 شهرًا، وأُجري لهما عملية فصل بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، حيث وجّه إلى نقلهما من اليمن إلى المملكة العربية السعودية لإجراء عملية الفصل في مستشفى عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية داخل الرياض وتحت إشراف أمهر الأطباء في المملكة العربية السعودية.

حقيقة وفاة أحد التوأم السيامي اليمني

أعلن الفريق الطبي المعني بمتابعة حالة التوأم اليمني السيامي عن وفاة أحد التوأمين، وذلك في اليوم التالي لعملية الفصل، وسبب الوفاة هو حدوث هبوط حاد في دورته الدموية مما تسبب بتوقف قلبه عن العمل، على الرغم من جميع محاولات إبقاءه على قيد الحياة إلّا أنّها باءت بالفشل ليفارق أحد هذين التوأمين الحياة، بعد يوم واحد من إجراء عملية الفصل. وتجدر الإشارة إلى أنّه شارك في عملية الفصل 24 طبيب مختص من أطباء الأعصاب والتجميل والتخدير بقيادة الدكتور معتصم الزعبي في عملية فصل الصبيّين يوسف وياسين، واستغرقت العملية 15 ساعة متواصلة.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني حامل بتوأم

ما مصير التوأم اليمني الآخر

أشار الفريق الجراحي السعودي الذي أجرى عملية فصل التوأمين أنّ حالة الطفل الآخر مستقرة، وجميع مؤشراته الحيوية جيّدة، وما يزال في قسم العناية المشدّدة في مستشفى عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية داخل الرياض.

بعد أن أكدنا حقيقة وفاة أحد التوأم السيامي اليمني نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي تحدث بالتفصيل عن التوأم اليمني، وما سبب وفاة أحدهما، بالإضافة إلى توضيح مصير التوأم الآخر.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *