اسماء الفائزين في معرض ايسف 2023

الفائزين في معرض ايسف

اسماء الفائزين في معرض ايسف 2023، قدم معرض ايسف هذا الموسم 2023 نماذج فريدة من نوعها في مجال العلوم والتكنولوجيا، فقد للمعرض ثلة من المتنافسين من مختلف دول العالم للتنافس والفوز في المسابقة العالمية التي تقيمها شركة إنتل والتي تقام بولاية جورجيا في أمريكا، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نسلط الضوء ونتعرف على ما هو معرض ايسف الدولي وأين يقام إلى جانب اسماء الفائزين في المعرض لهذا العام 2023.

معرض ايسف الدولي

إنّ معرض ايسف الدولي هو أكبر معرض علمي في العالم يُنظم كل عام مرة واحدة يشارك فيه المتقدمين العديد من الأبحاث العلمية والهندسة والعلوم والتكنولوجيا المميزة والفريدة من أجل التنافس والفوز بالجائزة الكبرى، وهذا المعرض يشمل فقط المرحلة المتوسطة والثانوية ويشارك في المعرض حوالي 1700 مشارك بشكل سنوي من مختلف الدول يتقدمون بأبحاثهم العلمية في مجالات المعرض المحددة للفوز بالعديد من الجوائز القيمة التي تقدر قيمتها بأكثر من خمسة مليون دولار، وإنّ الهدف من تنظيم المعرض هو تشجيع المشاركين على استثمار الأوقات في البحث والمعرفة، وإكسابهم خبرات علمية ومهنية من خلال ابتكار اختراعات جديدة أو استحداث وتطوير الابتكارات الموجودة مسبقًا وإجراء بعض الإجراءات عليها لتطويرها للأفضل.

اسماء الفائزين في معرض ايسف 2023

نافست المملكة العربية السعودية في معرضة ايسف 2023 منافسة شديدة، استطاع المهندسين والعلماء الممثلين عن المملكة في المعرض بالفوز بـ 16 جائزة كبرى، إلى جانب 6 جوائز خاصة، وفيما يلي أسماء الفائزين في معرض أيسف 2023:[1]

الطالب عبدالله الغامدي

وهو من مديرية تعليم الشرقية وحصل على أفضل باحث ومشروع على مستوى العالم من بين 1700 طالب في ايسف، واستحق الفوز بجائزة نقدية قيمتها 50 ألف دولار أمريكي، عن مشروعه في مجال الطاقة الذي يحمل اسم “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية عالية”.

الطالبة دانة العيثان

وهي من مديرية تعليم الإحساء، وحصلت المركز الأول بالمسابقة عن مشروعها في مجال الكيمياء الذي يحمل اسم “إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز خاص فعال لإنتاج الطاقة”.

الطالب منصور المرزوقي

وهو من مديرية تعليم الرياض وفاز بالمركز الثاني عن مشروعة في مجال هندسة البيئة الذي يحمل اسم “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لاحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتحويله ضوئيًا”.

الطالب فيصل الخويطر

وهو من مديرية تعليم الرياض وحصل على المركز الثاني عن مشروعه بمجال علوم النبات تحت عنوان “دراسة بكتيريا نافعة من شجر الزيتون لمحاربة الجفاف”.

الطالبة مودة عمر

وهي من إدارة تعليم مكة المكرمة وفازت بالمركز الثالث عن مشروعها الذي قدمته بعنوان “تطبيق جديد في استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية”.

الطالبة إيلاف بن معيقل

وهي من مديرية تعليم الرياض وحصلت على المركز الثالث عن مشروعها بمجال علم المواد تحت عنوان “تعزيز أداء فصل الماء الكهروضوئي”.

الطالبة تهاني أحمد

وهي من مديرية تعليم الشرقية وحصلت على المركز الثالث بمشروعها بمجال علم المواد بعنوان “تطوير مواد البيروفسكايت العالية الكفاءة لتجميع الطاقة الشمسية والكهروحرارية”.

الطالب أحمد بحيصي

وهو من مديرية تعليم الشرقية وحصل على المركز الثالث في مجال علوم النبات بتقديم مشروع “مكافحة تفشي البذور الطفيلية باستخدم السيتوكينين”.

الطالب عبدالله الحمادات

وهو من مديرية تعليم الشرقية وحصل على المركز الثالث عن مشروعه الذي قدمه بعنوان “نهج جديد باستخدام أكاسيد الحديد والكوبالت كمحفزات كهروضوئية لفصل الماء على مدار اليوم”.

الطالبة رفاء قنش

وهي من مديرية تعليم جدة وفازت بالمركز الرابع عن المشروع الذي قدمته بعنوان “دراسة خصائص الاشتعال الذاتي للهديروجين في محرك الاشتعال المعتمد على الضغط”.

الطالب فيصل الغامدي

وهو من إدارة تعليم الرياض، وفاز بالمركز الرابع بعد تقديم مشروع “دراسة تفاعل طفرات بروتينات النمو في النبات للتحكم بنمو الجذور”.

الطالبة لمار الكاكا

وهي من مديرية تعليم الشرقية، وفازت بالمركز الرابع عن مشروع “تقدير الضغط الشعري لمكمنات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي”.

الطالبة أريج بجوي

وهي من تعليم الرياض، وحصلت على المركز الرابع عن مشروعها الذي قدمته “تطوير مركب هجين جديد كمصدر واحد لإنتاج بلورات نانوية من أكسيد المنجنيز وكبريتيده”.

الطالبة ماريا الغامدي

وهي من مديرية تعليم الرياض، وفازت بالمركز الرابع عن مشروعها الذي قدمته بعنوان “تحسين أداء التحفيز الكهروضوئي لـ WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون باستخدام الترسيب الكهربائي لتقسيم الماء”.

الطالب يوسف خوجة

وهو من مديرية تعليم جدة، وفاز بجائزة خاصة عن مجال الانظمة المدمجة، بمشروع بعنوان “ترقية رقمية لأنظمة الاتصالات التماثلية باستخدام تقنيات الراديو المعرف برمجيًا”.

الطالبة مريم العبدالباقي

وهي من إدارة تعليم الشرقية، وحصلت على المركز الرابع بعد تقديمها مشروع بعنوان “مشتقات البنزوكيوكسين كمثبطات مزدوجة لعدد من أنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري من النوع الثاني”.

الفائزين في معرض ايسف

إنجاز السعودية في معرض ايسف 2023

في إنجاز غير مسبوق للسعودية في معرض ايسف 2023، فقد نجحت مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع بتحقيق إنجاز عظيم وبالتعاون مع وزارة التعليم بالمملكلة بالمشاركة في معرض ايسف لهذا العام 2023 الذي أقيم في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية والذي بدأ يوم 7 أيار 2023 وانتهى في 13 من ذات الشهر والعام، وتمكن الطلاب الممثلون عن السعودية من إثبات وجودهم في المسابقة بكل قوة وجدارة من خلال مشاركة 35 طالب وطالبة من المملكة، استطاعوا حصد 22 جائزة من إجمالي جوائز المعرض، منها 16 جائزة كبرى و6 جوائز خاصة، وبذلك يكون هؤلاء الطلبة تفوقوا على أكثر من 1700 مشارك تقدموا من أكثر من 85 دولة حول العالم، ومن الجدير بالذكر أن السعودية بدأت بخوض هذا السباق منذ عام 2007م واستطاعت حصد 104 جائزة من بينها 68 جائزة كبرى و36 جائزة خاصة طيلة مواسم مشاركتها منذ ذلك العام.

شاهد أيضا: وصف المجالات العلمية الطبية

ردود الافعال على جوائز معرض ايسف 2023

عقب هذا الإنجاز العظيم الذي حققه طلاب وطالبات المملكة في معرض ايسف 2023، فقد احتفل واحتفى بهم كافة أبناء المملكة العربية السعودية فخرًا بهذا النصر العظيم، وأيضًا أشاد بهم ثلة من الشخصيات الرسمية في المملكة وعبروا عن فخرهم بهذا الإنجاز المبارك، ومن ردود الفعل للتعبير عن فرحة الإنجاز ما يلي:

  • تغريدة الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، حيث قال فيها:

“بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫#آيسف_2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم”.

  • تغريدة الفنان عبد الإله السناني، وقال فيها:

“هؤلاء هم فخرنا ومستقبلنا المُشرق.. ‏الفائزون في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫#آيسف_2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة.. ‏كفو يا أبطال”.

فائزون آخرون في معرض ايسف 2023

فيما يلي مجموعة من الطلبة الفائزون بمسابقة معرض ايسف 2023 من خارج الأراضي السعودية وهم:

  • الطالب روبرب سانسون: وهو أمريكي الجنسية، وفاز بالجائزة الكبرى بعد تقديمه مشروع حول استكشاف طرق حديثة وبديلة عالية الدقة والكفاءة لمحركات الحث الكرومغناطيسي.
  • الطالب ريشاب بورتلاند: وهو أمريكي الجنسية فاز بالجائزة الكبرى الثانية، بعدما قدم مشروع في تطوير الذكاء الاصطناعي لتسريع إنتاج الأدوية من خلال استخدام الحمض النووي المؤتلف.
  • الطالب عبدالرحمن أحمد دراز: وهو مصري الجنسية حصل على المركز الثالث عن مشورعه “روبوت المهام الصعبة”.

جوائز معرض ايسف 2023

يقدم منظموا مسابقة معرض ايسف العديد من الجوائز منها الجوائز الكبرى تمنح للحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة، وجوائز خاصة تقدمها جهات دولية ومحلية، وهي كالتالي:

  • جائزة جوردن إي م: وهذه الجائزة تقدم لصاحب أفضل مشروع بالمسابقة، وتبلغ قيمتها 75 ألف دولار أمريكي.
  • جائزة مؤسسة انتل: والتي تقدم إلى الحاصلين على المركز الثاني والثالث كأفضل مشروع، وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي.
  • جوئز مؤسسة إنتل الكبرى: وتقسم إلى أربعة فئات وتبلغ قيمتها بالترتيب التالي “100 دولار، 50 دولار، 25 دولار، 10 دولار أمريكي”.
  • منح دراسية للمشاركين الفائزين والرابحين إلى جانب الكثير من الجوائز العينية القيمة.

طريقة المشاركة في معرض ايسف الدولي

فيما يلي خطوات المشاركة في معرض ايسف الدولي:

  • الدخول إلى موقع معرض ايسف “من هنا“.
  • التسجيل في الموقع.
  • الاشتراك في المعرض المحلي.
  • التأهل إلى المعرض النهائي المحلي.
  • التأهل إلى المعرض الدولي.

مجالات معرض ايسف الدولي

فيما يلي قائمة بمجالات معرض ايسف الدولي:

  • علوم الحيوان.
  • علوم النبات.
  • علم البيئة.
  • علم الرياضيات.
  • علوم الكمبيوتر.
  • علوم الجيولوجيا.
  • الهندسة الكهربائية والميكانيكية.
  • هندسة المواد وخصائص المواد.
  • هندسة الطاقة.
  • العلوم الاجتماعية.
  • الكيمياء الحيوية.
  • أحياء الخلايا.
  • الكيمياء.
  • الطب والصحة.
  • الأحياء الدقيقة.
  • الفيزياء والفضاء.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا وتعرفنا من خلاله على اسماء الفائزين في معرض ايسف 2023، وتعرفنا على بعض المعلومات التي تتعلق بمعرض ايسف الدولي ومجالاته.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة التعليم - عام , 16/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *