رابط نظام نور بالهويه فقط بدون رقم سري 1444 / 2023

نظام نور بالهويه

رابط نظام نور بالهويه فقط بدون رقم سري 1444/2022، لتسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية. حيث أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء التسجيل اعتبارًا من يوم الأحد الموافق لـ 8 مايو من عام 2023، وهو متاح إلكترونيًا من خلال نظام نور دون الذهاب إلى المدرسة. لذا نقدم من موقع مقالاتي رابط نظام نور بالهوية وخطوات التسجيل.

نظام نور بالهويه

إحدى الخدمات الرائدة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لتوفير الوقت والجهد على ولي الأمر والطالب. حيث يمكن تسجيل الطلاب من خلال رابط نظام نور في مختلف المراحل الدراسية، بما في ذلك رياض الأطفال وبشكلٍ مجاني. تماشيًا مع رغبة حكومة خادم الحرمين الشريفين في الاتجاه نحو حكومةٍ إلكترونية تتوافق مع متطلَّبات العصر.

رابط نظام نور بالهويه فقط بدون رقم سري 1444/2022

يعدُّ رابط نظام نور برقم الهوية من الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها نظام نور الإلكتروني سواءً لمدراء المدراس أو المعلمين أو أولياء الأمور. انطلاقًا من رغبة وزارة التعليم والتربية في السعودية في تحسين سير العملية التربوية وتوفير عناء التواجد في المدارس على أولياء الأمور. كما يتيح رابط نظام نور برقم الهوية إمكانية الاستعلام عن نتائج المراحل الدراسية للطلاب بكل سهولةٍ. يمكن الوصول إلى رابط نظام نور برقم الهويه “من هنا“. [1]

شاهد أيضًا: طريقة ارفاق المستندات في نظام نور بالخطوات 1444

دخول نظام نور برقم الهوية

يمكن لأولياء أمور الطلاب دخول نظام نور بالهويه عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى رابط نظام نور “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصين بحساب ولي الأمر.
  • كتابة الرمز المرئي الظاهر على الشاشة.
  • أخيرًا، النقر على علامة تسجيل الدخول.

نظام نور ولي الأمر

أتاحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لأولياء الأمور إمكانية التسجيل في نظام نور بالهويه وفتح حسابٍ خاصٍ بهم. وتعدُّ هذه الخدمة وسيلةً مثاليةً، حيث مكَّنت أولياء الأمور من تسجيل الأبناء بكل سهولةٍ في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال دون التواجد في المدارس ومراكز الإشراف. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، مثل متابعة درجات أبنائهم الدراسية، والتواصل إلكترونيًا مع المدرسة لمعرفة مستواهم الأكاديمي ومدى التقدم في دراستهم.

شاهد أيضًا: نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1444

تسجيل نظام نور أول ابتدائي

يمكن لأولياء الأمور بدء التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي من خلال رابط نظام نور بالهويه باتباع الخطوات الآتية:[2]

  • فتح رابط نظام منصة نور “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي لحساب ولي الأمر.
  • الضغط فوق ” تسجيل طالب جديد”، ثمَّ إدخال رقم الهوية الوطنية بشكلٍ صحيح.
  • اختيار الصف الأول الابتدائي.
  • إدخال بيانات ولي الأمر المطلوبة، ثم الانتقال إلى ملف الطلب.
  • تسجيل بيانات السكن والتواصل والبيانات العامة الأخرى.
  • تحديد الإدارة التعليمية، ثم اختيار المدرسة المُراد إلحاق الطالب بها حسب المنطقة.
  • رفع المرفقات المطلوبة في نظام نور، ثمَّ النقر فوق تأكيد إرسال الطلب.

اقرأ أيضًا: ما هو رابط دخول نظام نور عن طريق نفاذ؟

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي بيَّنا فيه رابط نظام نور بالهويه فقط بدون رقم سري 1444/2022. بالإضافة إلى طريقة دخول نظام نور برقم الهويه، وخطوات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ noor.moe.gov , نظام نور , 02/08/2022
  2. ^ moe.gov.sa , تسجيل الطلاب في نظام نور , 02/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *