من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

من هو ايلون ماسك

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا، فقد تصاعد البحث عن اسم ايلون ماسك في الآونة الأخيرة وخاصةً بعد انتشار خبر شرائه لمنصة التويتر الشهيرة إحدى منصات التواصل الاجتماعي فهو من أثرى الرجال في العالم حيث تم بيع التويتر بمليارات الدولارات. ومن خلال موقع مقالاتي سنتناول نبذة تعريفية عنه إضافةً إلى التعرف على كم تبلغ ثروة ايلون ماسك.

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

عن ايلون ماسك (Elon Musk) هو مهندس، ومخترع، ومستثمر، ورجل أعمال كندي الجنسية إضافةً لكونه الرئيس التنفيذي لشركة سبيس اكس ومؤسسها كما أنه المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز الشهيرة، ويشغل منصب المدير التنفيذي فيها ويعمل كمهندس منتج لها أيضًا. وُلد إيلون ماسك في جنوب أفريقيا في عام 1971 ويحمل كلًّا من الجنسية الأمريكية والكندية، واندفع في صغره إلى تعلم برامج الكمبيوتر وهو ما زال في عمر 12 واعتمد على ذاته في ذلك، ثم انتقل إلى كندا بعد ذلك ليكمل دراسته حيث درس في جامعة كوينز لمدة عامين ومن ثم انتقل إلى جامعة بنسلفانيا ليدرس علوم الاقتصاد كما أنه حصل على شهادة في الفيزياء من كلية الآداب والعلوم، وهو الآن من أثرى الأشخاص في العالم، وأشدهم ذكاءً.

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو مالك تويتر الجديد

ايلون ماسك السيرة الذاتية

يُعتبر ايلون ماسك من الشخصيات المثيرة للاهتمام إذ إن سيرته الذاتية مليئة بالشهادات العلمية والإنجازات العملية. فيما يلي أهم المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: ايلون رييف ماسك.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Elon Reeve Musk.
  • تاريخ الميلاد: 28/ يونيو/ 1971.
  • مكان الميلاد: بريتوريا، جنوب أفريقيا.
  • اسم الأم: ماي ماسك.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج مرتين.
  • أسماء الأخوة: توسكا وكيمبال ماسك.
  • مكان الإقامة: لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • المواطنة: جنوب أفريقيا ثم كندا ثم الولايات المتحدة.
  • الدراسة العلمية: اقتصاد، فيزياء، بكالوريوس في العلوم.
  • عضو في: الجمعية الملكية، الجمعية الكوكبية.

كم عمر ايلون ماسك

يبلغ عمر ايلون ماسك 50 عامًا فهو من مواليد الشهر السادس عام 1971 حيث إنه وُلد في بريتوريا في جنوب أفريقيا ثم انتقل إلى كندا في عام 1989 لإكمال تعليمه هناك ليستقر أخيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية في لوس أنجلوس منذ عام 2002 فقد أسس في هذا العام نفسه شركة سبيس إكس المختصة في صناعة مركبات الفضاء، وإطلاق البعث الفضائية.

ما هي ديانة ايلون ماسك

إن ايلون مَاسك هو رجل مُلحد وغير متديّن حيث يقول بأن إيمانه الوحيد هو العلم والفهم المنهجي للكون، وكيفية عمل قوانين البشرية، وقد قال إيلُون مَاسك في إحدى مقابلاته أنه يعتقد بأن العالم كله عائلة واحدة، وأن الرجال والنساء يجب أن يكونوا متساوون، وأن العلم والدين يمكن بل ويجب أن يتفقوا. [1]

من هي زوجة ايلون ماسك

تزوج ايلُون مَاسك مرتين، كانت المرة الأولى من مؤلفة كندية الجنسية من مواليد 2 أيلول 1972 تُدعى جستن ماسك واسمها الحقيقي الكامل هو جينيفر جستن ويلسن واستمر زواجه منها ثماني سنوات من سنة 2000 وحتى عام 2008. أما زوجته الثانية فقد تزوجها عام 2010 وانفصل عنها سنة 2014 وكانت تدعى تالولا جين رايلي ميلبورن وهي ممثلة إنكليزية شهيرة ومن الجدير بالذكر بأن لدى إيلُون مَاسك 8 أولاد مع العلم أن ولد منهم كان من زوجته الأولى قد توفي نتيجة إصابته بمتلازمة موت الرضيع الفجائي وكان في الأسبوع العاشر فقط.

صفقة شراء ايلون ماسك التويتر

كان إيلُون مَاسك قد نشر سابقًا على حسابه الرسمي على موقع تويتر قائلًا (تويتر الآن أصبح ملكنا) فقد تم عقد صفقة بينه وبين شركة التويتر وتم بيع تويتر له مقابل 43 مليار دولار حيث بلغ سعر السهم 54.20 دولارًا. وقد لمّح ماسك بأن تويتر سيشهد عددًا من التغييرات في النظام الأساسي له وخاصةً بما يتعلق بالرقابة التي تقيد حرية التعبير مشيرًا بأنه سيتم التخفيف من سياسات الإشراف على المحتوى متمنيّا ألا يؤثر امتلاكه لتويتر على أي شخص يعمل هناك، وأن يبقى الجميع على رأس عمله.

ختامًا، استعرضنا أهم المعلومات المتعلقة بمن هو ايلون ماسك ويكيبيديا المالك الرسمي الآن لشركة تويتر من خلال صفقة قُدرت قيمتها بمليارات الدولارات.

المراجع

  1. ^ celebanswers.com , Is Elon Musk Religious , 07/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *