كم عدد بطولات ريال مدريد طوال تاريخه

كم عدد بطولات ريال مدريد طوال تاريخه

عدد بطولات ريال مدريد بعد أن حقق النادي الملكي لقب الليغا الخامس والثلاثون عصر اليوم بفوزه العريض على نادي إسبانيول برباعية بيضاء، وتكثر بعد هذا اللقب المقارنات بعدد البطولات بين عشاق قطبي اسبانيا الريال والبارسا وتشتعل مواقع التواصل والسوشيال ميديا حول العالم وتنقسم الآراء بين محبي الميرنغي والبلوغرانا بين مهنئ للملكي بلقب الليغا وشامت بالبارسا لخروجه خالي الوفاض هذا الموسم، وسيلقي موقع مقالاتي الضوء على بطولات النادي الملكي بالتفصيل.

نادي ريال مدريد

أشهر أندية كرة القدم في إسبانيا، أحد أعرق وأشهر الأندية العالمية التي نالت ثقة الجمهور وشعبية عالية على مستوى العالم، وهو النادي الرّسمي للعاصمة الإسبانيّة مدريد ويلعب في الدوري الإسباني الممتاز من الدرجة الأولى باحتراف، وقام خلال سنوات طويلة من تأسيسه على حصد عدد كبير جدًا من الجوائز والألقاب والبطولات العالميّة بكرة القدم، حيث حصل نادي ريال مدريد على بطولة الدوري الإسباني خمسة وثلاثون مرّة عبر مجموعة واسعة جدًا من المنافسات التي تابعها العالم وازدادت شعبيته معها.

إنجازات ريال مدريد

أحرز النادي بطولة كأس إسبانيا تسع عشرة مرّة، وحطّم نادي ريال مدريد الرقم القياسي العالمي ليقوم على وضع بصمة خاصّة به في بطولة دوري أبطال أوروبا الأشهر عالميًا بفوزه بثلاث عشرة لقباً عبر التاريخ، وقد نقلت وسائل إعلام رسميّة أنّ بداية ظهور النادي عالميًا كان خلال عقد الخمسينات من القرن العشرين، واستمرّ في الصّعود حتّى الثمانينيات ليكون النّادي مع تلك الفترة قد أحرز كرت العبور إلى العالمية كأحد أبرز الفرق العالمية المنافسة في أوروبا، وتجدر الإشارة إلى أن مباراة الكلاسيكو التي تجمع ما بين ريال مدريد ومنافسه التاريخي برشلونة في الدوري الإسباني تستحوذ على أعلى نسبة مشاهدة لمباراة في العالم. [1]

كم عدد بطولات ريال مدريد طوال تاريخه

أحرز النادي الملكي ريال مدريد 97 لقباً منذ تأسيسه، حيث يعتبر من الأندية ذات التاريخ الحافل بالألقاب التي يصعب على أي نادي آخر تحقيق الأرقام القياسية التي حققها الملكي وخاصة في أعرق البطولات القارية بطولة دوري أبطال أوروبا التشاميبونزليغ، حيث يمتلك الميرنغي في خزائنه 13 لقب بدوري الأبطال بالإضافة إلى 35 لقب ليغا الدوري الإسباني متقدما على الغريم التقليدي برشلونة الذي يمتلك 5 بطولات بدوري الأبطال و26 لقب بالدوري الإسباني.

كم عدد بطولات ريال مدريد طوال تاريخه

بطولات ريال مدريد في دوري الأبطال

يتربع نادي ريال مدريد على عرش التتويج بدوري أبطال أوروبا التي تعتبر من أقوى المنافسات القارية والأكثر متابعة من قبل عشاق المستديرة حول العالم وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، إذ يمتلك الميرنغي 13 لقب بأعرق الكؤوس الأوروبية والذي يصرف رؤساء الأندية المليارات للظفر بهذا اللقب القاري وآخرهم نادي باريس سان جيرمان.

شاهد أيضًا: ليونيل ميسي ويكيبيديا

هدافي ريال مدريد عبر التاريخ

يعتمد الترتيب المئوي للأهداف التي تم إحرازها عبر التاريخ ليتم تسجيلها تاريخياً باسم اللاعب الذي سجل الهدف المئوي، ويعتبر نادي ريال مدريد عملاق الأهداف في دوري الأبطال قياسا بعدد البطولات، وجاءالترتيب المئوي لمسجلي الأهداف وفق الجدول الآتي:

الترتيب المئوي في الأبطال اسم اللاعب العام
الهدف رقم  100  دي ستيفانو 1960 ميلادي
الهدف رقم 200 بوشكاش 1965 ميلادي
الهدف رقم 300 جينسين 1978 ميلادي
الهدف رقم 400 لوسادا 1900 ميلادي
الهدف رقم  500 جوتي 2000 ميلادي
الهدف رقم 600 بيكهام 2003 ميلادي
الهدف رقم 700 هيجواين 2010 ميلادي
الهدف رقم 800 كريستيانو رونالدو 2013 ميلادي
الهدف رقم 900 كريستيانو رونالدو 2017 ميلادي
الهدف رقم 1000 كريم بنزيما 2023 ميلادي

بطولات ريال مدريد وبرشلونة

للتعرف على كم عدد بطولات ريال مدريد كلها ومقارنتها مع عدد بطولات برشلونة نوضحها بالجدول الآتي:

البطولة ريال مدريد برشلونة
الدوري الإسباني 35 26
كأس الملك 19 31
السوبر الإسباني 12 13
دوري أبطال أوروبا 13 5
كأس الكؤوس الأوروبية 0 4
الدوري الأوروبي 2 3
كأس السوبر الأوروبي 4 5
كأس العالم للأندية 4 3
كأس إيفادوراتي 1 3
كأس الدوري الإسباني 1 2
كأس الإنتركونتيننتال 3 0
كأس لاتين 2 2
كأس إيبرو أميريكان 1 0
المجموع 97 96

شاهد أيضًا: من هو اكثر من سجل اهداف بالتاريخ

أبرز لاعبي نادي ريال مدريد عبر التاريخ 

يعتبر النادي الملكي من أكثر الأندية عراقة في تاريخ كرة القدم وسجل العديد من الأساطير أسمائهم بحروف من ذهب في سطور تاريخ الميرنغي وهم كالآتي:

ريموند كوبا

هو أحد أشهر لاعبي النادي الملكي على مرّ التاريخ وحصل خلال مسيرته في ريال مدريد على لقب الأفضل في العالم لعام 1958 ميلادي.

رانشيسكو خينتو

هو أحد أبرز نجوم النادي على مرّ التاريخ وهو من أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب مع النادي وقد تمتّع بموهبة فريدة، حيث فاز مع ريال مدريد بلقب الليجا الإسبانية لمدّة 12 مرّة، وكأس دوري أبطال أوروبا 6 مرّات، فيصبح اللاعب الوحيد عالميًا الذي فاز بالبطولة ست مرّات.

لويس فيجو

هو لاعب برتغالي الأصل، وقد اشتهر جدًا في مرحلة لعبه مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث انضم في العام 2000 ميلادي وحصل على جائزة الأفضل في العالم لعام 2001 ميلادي.

رونالدو البرازيلي

هو من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، ويُعتبر علمًا من أعلام تلك الرياضة، وحاز على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 1997 ميلادي، ليعود ويحظى بذات الجائزة في العام 2002 ميلادي مع فريقه ريال مدريد.

فابيو كانا فارو

هو أحد الأساطير في لعبة كرة القدم مع هذا النادي الملكي الشّهير، وقد عمل في خطوط دفاع النادي واشتهر كأنّه أحد أفضل مدافعي أوروبا والعالم وحصل على جائزة الأفضل في العام 2006 ميلادي.

كريستيانو رونالدو

هو اللاعب البرتغالي الشّهير الذي يُعتبر من أعلام كرة القدم العالميّة، والذي أحرز مع نادي ريال مدريد عدد كبير جدا من البطولات والألقاب العالميّة، فقد انضم للنادي في العام 2008 ميلادي، وحصل لقب الأفضل في العالم مع ريال مدريد ثلاث مرّات حتى العام 2014م.

سيرجيو راموس

هو أحد أعلام رياضة كرة القدم في العالم، ويُعد من أبرز مدافعي فريق ريال مدريد على مرّ التاريخ منذ انضمامه في العام 2005 ميلادي، وقد سجّل مع فريقه 90 هدفاً لخال مسيرته الطويلة وفاز بأربعة ألقاب ليجا إسبانيا وأربع كؤوس أوروبيّة وقد أصبح أحد نجوم النادي كنايةً عن شجاعته وقوّته في التعامل مع المهاجمين الخصوم، ليصبح أحد أشهر رموز نادي ريال مدريد حول العالم.

فيرينك بوشكاش

هو أحد أبرز نجوم ريال مدريد اللذين لعبوا بالقدم اليسرى على مرّ التاريخ، نظرًا لما تمتّع به من قدرات عالية، وهو لاعب من أصول مجريّة وقد انضم إلى النادي وهو في عمر الحادية والثلاثين، وقام على تسجيل 242 هدفاً خلال 262 مباراة وهو رقم قياسي، جعلت منه أحد أساطير رياضة كرة القدم، وقد أحرز مع نادي ريال مدريد خمسة ألقاب ليجا إسبانية وثلاث كؤوس أوروبية، وقد قامت الفيفا بإطلاق اسمه على جائزة أفضل هدف في العام نظرا لبراعته في تسجيل الأهداف.

وفي الختام نكون قد قدمنا كم عدد بطولات ريال مدريد طوال تاريخه وبطولات الملكي في دوري الأبطال بالإضافة إلى مقارنة مع الغريم الكتالوني من حيث عدد الألقاب.

المراجع

  1. ^ realmadrid.com , realmadrid , 01/05/2022
  2. ^ twitter.com/ , realmadrid , 01/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *