فعاليات عيد الفطر في جدة 2023 – 1444

فعاليات عيد الفطر في جدة 2023

فعاليات عيد الفطر في جدة 2023 – 1444 تبدأ في موعد عيد الفطر 1444 عند الإعلان عن أول يوم عيد الفطر في المملكة العربية السعودية الاثنين 2 مايو 2023م، وسيقدم موقع مقالاتي بالتفصيل فعاليات العيد في جدة 2023 – 1444 وجدول فعاليات عيد الفطر في جدة 2023 بالإضافة إلى اماكن فعاليات عيد الفطر بجدة 2023.

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد عطلة عيد الفطر وإجازة عيد الفطر لكافة قطاعات الدولة في المملكة، وتعطل الجهات الحكومية في المملكة من يوم 25 رمضان حتى يوم 7 شوال 144هـ بينما تمتد إجازة عيد القطاع الخاص في السعودية من 30 رمضان حتى يوم العودة للدوام 4 شوال 1444هـ، وعدل الملك سلمان إجازة عيد الفطر للطلاب لتكون من 20 رمضان حتى 7 شوال، وتمتد إجازة عيد الفطر للبنوك والمصارف السعودية من 27 رمضان حتى 7 شوال 1444هـ.

شاهد أيضًا: اماكن ومواعيد فعاليات عيد الفطر بالرياض

فعاليات عيد الفطر في جدة 2023 – 1444

تشمل فعاليات عيد الفطر في جدة 2023 العديد من الاحتفالات والمهرجانات والألعاب النارية احتفالاً بحلول عيد الفطر 1444 يوم الاثنين 2 مايو 2023م ويتاح للمواطنين التعرف على فعاليات جدة واحتفالات ومهرجانات جدة في عيد الفطر 1444 “من هنا” بشكل مباشر وهي كالآتي: [1]

سيرك دو سوليه جدة

أعلنت إدارة موسم جدة 2023 عن مواعيد عروض سيرك دو سوليه والتي ستشهد عرضًا حصريًا ومميزًا لموسم جدة 2023 ولأول مرة في المملكة وفق التفاصيل الآتية:

سيرك دو سوليه جدة

  • يتضمن سيرك دو سوليه العديد من المفاجآت للزوار.
  • يبدأ سيرك دو سوليه في أول أيام عيد الفطر في 2 مايو 2023 وتستمر حتى 28 يونيو.
  • وقام فعاليات سيرك دو سوليه في مدينة الملك عبد الله الرياضية لتشهد العديد من العروض البهلوانية المثيرة والأنشطة المسرحية المتنوعة والفنون المسرحية الشيقة لتناسب جميع أفراد الأسر.
  • تُعرض عروض سيرك دو سوليه في أمسيات الاثنين 2 مايو 2023 والخميس من الساعة 09:00 حتى 11:00 مساءً وفي أمسيات الجمعة والسبت من الساعة 04:00 حتى 06:00 مساءً ومن 09:00 حتى 11:00 مساءً.
  • تتوفر حجوزات العروض في صالات عرض فيرجن في روشانا مول، رد سي مول، مول العرب بجدة، وصالات عرض فيرجن في النخيل مول، بانوراما مول، حياة مول، الرياض بارك بالرياض بالإضافة إلى فيرجن صالة عرض في الظهران مول، الظهران.

شاهد أيضًا: هدية العيد من جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة

الأحلام للسياحة البحرية

أعلنت شركة الأحلام للسياحة البحرية عن فعالية جدة في العيد لرحلة بحرية إلى واحد من أنقى شواطئ المملكة وفق الآتي:

  • مدة الرحلة 5 ساعات.
  • تشمل الرحلة جلسات الاستحمام وبوكس فواكه وعصيرات وقهوة باردة.
  • سعر الفعالية لخمس أشخاص هو 1850 ريال سعودي.
  • للحجز والتواصل في رحلة الأحلام السياحية البحرية على الرقم 0534660099.
  • الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الأحلام للسياحة تويتر “من هنا“.

مهرجان جدة التاريخي

يعتبر مهرجان جدة التاريخي أهم مهرجان يقام في مدينة جدة بعد مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية، وتبدأ فعاليات المهرجان في ميدان البيعة شمالا وحتى مركاز عمدة البحر واليمن جنوبا ومن باب البنط غربا وحتى باب مكة شرقا، ويتضمن فعاليتين أساسيتين هما رمضاننا كدا وعيدنا كدا ويتخلل المهرجان أوبريت النجوم وتستمر فعالياته لمدة 10 أيام من ضمنها أربع أيام إجازة عيد الفطر المبارك ترتكز فعاليات عيدنا كدا على إحياء ليالي العيد الحجازية والتي كانت ترتكز على الفرحة والترابط بين سكان الحارة.

مهرجان جدة الصيفي

يتضمن مهرجان جدة الصيفي أكثر من 80 فعالية في 5 وجهات رئيسية يتخللها العروض الموسيقية في الشوارع، وبطولات ألعاب الفيديو، وعروض الأطفال، وغيرها من الفعاليات وتعتبر الوجهات الرئيسية للمهرجان الخمسة هي كل من أبحر وجدة التاريخية والجوهرة والحمرا والواجهة البحرية في جدة.

شاهد أيضًا: اهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك 2023

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الفعالية السينمائية الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية وعرس سينمائي على مار عشرة أيام لعشاق الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويقوم المهرجان باستعراض أهم الروائع الكلاسيكية وتلك التي تمت إعادة ترميمها أعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال، ومقر المهرجان الدائم في منطقة جدة التاريخية أحد المواقع التراثية المسجلة في قائمة التراث العالمي.

جدة البلد

تقع جدة البلد أو جدة التاريخية في وسط مدينة جدة، ويعود تاريخها إلى عصور ما قبل الإسلام ودعم الأمير محمد بن سلمان مشروع ترميم 56 مبنى من المباني الآيلة للسقوط بجدة التاريخية، وتتضمن جدة البلد كل من المعالم التاريخية الآتية:

  • حارة المظلوم.
  • حارة الشام.
  • حارة اليمن.
  • حارة البحر.
  • حارة الكرنتينة.
  • حارة المليون طفل.

الكورنيش الجديد

يعتبر الكورنيش الجديد جدة الواجهة البحرية المثلى لقضاء أيام العيد والتنزه رفقة الأصحاب والعائلة باعتباره أطول واجهة بحرية مطلة على البحر الأحمر، وتعدّ فترات الليل هي الفترات المثلى للتسكع وقضاء الوقت بأجواء هادئة نظيفة نتيجة اهتمام أمانة جدة البالغ بالمعالم السياحية في جدة، كما يضم الكورنيش الجديد العديد من الملاهي والمطاعم والمنتزهات والفنادق المرموقة والمنتجعات السياحية الفاخرة.

نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد من أهم المعالم السياحية في جدة ومن أهم الأماكن لفعليات عيد الفطر 2023 حيث سجلت نافورة الملك فهد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأعلى نافورة في العالم، وتعتبر نافورة الملك فهد من أهم المعالم الواجب زيارتها خلال عيد الفطر ليلاً بسبب المنظر العام للماء المتطاير من المضخة قوية الدفع في السماء والتي تمتز مع منظر غروب الشمس قبالة سواحل جدة.

اماكن فعاليات عيد الفطر بجدة 2023

يمكن للمواطنين والمقيمين في مدينة جدة الساحلية السعودية زيارة أماكن فعاليات عيد الفطر بجدة 2023 كالآتي:

  • سيرك دو سوليه في مدينة الملك عبد الله الرياضية.
  • ميدان البيعة مهرجان جدة التاريخي.
  • وسط مدينة جدة.
  • الكورنيش الجديد جدة.
  • نافورة الملك فهد قبالة شاطئ جدة.

شاهد أيضًا: بوستات عيد الفطر

جدول فعاليات عيد الفطر في جدة 2023

يتضمن جدول فعاليات عيد الفطر في جدة كل من المهرجانات والاحتفالات الآتية:

الفعالية مكان الفعالية توقيت الفعالية
سيرك دو سوليه مدينة الملك عبد الله الرياضية الاثنين 2 مايو 2023 والخميس من الساعة 09:00 حتى 11:00 مساءً وفي أمسيات الجمعة والسبت من الساعة 04:00 حتى 06:00 مساءً ومن 09:00 حتى 11:00 مساءً.
رحلة الأحلام للسياحة البحرية بحر جدة جميع أيام عيد الفطر المبارك
مهرجان جدة التاريخي مدينة جدة  10 أيام من ضمنها أربع أيام إجازة عيد الفطر المبارك
مهرجان جدة الصيفي موسم جدة جميع أيام العيد
جدة البلد وسط جدة أيام عيد الفطر المبارك
نافورة الملك فهد شاطئ جدة في أي يوم من أيام عيد الفطر

الألعاب النارية في جدة عيد الفطر 2023

تنظم بلدية جدة عروض الألعاب النارية المميزة في ساعات الليل بعد الغروب ضمن مناطق متفرقة من مدينة جدة الساحلية لتضيء سماء المدينة بالألوان الزاهية احتفالاً بعيد الفطر 1444، ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين في جدة الاستمتاع بالعروض والألعاب النارية من شاطئ جدة أو كورنيش جدة الجديد المطل على البحر الأحمر.

موعد عيد الفطر جدة 2023

حددت الحسابات الفلكية موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 2 مايو 2023م لتبدأ فيها احتفالات وفعاليات عيد الفطر جدة، ويمتد عيد الفطر وفعاليات عيد الفطر بجدة 2023 حتى آخر يوم الأربعاء 4 مايو 2023م، كما يمكن الاطلاع على العد التنازلي لعيد الفطر في السعودية أون لاين “من هنا” بشكل مباشر. [2]

موعد صلاة عيد الفطر بجدة 2023

تقام صلاة عيد الفطر 2023 بمساجد جدة في صباح يوم الاثنين 4 مايو الموافق 1 شوال 1444 أول أيام عيد الفطر المبارك وتبدأ تكبيرات العيد في الساعة 5:35 صباحا لتقام صلاة العيد على ركعتين، ويتم إخراج زكاة عيد الفطر في السعودية قل صلاة العيد لتجنب تحولها إلى صدقة جارية للفقراء والمساكين.

وختاماً نكون قد شرحنا فعاليات عيد الفطر في جدة 2023 – 1444 وموعد إجازة عيد الفطر 2023 في السعودية وأماكن فعاليات عيد الفطر بجدة 2023 بالإضافة إلى جدول فعاليات عيد الفطر في جدة 2023 والألعاب النارية في جدة عيد الفطر 2023 وموعد عيد الفطر جدة 1444 وموعد صلاة عيد الفطر بجدة 2023.

المراجع

  1. ^ twitter.com , فعاليات جدة , 26/04/2022
  2. ^ calc-web.com , عيد الفطر في السعودية , 26/04/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *