دعاء رفع المصاحف مكتوب

دعاء رفع المصاحف مكتوب

دعاء رفع المصاحف مكتوب الذي ورد عند الشيعة، ولم يعرف هذا الدعاء أي من أهل السنة والجماعة، وهذا الدعاء يدور على ألسنة المسلمين الشيعة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، وخاصةً في أيام الوتر ابتغاءً لبلوغ ليلة القدر، ويرافق هذا الدعاء طقس ديني محدد كنوع من أنواع التضرع والتوسل لله عزَّ وجلَّ جلاله، وعبر موقع مقالاتي سوف نتحدث عن كل ما يخص هذا الدعاء بصورة مفصّلة.

ما المقصود برفع المصحف

إن رفع المصحف المقصود به وضع المصحف الشريف على الرأس كوسيلة للتوسل إلى الله عزَّ وجلَّ بالقرآن الكريم وبأوليائه الصالحين، ونبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وعترته الطاهرة، والأئمة الاثني عشر عليهم السلام من أجل ضمان استجابة الدعاء، وهذا الدعاء أحد الأعمال المستحبة في ليلة القدر والعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والدليل على أن هذا الدعاء مستحب ما روي عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام.

اقرأ أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء رفع المصاحف مكتوب

رَوَى السيدُ بن طاووس، قال:

عَنْ مَوْلَانَا الصَّادِقِ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ قَالَ: خُذِ الْمُصْحَفَ فَدَعْهُ عَلَى رَأْسِكَ وقل: اللَّهُمَّ بِحَقِّ هَذَا الْقُرْآنِ، وَبِحَقِّ مَنْ أَرْسَلْتَهُ بِهِ، وبحق كُلِّ مُؤْمِنٍ مَدَحْتَهُ فِيهِ، وَبِحَقِّكَ عَلَيْهِمْ، فَلَا أَحَدَ أَعْرَفُ بِحَقِّكَ مِنْكَ.

بِكَ يَا اللَّهُ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

ثُمَّ تَقُولُ : بِمُحَمَّدٍ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِعَلِيٍّ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِفَاطِمَةَ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِالْحَسَنِ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِالْحُسَيْنِ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِعَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِمُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِجَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِمُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِعَلِيِّ بْنِ مُوسَى (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِمُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِعَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِالْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

بِالْحُجَّةِ (عَشْرَ مَرَّاتٍ).

وَ تَسْأَلُ حَاجَتَكَ”

اقرأ أيضًا: دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء رفع المصاحف مكتوب pdf

نظراً لأهمية هذا الدعاء لدى فئة المسلمين الشيعة وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشيعة على هذا الدعاء بصيغة أخرى غير صيغة النص نحو صيغة ملف بي دي إف pdf، يمكن تحميل هذا الدعاء بالصيغة المطلوبة بسهولة، وهذا من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء رفع المصاحف مكتوب doc

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشيعة على هذا الدعاء بأكثر من صيغة، وليس بصيغة نص مكتوب، ومن أكثر الصيغ انتشاراً وتداولاً على الإنترنت صيغة ملف الوورد doc، ونحن وفرنا هذا الملف بالصيغة المطلوبة، حيث يمكن لأي شخص تحميله من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

أدعية مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة الأدعية التالية:

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء رفع المصاحف مكتوب، وقد أرفقنا في سطوره هذا الدعاء بأكثر من صيغة doc، وpdf.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *