دعاء صلاة الوتر في قيام الليل 2024 ادعية الوتر في القيام مكتوبة

دعاء صلاة الوتر في قيام الليل 2023 ادعية الوتر في القيام مكتوبة

دعاء صلاة الوتر في قيام الليل 2024 ادعية الوتر في القيام مكتوبة ومأخوذة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، أن صلاة الوتر من أكثر الصلوات التي كان يواظب عليها النبي، كما أنه أوصى في عدد كبير من الأحاديث الشريفة عن أهمية صلاة الوتر، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض مجموعة من أدعية الوتر في صلاة القيام مكتوبة.

دعاء الوتر في قيام الليل
  • اللهم إني أدعوك أن تغفر لي جميع ذنوبي ما تقدم منها وما تأخر، اللهم إني أسألك أن ترزقني الرضا بعد القضاء، والحمد بعد العطاء.
  • اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم لا تكلنا إلى بابٍ غير بابك يا أرحم الرّاحمين، دُلّنا بكَ عليك، ولا تعذّبنا بذنوبنا فإنّك علينا قادر، اللهم كُن لنا ومعنا يا كريم.
أدعية الوتر في قيام الليل
  • اللهم يا واسع المغفرة، يا واحدًا ليس له في حكمه ثاني، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا وهواننا على النّاس، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم انفعنا بالقرآن، وأعنّا على طاعات رمضان.
  • اللهم اجعلنا من الهادين المهتدين على صراطك المستقيم، اللهم نسألك الصبر عند القضاء، والفوزَ عند اللقاء، واللهم نسألك أن تضعنا في منازل الشهداء، اللهم نسألك عيش السّعداء، يا أرحم الرّاحمين.
أفضل دعاء الوتر في قيام الليل
  • اللهم يا رحمن ارحمنا، يا رزّاق ارزقنا، يا قوّي قوّنا بك، يا كريم تكرّم علينا برحماتك، اللهم اجعلنا من أمة سيّدنا محمّد، الراضين بقضائك الصّابرين على بلائك، الحامدين لكَ في السّراء والضّراء.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا ملك يا قدّوس، اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفةَ عينٍ أو أقلَّ من ذلك، ردّنا إلى جينك ردًا جميلًا، أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا.

دعاء صلاة الوتر في قيام الليل
دعاء صلاة الوتر في قيام الليل

دعاء صلاة الوتر في قيام الليل 2024

إن صلاة الوتر من الصلوات التي يجب أن تصلى بشكل يومي حتى ينهي بها العبد المسلم يومه، وهي سنة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، ونقدم فيما يلي دعاء صلاة الوتر في قيام الليل:

  • اللهم إني أسألك في بحق رحمتك التي وسعت السموات، والأرض أن تقبل من أمتك في هذا الشهر العظيم الصلاة، والصيام، وجميع الأفعال التي ترضيك يا رب العالمين.
  • ربي إني أسألك أن ترحم أبي، وأمي، وعائلتي، وأحبابي، وكل أمة المسلمين الأحياء منهم، والأموات يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أحمدك دومًا على سمعي، وعلى بصري، وعلى كل نعمة من نعمك التي أنعمت بها علينا، اللهم اجعلنا من المحافظين، و الحامدين، والشاكرين على النعم.
  • اللهم أنتَ الرّحمن، خالقنا وخالق الناس أجمعين، اللهم ليس لنا إلّك وحدك، نعترف لكَ بالوحدانيّة ونَدين لكَ بدين الإسلام، فأكرمنا بصحبة النبيّ المصطفى العدنان، وارزقنا شفاعته يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة يريح القلب

ادعية الوتر في القيام مكتوبة 1445

صلاة الوتر من الصلوات التي لم يحدد لها عدد ثابت، فيمكن أن يوتر الشخص بركعة واحدة، أو 3 ركعات، أو 5 ركعات أو أكثر، وإليكم ادعية صلاة الوتر في قيام الليل 2024: 

  • اللهم اهـدِنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، إنك تقضي ولا يـُقضى عليك، إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعِزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغـفـُرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا أجمعين، اللهم تجاوز عنّا الذّنوب والآثام، اللهم إذا أردت بقمٍ فتنةٍ فتوفّنا إليك غير مفتونين، اللهم نسألك حُبّك، وحُبَّ من يُحبّك يا رب، وحُبّ كلّ عملٍ يُقرّبني إلى حُبّك، اللهم آمين.
  • اللهم أنتَ الحق، لا إله إلّا أنت، وقولك الحق، ولِقاؤك الحق، والنّار حق، والنبيّون حق، والسّاعة حق، اللهم لكَ أسلمت وبكَ آمنت، وعليك التكلان لا حول ولا قوة إلَّا بك، إليك أنبت، وبكَ خاصمت، وإليك حاكَمت.
  • اللهم لكَ الحمد، أنتَ نور السماوات والأرض، ولكَ الحمد ملء السموات والأرض، أنتَ القيّوم الذي لا إله إلّا هو، اللهم أنتَ ربّنا العظيم، سبحانك اللهم سبحانك، اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنتَ إلهي لا إلّه إلّا أنت.

اقرأ أيضًا: دعاء الوتر في العشر الاواخر من رمضان

دعاء الوتر مستجاب في قيام الليل 1445

إن الدعاء في صلاة الوتر يكون مستجاب بإذن الله، وخاصةً إذا كان خارجًا من القلب، ومن أدعية الوتر المستجابة في قيام الليل ما يلي:

  • اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الأعمال، وحسن القيام، وحسن الختام، اللهم ارزقنا  المغفرة في رمضان، اللهم أسعد قلوبنا برضاك عنا، واذهب أحزان صدورنا بكرمك وعطاياك، واغفر ذنوبنا يوم نلقاك يا رب العالمين.
  • اللهم سخر لنا الأرض وكل من  عليها من خير، والسماء وكل ما فيها، وسخر لنا عبادك الصالحين، وارزقنا يا رحمن من حظوظ الدنيا أفضلها، اللهم إني أستودعك نفسي، وحياتي ومالي وأولادي، فهي لي من لدنك توفيقًا وخيرًا كثيرًا.
  • اللهم إني أسألك حسن الصلاة، وحسن الخشوع، وحسن الأعمال، اللهم اجعلنا من الطائعين، الحامدين، الشاكرين، المعافين بعافيتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من ذنبًا لا يغفر، ومن عمل لا يقبل، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا ترجع إليك يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء العمرة للنساء

دعاء القنوت في صلاة الوتر كامل 

القنوت هو أحد الأدعية الأساسية التي يناجي بها العبد ربه، وخاصةً في صلاة الوتر، ونقدم فيما يلي دعاء القنوت في صلاة الوتر:

اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفَّسْته، ولا غمًا إلا أزلته ،ولا دَيْنًا إلا قضيته، ولا عسيرًا إلا يسّرته، ولا عيبًا إلا سترته، ولا مبتلًا إلا عافيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا عدوًا إلا أهلكته، ولا مجاهدًا إلا نصرته، ولا مظلومًا إلا أديته، ولا ظالمًا إلا قصمته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا ليلة القدر كما بلغتنا العشر الأواخر، اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ، اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك، سبحانك ربنا سبحانك، لكَ الملك ولكَ الحمد، بيدك الأمر تُحيِ وتُميت وأنتَ حيٌّ لا يموت، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم من الهموم والخطايا، فاغفر وارحم وتجاوز يا خير من تُرفع الأكفّض له بالدّعاء، اللهم يا وساع المُلك، يا قويًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك في قنوت هذه الليلة، من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بكَ مع قنوت هذه الليلة من كلّ ما استعاذ منه بك، عبدكَ ونبيّك محمّد، اللهم آمين، اللهم آمين.

أدعية مؤثرة في صلاة الوتر 2024

إن الدعاء الخارج من القلب لا بد أن يكون دعاء يحتوي على العديد من المعاني المؤثرة التي لها طابع خاص، ومن الأدعية المؤثرة في صلاة الوتر ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك بأن تجعل قلوبنا عامرة بالإيمان، ونفوسنا مليئة بالإسلام، وأبداننا مسخرة لخدمتك وطاعتك يا رب العالمين. 
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم، أن يتقبل مني توبتي في هذه الأيام الكريمة، وأن يجعلني من التوابين الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الحسد، ومن الحاسدين، ومن الكره، ومن الكارهين، ومن الغضب، ومن الغاضبين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك التقوى في الأعمال، والسلامة في الأبدان، والراحة في القلوب والعقول يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء القنوت الصحيح كامل في رمضان

دعاء الوتر في قيام الليل للسديس 1445

إن الشيخ عبد الرحمن السديس الذي يشغل منصب إمام الحرم المكي له أسلوب خاص في الدعاء، وخاصةً في صلاة الوتر، ونقدم فيما يلي دعاء صلاة الوتر في قيام الليل للسديس:

اللّهمّ إنّا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمّد صلّى الله عليه وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شرّ ما استعاذ به نبيك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- وعبادك الصالحون، اللّهمّ إنّا نسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى، اللّهمّ أصلح لنا ديننا الّذي هو عِصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وآخرتنا التي إليها معادنا، اللّهمّ اجعل لنا في الحياة زيادةً في الخير، واجعل لنا في الموت راحة من كل شر، اللّهمّ آت نفوسنا تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها أنت وليّها ومولاها، اللّهمّ إنّا نسألك الفوز يوم القضاء وعيش السّعداء، ونُزل الشّهداء ومرافقة الأنبياء والنّصر على الأعداء، اللّهمّ إنّا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشّقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللّهمّ إنّا نعوذُ بك من علمِِ لا ينفع ومن نفسٍ لا تقنع ومن عينٍ لا تدمع ومن دعاء لا يُسمع”.

دعاء صلاة الوتر في رمضان قصير 2024

إن الدعاء غير مشترط بأن يكون دعاء طويل، فيمكن أن يكون الدعاء قصيراً، ويعبر عن كل ما يخرج من قلب المؤمن، ومن الأدعية القصيرة في صلاة الوتر ما يلي:

  • اللهم اغفر لي خطئي، وجهلي، اللهم أمسح ذنوبي، وكفر عن آثامي، وارزقني توبة نصوحة قبل الممات يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي كل ما تقدم، وكل ما تأخر من ذنوبي، اللهم أنت وحدك القادر على تغيير الأحوال فغير حالي يا رب إلى حال ترضاه.
  • اللهم إني أدعوك بحق أسمك الأعظم أن تطهر روحي، وقلبي، وجسدي من كل ذنب يحول بيني وبين غفرانك.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر العظيم، وبحق نبيك الكريم، أن تباعد بيني وبين أخطائي كما باعدت بين المشرق، والمغرب.

اقرأ أيضًا: دعاء العمرة للنساء

دعاء صلاة الوتر في السنة النبوية 1445

جاءت في السنة النبوية العديد من الأدعية التي كان يرددها رسول الله في صلاة الوتر، ومن أدعية الوتر في السنة النبوية الآتي:

  • عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- قال: كانَ النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- إذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ قالَ: (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ).
  • وقد رُوي عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (اللهمَّ اجعلْ في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، ومن أمامي نورًا، ومن خَلْفي نورًا، واجعلْ لي في نفسي نورًا د، وأَعظِمْ لي نورًا).

صور أدعية صلاة الوتر في قيام الليل 1445

وفيما يلي سوف يتم عرض أجمل الصور عن أدعية صلاة الوتر الآتي:

صور أدعية صلاة الوتر في قيام الليل 1444
صور أدعية صلاة الوتر في قيام الليل 1444
صور أدعية صلاة الوتر في قيام الليل 1444
صور أدعية صلاة الوتر في قيام الليل 1444
صور أدعية صلاة الوتر في قيام الليل 1444

قد تم التعرف في هذا المقال على دعاء صلاة الوتر في قيام الليل 2024 ادعية الوتر في القيام مكتوبة في السنة النبوية الشريفة، وصلاة الوتر هي ليست من الصلوات المفروضة على المسلمين، ولكنها من السنن المؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *