أدعية السجود في قيام الليل 1445 اجمل ادعية الركوع والسجود في القيام

أدعية السجود في قيام الليل 1444 اجمل ادعية الركوع والسجود في القيام

أدعية السجود في قيام الليل 1445 اجمل ادعية الركوع والسجود في القيام التي كان يدعو بها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الصلاة، فقد كان النبي يكثر من صلاة قيام الليل، ويكثر من صلاة التهجد، وكان يردد العديد من الأدعية في السجود، وفي الركوع، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أجمل ادعية الركوع والسجود في القيام.

أدعية السجود في قيام الليل
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض، ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت، وأخرت وأسررت وأعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
أفضل دعاء السجود في قيام الليل
  • اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظم لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعل لي نورًا في سمعي، واجعل لي نورًا في بصري، واجعل لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعل لي نورًا من بين يديَّ، ومن خلفي، وزِدْني نورًا، وزدني نورًا، وزدني نورًا.
  • اللهمَّ اغفِرْ لي ما قدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ، وما أسرَفْتُ، وما أنتَ أعلَمُ به منِّي، أنتَ المُقدِّمُ وأنتَ المُؤخِّرُ، لا إلهَ إلَّا أنتُ.
أدعية الركوع والسجود في قيام الليل وبعدها
  • سبحان ذي الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمة.
  • سبّوح قدوس رب الملائكة والروح.

أدعية السجود في قيام الليل
أدعية السجود في قيام الليل

أدعية السجود في قيام الليل 1445  

إن صلاة قيام الليل واحدة من الصلوات التي كان يحرص النبي -صلى الله عليه وسلم- على تؤديها بشكل مستمر، ومن أدعية السجود في قيام الليل 1445 ما يلي:

  • اللهم سخر لنا الأرض وما عليها من خير، والسماء وما فيها وسخر لنا عبادك الصالحين، وسخر لنا كل من وليته أمرنا، وارزقنا من حظوظ الدنيا أحسنها، اللهم إني أستودعك نفسي، وحياتي ومالي وأولادي، فهي لي من لدنك توفيقًا وخيرًا كثيرًا.
  • اللهم إني أسألك حسن الصلاة، وحسن الخشوع، وحسن الأعمال، اللهم اجعلنا من الطائعين، الحامدين، الشاكرين، المعافين بعافيتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من ذنبًا لا يغفر، ومن عمل لا يقبل، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا ترجع إليك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي إني أدعوك في هذا الوقت من الليل أن ترحم أبي، وأمي، وأهلي، وأحبابي، وكل المسلمين الأحياء منهم، والأموات يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 2024 اجمل ادعيه القيام في رمضان

اجمل ادعية الركوع والسجود في القيام 2024

كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يطيل في السجود، والركوع أثناء الصلاة، ومن أجمل أدعية الركوع والسجود في القيام ما يلي:

  • رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ مِلْءُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ، وَمِلْءُ مَا شِئْتَ مِنْ شَيْءٍ بَعْدُ، أَهْلَ الثَّنَاءِ وَالْمَجْدِ، أَحَقُّ مَا قَالَ الْعَبْدُ، وَكُلُّنَا لَكَ عَبْدٌ، اللهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ، وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ، وَلَا يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ.
  • سَمِعَ اللهُ لِمَنْ حَمِدَهُ، اللهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ، مِلْءُ السَّمَاوَاتِ، وَمِلْءُ الْأَرْضِ وَمِلْءُ مَا شِئْتَ مِنْ شَيْءٍ بَعْدُ.
  • اللهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ، مِلْءُ السَّمَاوَاتِ وَمِلْءُ الْأَرْضِ، وَمَا بَيْنَهُمَا، وَمِلْءُ مَا شِئْتَ مِنْ شَيْءٍ بَعْدُ، أَهْلَ الثَّنَاءِ وَالْمَجْدِ، لَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ، وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ، وَلَا يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ.
  • اللَّهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ، اللَّهُمَّ بِحَوْلِكَ وَقُوَّتِكَ أَقُومُ وَأَقْعُدُ.

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب

أجمل أدعية قيام الليل 1445

إن صلاة قيام الليل هي من السنن المأخوذة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، فقد كان كثيرًا ما يقوم الليل حتى طلوع الفجر، ومن أجمل أدعية قيام الليل ما يلي:

  • اللهم ندعوك بأن تجعل قلوبنا عامرة بالإيمان، ونفوسنا مليئة بالإسلام، وأبداننا مسخرة لنعمتك ورحمتك يا رب العالمين. 
  • أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يتقبل مني توبتي في هذه الأيام الكريمة، وأن يجعلني من التوابين الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الحسد، ومن الحاسدين، ومن الكره، ومن الكارهين، ومن الغضب، ومن الغاضبين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك التقوى في الأعمال، والسلامة في الأبدان، والراحة في القلوب والعقول يا أكرم الأكرمين. 

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

أدعية السجود في قيام الليل مستجابة

إن الدعاء في السجود يكون مستجاب بإذن الله، فقد أوصى النبي -صلى الله عليه وسلم- على أهمية الإكثار من الدعاء في السجود، ومن أدعية السجود في قيام الليل الآتي:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه، وجله، وأوله وآخره وعلانيته وسره.
  • اللهم ارزقني إيمانًا صادقًا، ويقينًا ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة، أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلا أنت المنّان، بديع السّموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيوم، إنّي أسألك، ربنا اغفر لنا ذنوبنا، وإسرافنا في أمرنا، وثبت أقدامنا، وانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم اجعلنا هادين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْبًا لأعدائكْ وسِلْمًا لأوليائك، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة الوتر في قيام الليل

أجمل أدعية قيام الليل 1445

إن الغرض من قيام الليل هو الإكثار من الدعاء، والاستغفار، والصلاة، والتأمل في خلق الله، ومن أجمل أدعية قيام الليل 1445 ما يلي:

  • اللهم طهر روحي، وعقلي، وقلبي، وبدني من جميع الخطايا والآثام التي تحول بين وبين الفرج، والسعادة يا رب العالمين.
  • اللهم قرب بيني وبين حاجتي إن كانت بعيدة، وأجمع بين وبينها إن كانت قريبة، ويسر لي أمرها أن كانت عسيرة، وارزقني خيرها، ونجني من شر حاجتي يا رب.
  • اللهم أن هادي العقول، وأنت شافي الصدور، وأنت ملين القلوب، وأنت رحمة التي تدور في كل السماوات والأرض، وأنت رب كل شيء وخالقه.
  • اللهم ارحم من في القبور، ولا تغيب عنا ذكراهم، اللهم ارحم جميع أموات المسلمين تحت التراب، ويوم الحساب، اللهم ارزقني رضاك والجنة يا رب.
  • اللهم إنا نسألك الأمر، ولا نعلم خيره من شره، اللهم ارزقنا خير ما نتمنى، ونجنا من شر ما نتمنى فأنت رب القلوب، وأنت علام الغيوب.

شاهد أيضًا: افضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب

صور أدعية السجود والركوع في قيام الليل 1445

وفيما يلي سوف نعرض لكم مجموعة مميزة من أجمل صور أدعية السجود والركوع في قيام الليل 1445 : 

صور أدعية السجود والركوع في قيام الليل 1444
صور أدعية السجود والركوع في قيام الليل 1444
صور أدعية السجود والركوع في قيام الليل 1444
صور أدعية السجود والركوع في قيام الليل 1444
صور أدعية السجود والركوع في قيام الليل 1444

قد تم التعرف في هذا المقال على أدعية السجود في قيام الليل 1445 اجمل ادعية الركوع والسجود في القيام التي كان يكثر منها النبي صلى الله عليه وسلم، وهي من الصلوات التي يحافظ المسلمون على تأديتها خاصةً في شهر رمضان الكريم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *