تفاصيل قضية سنترال بارك يوسف الكوري

قضية سنترال بارك يوسف الكوري

تفاصيل قضية سنترال بارك يوسف الكوري هي القضية التي تصدرت عمليات البحث في منصات السوشيال ميديا، والتي اُتِهمَ فيها مجموعة من الشباب المراهقين باغتصاب فتاة كانت تمارس هواية الركض في إحدى الحدائق العمة، وموقع مقالاتي ومن خلال المقال التالي سيتحدث بالتفصيل عن قضية سنترال بارك يوسف الكوري ومن هو يوسف الكوري.

من هو يوسف الكوري ويكيبيديا

يوسف الكوري اسمه الحقيقي يوسف عبد السلام وهو رجل أعمال أمريكي وناشط ومروج تحفيزي وقائد وكاتب ومدرب وشاعر ومفكر من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وأحد المحكومين الخمسة المتهمين بقضيّة سنترال بارك في عام 1998 م، ولد في الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل الجنسية الأمريكية، ويمتلك شركة باسم يوسف يتحدث، حيث يعتبر من أنصار حقوق السود في الولايات المتحدة. وهو خريج المدرسة الثانوية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر مواطنًا أمريكيًا وهو من أصل أفريقي، يبلغ من العمر 45 عامًا، ومتوّرط أيضًا في قضايا أخرى مثل إنترون ماكراي وريموند سانتانا جونيور وكوري وايز وكيفن ريتشاردسون.

من هو يوسف الكوري ويكيبيديا

شاهد أيضًا: قصة قعيد المجد وسبب سجنه

يوسف الكوري السيرة الذاتية

وفي سياق الحديث عن الأمريكي يوسف الكوري المتهم بقضية قتل الفتاة ذات الـ28 عامًا، لا بُد من الاطلاع أهم على السيرة الذاتية ليوسف الكوري، وفيما ما يلي أبرز المعلومات عنه:

  • الاسم الكامل: يوسف عبد السلام.
  • اسم الشهرة: يوسف الكوري.
  • تاريخ الولادة: عام 1974.
  • مكان الولادة: نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية.
  • العمر: يبلغ من العمر 48 عاماً.
  • الديانة والاعتقاد: غير معروف.
  • الجنسية: أمريكي.
  • الوضع العائلي: غير معروف.
  • الإقامة: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • المهنة: رجل أعمال، ومتحدث تحفيزي، وكاتب، وشاعر.

تفاصيل قضية سنترال بارك يوسف الكوري

بدأت القصة عندما ذهبت تريشا للركض في سنترال بارك في مدينة نيويورك في التاسع من أبريل/ نيسان من عام 1989 م في تمام الساعة التسعة مساءً، وكانت تبلغ من العمر 28 عامًا، واختفت بعدها لمدّة 12 يومًا شوهدت بعدها جثة هامدة بجسد عارٍ مغطى بالطين والدّم، وعلى جسدها آثار اغتصاب واضحة ووجها مشوّه لدرجة أن صديقتها لم تستطع التعرف عليها لولا الخاتم الذي كانت ترتديه، ووجهت أصابع الاتهام إلى خمسة شباب من أصل إفريقي، وأحد هؤلاء الشباب يوسف الكوري.

حيث عمدت  الشرطة الأمريكية إلى إجراء الفحوصات التي أوضحت أن لا علاقة لهؤلاء الشباب بمقتل أو اغتصاب السيدة تريشا ميلي، إلّا أن الحكومة أصرت على اعتقالهم وحكم عليهم بالسجن فترات مختلفة تتراوح بين ستة أعوام إلى ثلاثة عشر عام، وفي عام 2002 قام رجل يُدعى ماتياس رييس بالاعتراف بأنه هو من قتل واغتصب تريشا وأكد أن لا علاقة لهؤلاء الشباب بهذه الجريمة، وبعد أن أفرج عن الشباب رفعوا دعوى ضد شرطة نيويورك بتهمة التمييز العنصري والمحاكمة دون دليل، وقوبلت هذه القضية بالرفض.[1]

شاهد أيضًا: من هو عصام سلطان ويكيبيديا

كم عمر يوسف الكوري

يبلغ يوسف الكوري من العمر 47 عامًا، وهو من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية في ويعتبر أحد المحكومين الخمسة المتهمين في قضية سنترال بارك التي حدثت في عام 1989م، والتي راح ضحيتها فتاة تبلغ الـ 28 من العمر، كانت تمارس هواية الركض في سنترال بارك في نيويورك بأميركا.

علاقة يوسف الكوري بقضية سنترال بارك

أُدين يوسف الكوري مع أربعة مراهقين آخرين بتهمة الشروع في القتل والاغتصاب من الدرجة الأولى والاعتداء الجنسي من الدرجة الأولى في قضية مقتل الفتاة تريشا إلين ميلي، وخلال المحاكمة الأولى في أغسطس من عام 1990م، تمت تبرئة سلام ومكراي وسانتانا من محاولة القتل، لكنهم أدينوا بالاغتصاب والاعتداء والسرقة وأعمال الشغب، أما في محاكمة الثانية في وقت لاحق من ذلك العام، أدين ريتشاردسون بمحاولة القتل والاغتصاب والاعتداء والسرقة، بينما أدين وايز بالاعتداء الجنسي والاعتداء والشغب. وواجه الخمسة أحكاما تراوحت بين ستة أعوام إلى ثلاثة عشر عامًا في السجن.

شاهد أيضًا: من هو سلطان عبد اللطيف جميل زوج بلقيس

بعد أن أوردنا تفاصيل قضية سنترال بارك يوسف الكوري نكون قد أنهينا مقال اليوم الذي تحدث بالتفصيل عن هذه القضية التي أثارت الغضب في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تحدث المقال عن يوسف الكوري أحد المتهمين بهذه القضية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *