دعاء المظلوم في ليلة القدر 2024 ادعية المظلوم المقهور في ليلة القدر

دعاء المظلوم في ليلة القدر 2023 ادعية المظلوم المقهور في ليلة القدر

دعاء المظلوم في ليلة القدر 2024 ادعية المظلوم المقهور في ليلة القدر والتي تعد من أفضل الليالي التي تكون  في السنة، وفي هذه الليلة العظيمة يجيب الله الدعوات حيث أن دعاء ليلة القدر مجاب، وبها الكثير من المزايا التي تجعلها من أفضل الأيام، وعلى المسلم الحق أن يستقبل هذه الليلة العظيمة، ويستعد لها بفعل الطاعات واجتناب المحرمات، والتوجه إلى الله بالدعاء والذكر، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على دعاء ليلة القدر للمظلوم المقهور وأدعية على من ظلمني في ليلة القدر مكتوبة.

دعاء المظلوم ليلة القدر
  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن تكشف عني وعن كل مظلوم من المسلمين، وأن تزيح همي وكربي، وأن ترزقني فرجً يتعجب له أهل السموات والأرض.
  • اللهم إني أدعوك في ليلة القدر أن تحرسني بعينك التي لا تنام.
دعاء على الظالم في ليلة القدر
  • حسبنا الله، ونعم الوكيل في كل إنسان آذاني، اللهم إني أسألك في ليلة القدر بعزتك وجلالك وعظمتك التي يهتز بها الكون أن تنصرني على من عاداني.
  • اللهم إني أدعوك في ليلة القدر أن تنصرني على الظالم الذي ظلمني، فإنك لا ترضى الظلم لعبادك فأنت أهل للعدل والحق.
دعاء المظلوم المقهور في ليلة القدر
  • اللهم إن الظالم لن يستطيع أن يمتنع عنك مهما كان، فأنت سبحانك بيدك ملكوت السماوات والأرض، اللهم إني أستغيث بك فأغثني.
  • اللهم لا تخذلني وتردني خائبًا، اللهم انتقم منه أخذ عزيز، اللهم إنك تعلم أنه قد أغلقت جميع الأبواب ولا باب إلا رجاؤك.
ادعية ليلة القدر للمظلوم المقهور
  • اللهم إنك أنت الناصر والمعين، والقادر على كل شيء، أفوض أمري إليك يا الله، وأن تنصرني على كل شخص أساء إلي، فأنت أهل للمظلومين.
  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن تهلك الظالمين وأن تسلط عليهم عذابك.

دعاء المظلوم في ليلة القدر

دعاء المظلوم في ليلة القدر
دعاء المظلوم في ليلة القدر
دعاء المظلوم في ليلة القدر

اقرأ أيضًا: هل رمضان السبت او الاحد

دعاء المظلوم في ليلة القدر جوف الليل

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للمظلوم أن يدعو بها الله -عز وجل- في ليلة القدر، فهي من الليالي التي يجاب فيها الدعاء، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو والرحمة، أسألك أن ترشد الظالمين على ظلمهم، وتهديهم إلى طريق الصواب، وأسألك أن تمكن الظلم من السيطرة عليهم فاجعل ظهورهم مقسومة يوم القيامة.
  • اللهم أنت الجبار المنتقم، أسألك أن تجبر قلبي، وتنتقم من كل إنسان تسبب لي في أذى نفسي أو جسدي، اللهم إني أدعوك فاستجب لي الدعاء.
  • اللهم إني أتيت إليك، وأدعوك دعاء الراجي رحمتك، وأن ترفع عني الظلم الذي وقع بي، اللهم إني أرجو رحمتك في رفع مظلمتي إنك أنت الوهاب.
  • أسألك يا الله أنك أنت الجليل الرقيب عالم الغيب والشهادة مالك كل شيء، أعلم يا الله أني من المقصرين في عبادتك، ولكنك أرحم بي، أسالك أن تجبر قلبي من كل ضرر ألحق بي.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء المظلوم في ليلة القدر على الظالم مستجاب

من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر إذا كان الشخص مظلوما هي:

  • أقف يا الله بين يديك منكسرا مذلولًا، فأنت الذي حرمت الظلم على نفسك، أسألك أن تنصرني على من ظلمني، وأن ترد إلى مظلمتي في الدنيا والآخرة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت خلقتنا، و اكرمتنا عن باقي الخلق، اللهم يا من تحيي العظام وهي رميم أسالك أن ترحمني وتجبر كسري، وان ترد مظلمتي.
  • اللهم أنت السميع العليم المجيب للدعوات، فأنت الجبار المنتقم، أسألك بكل اسم هو لك أن تنصرني، فأنت ولي كل مظلوم، اللهم إنه قد ضاق بي الحال وأغلقت جميع الأبواب، اللهم هون علي ما أصابني.
  • اللهم إني أسير بين يدي هذا الظالم، أسألك أن تفرج كربي، وتنصرني عليه، أنت ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء المظلوم في ليلة القدر على الظالم مستجاب

دعاء المظلوم المقهور في ليلة القدر مستجاب

الله -عز وجل- حرم الظلم على نفسه، ولا يرضاه على عباده لذا دعوة المظلوم مستجابة، ونقدم فيما يلي دعاء المظلوم المقهور في ليلة القدر:

  • اللهم إني أشكو إليك ما لحقني من ضرر، فاجبر اللهم كسري، وأعني على من ظلمني، أنت ولي في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك أن تنصر المظلوم الذي ليس بيده إلا الدعاء إليك، أرجوك أن تأمنه من كل ظالم، وانصره على من ظلمه، وخذ بيده في الدنيا والآخرة.
  • أتيت إليك يا الله وأنا مغلوب فانتصر، لقد خذلني جميع البشر، ألجأ إليك وأرجوك أن تنصرني عليهم.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية

دعاء المظلوم في ليلة القدر من القرآن

هناك الكثير من المواضع التي ذكرت في القرآن الكريم والتي يدعوان فيها المظلوم الله -عز وجل-، ونقدم فيما يلي دعاء المظلوم في ليلة القدر من القرآن الكريم:

  • لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • دعاء سيدنا نوح فقال تعالى:” وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا، فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ، فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ.
    أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ، وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ”.
  • رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا، أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا.
    رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ.
  • رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.

دعاء المظلوم في ليلة القدر من القرآن

ادعية مستحبة في ليلة القدر للمظلوم المقهور

هناك بعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية، أو قالها أهل العلم والتي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر في رمضان للمظلوم، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، الله أكبر. الله أكبر. الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي ولا أشرك به شيئاً عز جارك، وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بكـ من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم .
  • اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قضاؤك، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاءَ حُزنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.

وفي النهاية وبعد التعرف على دعاء المظلوم في ليلة القدر 2024 ادعية المظلوم المقهور في ليلة القدر والتي يفضل الدعاء بها في هذه الليلة المباركة، حيث تعد من الليالي التي يجاب فيها الدعاء، فيجب على المسلم أن يحرص على اغتنام هذا الوقت بالدعاء والأعمال الصالحة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *